شريط الأخبار
طهبوب تهاجم وزيرة السياحة لوصفها الإسرائيليين ب "ابناء عمنا" تعرض قوة أمنية لإطلاق نار أثناء القبض على احد المطلوبين في الأغوار الشمالية شاهد بالصور .. نفوق 20 راس غنم بحادث سير في اربد بالصور .. سائق يفقد السيطرة على سيارته ويتسبب بحوادث بعمان "الحداثة" النيابية تحسم موقفها من التصويت بعد لقائها الرزاز الإثنين وفاة شاب عشريني بعيار ناري خاطئ في الكرك وزيـر الماليـة: زيـارة «النقـد الدولـي» لا تتعلق بمراجعته الدورية العمري: الحكومة ستعيد النظر بنظام الأبنية في مناطق أمانة عمان والبلديات رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الحمارنة: بدنا نقوّي الرزاز ونركبله «نفّاث» اصابة عشريني بحادث غرق في قناة الملك عبدالله بالشونه الشمالية لماذا لم يوضح النائب قيس زيادين للرأي العام موقف الحكومة من عدم منع فعالية لمؤسسات المجتمع المدني؟! العبوس : ترخيص كليات الطب الخاصة خطر على مستوى الطب في الاردن اللوزي : أبواب الهيئة مفتوحة للجميع.. وثلاثة شركات راجعتنا فقط النائب خوري : سلوك وزير الشباب الْيَوْمَ اثبت أن ليس كل جسم سليم يملك عقل سليم بالصور...محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات وربطهم بكفالات بقيمة 200 الف دينار فرنسا تتوج ببطولة كأس العالم على حساب كرواتيا برباعية مقابل هدفين إستراتيجية وطنية لضمان الاستخدام الآمن للمستحضرات التي تحتوي على Valsartan بالاسماء....اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين مجهول يشعل النار بـ(4) دونمات من الاشجار المثمرة والحرجية في عجلون النائب الشوحة يدعو الرزاز لإخراج وزراء سببوا توترات مع النواب
عاجل

في عيد الأم "معذبات".. فيروز وصباح وفنانات شهيرات

الوقائع الإخبارية : يحتفظ عشاق المطربين المشاهير غالباً بصور جميلة لهم، يرسمون في مخيلتهم نموذجاً مشرقاً فرحاً على وقع أغانيهم، إلا أن لبعض هؤلاء قصصاً حزينة، مغمسة بغصة أمومة معذبة.

#فيروز التي رسمت هوية #لبنان، بصوتها الملائكي ذاقت مر الفراق، حين ودعت ابنتها ليال (مواليد 1960) عام 1988، إثر سكتة دماغية كما يشاع.

إلا أن ألمها لم يبدأ حينها بل قبل ذلك بسنوات طوال، فلـ"جارة القمر" طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة ولد عام 1958، يدعى هالي. خصصت له سفيرة صباحاتنا اليومية سنوات عمرها، ولا تزال.

فيروز، صوت السلام، التي غنت لبنان والقدس، حافرة بصوتها عميقاً في وجداننا، أم تنحني لصوتها الشجي وألمها الرؤوس.


ولـ #صباح أيضاً حصتها، فتلك الفنانة اللبنانية التي كانت تضج فرحاً ذاقت ألم الأمومة حين حرمت من ابنها "صباح شماس" عام 1954، بعد أن انفصلت عن زوجها نجيب شماش. وقد أصبح ابنها في ما بعد طبيباً يعيش في الولايات المتحدة، ولم يلتقيها إلا بعد سنوات من الفراق.

لكن معاناة الشحرورة لم تتوقف هنا، إذ ذاقت الأمرين أيضاً مع ابنتها هويدا التي شقت طريقاً صعباً قبل أن تصل إلى الاستقرار العاطفي، وقد عاشت أيضاً لسنوات في الولايات المتحدة بعيداً عن أمها التي غنت لها يوماً "حبيبة أمها".

إلى ذلك، كثيرة هي الحالات لفنانات ومغنيات وممثلات عربيات شهيرات حرمن من أطفالهن، وإن تعددت الأسباب، كما أن بعضهن جرهن قطار العمل والفن بعيداً، وخطفهن لسنوات، فحرمن من الأمومة، وعلى عرش الحرمان هذا تتربع #أم_كلثوم، التي لم تتزوج إلا بعد بلوغها الخمسين.

كذلك دلوعة الشاشة #سعاد_حسني، و #شادية، وصولاً إلى #يسرا و #ليلى_علوي، وغيرهن كثيرات.

ويبقى الأكيد أن #الأم هي أغلى ما في الدنيا، وقد قيل يوماً "يبقى الرجل طفلاً حتى تموت أمه، فإذا ماتت يشيخ فجأة"، كما قيل فيها "أعشق عمري لأني إذا مت أخجل من دمع أمي" (محمود درويش).


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.