شريط الأخبار
بالصور...القبض عى أربعة أشخاص تورطوا بتهريب 300 ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مادة الحلاوة العتوم : توقعات بعدم قدرة "آل البيت" على دفع رواتب نيسان المقبل وفاة طفل دهسا في الكرك صندوق المرأة يعفي جميع المستفيدات الصادر بحقهن قرار قضائي أقل من ألف دينار القضاة: اتفاقية الغاز حرام من الناحية الدينية «المعشر»: لا يحق للنواب إبداء الراي باتفاقية الغاز الحكومة تحيل اتفاقية الغاز مع الاحتلال إلى المحكمة الدستورية الأمن يوضح تفاصيل العثور على جثة عشريني بمنطقة الوحدات في العاصمة عمان النائب الحباشنة يشكر الحكومة لتعيين عناب سفيرا في اليابان بالفيديو .. النائب الطيطي : هل نسينا ابن معان الشهيد ؟! الرقب : لا اتشرف بالانتماء الى مجلس نواب يوقع اتفاقية الغاز ...والطراونة يرد مشادة كلامية بسبب محمد دحلان تحت قبة مجلس النواب النائب القرعان يطالب بفرض ضريبة جديدة على الأردنيين مقابل إلغاء اتفاقية الغاز عطية يتبرع بنصف مليون دينار لدفع الشرط الجزائي باتفاقية الغاز السعود : الأردنيين مستعدين يرجعوا يركبوا ع الحمير ولا يستوردوا الغاز من الاحتلال النائب ديمة طهبوب : صفقة الغاز جزء لا يتجزأ من صفقة القرن مجلس التربية والتعليم يقر الاطار العام والخاص لمبحثي العلوم والرياضيات بني مصطفى: "الغرامة المترتبة على إلغاء اتفاقية "الغاز" أكذوبة الشعار: مفاعل ديمونا يصيب الأردنيين بالسرطان عطية يدافع عن غنيمات أمام هجوم أبو محفوظ :"لم تقل يوما إن غاز العدو ممتاز"
عاجل

في عيد الأم "معذبات".. فيروز وصباح وفنانات شهيرات

الوقائع الإخبارية : يحتفظ عشاق المطربين المشاهير غالباً بصور جميلة لهم، يرسمون في مخيلتهم نموذجاً مشرقاً فرحاً على وقع أغانيهم، إلا أن لبعض هؤلاء قصصاً حزينة، مغمسة بغصة أمومة معذبة.

#فيروز التي رسمت هوية #لبنان، بصوتها الملائكي ذاقت مر الفراق، حين ودعت ابنتها ليال (مواليد 1960) عام 1988، إثر سكتة دماغية كما يشاع.

إلا أن ألمها لم يبدأ حينها بل قبل ذلك بسنوات طوال، فلـ"جارة القمر" طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة ولد عام 1958، يدعى هالي. خصصت له سفيرة صباحاتنا اليومية سنوات عمرها، ولا تزال.

فيروز، صوت السلام، التي غنت لبنان والقدس، حافرة بصوتها عميقاً في وجداننا، أم تنحني لصوتها الشجي وألمها الرؤوس.


ولـ #صباح أيضاً حصتها، فتلك الفنانة اللبنانية التي كانت تضج فرحاً ذاقت ألم الأمومة حين حرمت من ابنها "صباح شماس" عام 1954، بعد أن انفصلت عن زوجها نجيب شماش. وقد أصبح ابنها في ما بعد طبيباً يعيش في الولايات المتحدة، ولم يلتقيها إلا بعد سنوات من الفراق.

لكن معاناة الشحرورة لم تتوقف هنا، إذ ذاقت الأمرين أيضاً مع ابنتها هويدا التي شقت طريقاً صعباً قبل أن تصل إلى الاستقرار العاطفي، وقد عاشت أيضاً لسنوات في الولايات المتحدة بعيداً عن أمها التي غنت لها يوماً "حبيبة أمها".

إلى ذلك، كثيرة هي الحالات لفنانات ومغنيات وممثلات عربيات شهيرات حرمن من أطفالهن، وإن تعددت الأسباب، كما أن بعضهن جرهن قطار العمل والفن بعيداً، وخطفهن لسنوات، فحرمن من الأمومة، وعلى عرش الحرمان هذا تتربع #أم_كلثوم، التي لم تتزوج إلا بعد بلوغها الخمسين.

كذلك دلوعة الشاشة #سعاد_حسني، و #شادية، وصولاً إلى #يسرا و #ليلى_علوي، وغيرهن كثيرات.

ويبقى الأكيد أن #الأم هي أغلى ما في الدنيا، وقد قيل يوماً "يبقى الرجل طفلاً حتى تموت أمه، فإذا ماتت يشيخ فجأة"، كما قيل فيها "أعشق عمري لأني إذا مت أخجل من دمع أمي" (محمود درويش).


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.