(الطاقة) تنوي إنشاء محطات تخزين جديدة للكهرباء الفائضة عن الحاجة
شريط الأخبار
بالصور...ولي العهد يشارك أبناء الطوائف المسيحية في إضاءة شجرة عيد الميلاد في مادبا العمل: خفض نسبة عمال الوطن الوافدين تدريجيا لأردنة المهنة خلال 4 سنوات الرزاز يتعهد بدراسة ملف المصابين العسكريين الخاضعين للضمان الاجتماعي راعي اغنام ينقذ طفلة من اعتداء جنسي في الزرقاء الطراونة يدعو الحكومة للتخفيف عن المواطن بحثا عن الدفائن...نبش قبر أول قاض شرعي في اربد العموش: هيكلة وزارة الاشغال وتخفيض عدد الادارات الى 8 اعلان حالة رفع الجاهزية والاستعداد في العقبة للتعامل مع الحالة الجوية المخابرات تحبط مخططًا إرهابيًا لخلية داعشية في معان المستهلك تدعو الأردنيين لترشيد استهلاك الكهرباء بالشتاء القيسي: اتفاقيات الحكومة بالانجليزية ولا امكانيات لترجمتها الملك: عشائر الشركس في الأردن ساهمت في بناء الوطن زواتي: أسعار الكهرباء لم ترفع في عهد هذه الحكومة انخفاض التضخم في الأردن لشهر تشرين الثاني مقارنة بالعام 2018 البطاينة: رفع الحد الأدنى للأجور سيرضي المواطن والمستثمر وفاة طفل إثر حادث دهس في محافظة المفرق اشتباه بحالة انفلونزا الخنازير بإحدى مدارس قصبة المفرق وفاة ستينية اثر حادث دهس في محافظة الزرقاء الرزاز يطمئن الأردنيين: المستقبل مبشّر وفاة ثلاثيني اثر حادث دهس وفرار السائق في جرش
عاجل

(الطاقة) تنوي إنشاء محطات تخزين جديدة للكهرباء الفائضة عن الحاجة

الوقائع الاخبارية : قال مصدر مطلع ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية تنوي إنشاء محطات حديثة لتخزين كميات الكهرباء الفائضة عن حاجة المملكة.

ولم يحدد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ماهية سعة هذه المحطات ومواقع انشائها ولكنه قال ان الاردن ينتج كهرباء فائضة عن الحاجة ما استدعى انشاء محطات جديدة لهذه الغاية.

وبين المصدر أن محطات التخزين الحالية غير قادرة على استيعاب كمية الكهرباء الزائدة.

وكانت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي وافقت عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أحد الناشطين في رأيه ان المسؤولية الاجتماعية تحتم على منتجي الكهرباء من الطاقة الشمسية وتحديدا كبار المنتجين الذين يستخدمون الشبكة الكهربائية للتخزين ان يدفعوا مقابل هذه الخدمة.

يذكر ان الاردن اتفق مع العراق مؤخرا بتغذية الشبكة العراقية بالكهرباء من الاردن وفق جدول زمني يبدأ العام 2021 وهو ما يستدعي ان تنشئ الحكومة محطات تخزين للفائض لاغراض التصدير للكهرباء.

من جهته، اعتبر خبير الطاقة هاشم عقل أن الإنتاج الزائد للكهرباء خطأ مزدوج في ظل عدم وجود محطات تخزين للكهرباء الفائضة عن الحاجة حتى يتمكن الأردن من إعادة تصديرها.

وقال عقل ان استهلاك الكهرباء يكون في وقت الذروة، فيما تنخفض كمية الاستهلاك طيلة فترة الليل الأمر الذي يعني توفر كميات كبيرة من الكهرباء الفائضة يمكن تصديرها إلى دول أخرى.

وأشار إلى الربط الكهربائي مع سوريا والعراق مؤكدا ان على الحكومة انشاء محطات تقوية وتخزين للكهرباء الفائضة عن حاجة المملكة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.