شريط الأخبار
أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا على ذمة قضية "مصنع الدخان" كشف برنامج عمل الرزاز خلال العامين المقبلين فتاة بحالة سيئة بعد أن طعنها شقيقها بسكين في إربد الاعيان يرفض قرارات النواب برفع عدد السنوات المقبولة للتقاعد ومنع تعيين المعتل قبولات جامعية مباشرة لابناء المعلمين بهذه التخصصات المبيضين : موافقات أمنية مسبقة لبيع خطوط الهواتف المتنقلة شاهد بالصورة...تفاصيل مقتل اردني على يد لصوص بولاية تينسي الامريكية منع سعودي من مغادرة الأردن لوجود حكم غيابي عليه يتعلق بغرامة مالية قدرها 9 آلاف دينار القبض على مطلوب خطير بمنطقة الوهادنة في عجلون جلالة الملك عبدالله الثاني يلقي كلمة الاردن في الامم المتحدة اليوم التنمية: لجنة تحقيق حول فيديو "وليد" و سنتخذ اجراءات حازمة شاهد بالأرقام والتفاصيل...مزاد علني جديد لبيع أرقام مميزة بالصور... مداهمات امنية تسفر عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات بحوزة ٦ اشخاص في الموقر رسمياً...الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق" بالتفاصيل .. مصورة مقطع "النائب ورقيب السير" تروي ما حدث
عاجل

ما هي قصة الشاحنة الخضراء التي أصبحت رمزا لمأساة جسر جنوى؟

الوقائع الإخبارية : تقف شاحنة خضراء على حافة الهاوية على بعد أمتار قليلة من الجزء المنهار لجسر موراندي، لتصبح رمزا لتلك الحادثة التي تعد من بين أسوأ الكوارث التي تعرضت لها إيطاليا. سائق تلك الشاحنة التي لا يزال محركها يعمل، يروي لحظات الرعب التي عاشها وقت انهيار الجسر، ونجاته بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من هلاك محقق.
فوق رؤوس رجال الإنقاذ عند جسر موراندي المنهار في مدينة جنوى الإيطالية، لا يزال يعمل محرك شاحنة خضراء توقفت على بعد أمتار قليلة من الهاوية وأصبحت رمزا للخوف لمستخدمي الجسر.
فقد هرب سائق الشاحنة الذي أصابه الذعر، جريا على قدميه ولم يطفئ المحرك. وبحسب رب عمله هناك في خزان الشاحنة ما يكفي من الوقود ليبقى المحرك يعمل لأيام. ولا تزال أضواء الشاحنة مضاءة والمساحات مشغلة بسبب الأمطار الغزيرة التي كانت تهطل أثناء انهيار الجسر.
وقال السائق البالغ من العمر 37 عاما والذي ما زال تحت الصدمة منذ يومين "كانت السماء تمطر، تمطر بغزارة، فكان من الصعب أن أقود بسرعة. في وقت ما تجاوزتني سيارة، فخففت سرعتي لأبقى على مسافة منها، وكانت الرؤية سيئة جدا".
وأضاف "في لحظة، ارتج كل شيء، واختفت السيارة التي كانت أمامي كما لو أنها غاصت في الغيوم، نظرت جيدا فوجدت جزءا من الجسر يسقط".
وتابع قائلا "من دون تفكير، حين وجدت نفسي على حافة الهاوية، رجعت إلى الوراء، كما لو أنني أهرب من السقوط في هذا الجحيم".
وروى السائق المغربي عفيفي إدريس البالغ من العمر 39 عاما والذي كان وراءه "رأيت الشاحنة الخضراء تتوقف، ثم ترجع.. خرجت من شاحنتي وهربت جريا".
ومساء الأربعاء، كانت الشاحنة الخضراء ما تزال على حافة الهاوية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.