شريط الأخبار
اصابة 5 أشخاص اثر مشاجرة استخدم بها العصي والادوات الحادة في جرش نقابة المعلمين : ضغوطات لمنع إقامة اللقاء الإعلامي ضابط سابق بجيش صدام يخلف البغدادي في زعامة "داعش" ضبط سائق مركبة عمومي تلاعب بعداد الاجرة في العاصمة عمان بالصور...اصابة شخصين اثر حادث تدهور مركبة على طريق المطار وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة في محافظة معان القبض على شخص سلب مبلغ مالي في مادبا ..واخر سرق 12 منزلا في عمان بالصور .. وقفة احتجاجية ضد مشروع المواقف المدفوعة مسبقا " الاوتوبارك " امام محافظة اربد قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ مرصد الزلازل: لم نرصد نشاطا زلزاليا اليوم في أي من مناطق المملكة الخارجية تتابع احتجاز المواطنة الاردنية "هبه عبدالباقي "لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالفيديو .. النقيب السحيمات: هذه قصة اتصال ولي العهد معي تكريم نقيب اردني تحدثت عنه الصحف الايطالية زلزال بقوة 2.7 درجة يضرب خليج العقبة "التمييز" تنقض قرارا بـ"عدم مسؤولية" موظفة عن هتك عرض زميلتها الملك يوجه الجيش لترميم منزل الحاجة البلاونة في الأغوار الشمالية وزارة المياه والري تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي السعود: تملك الغزيين لا يعني اعطاءهم الجنسية بيان يستبق وقفة احتجاجية لتجار يطالبون بتجميد "اوتوبارك اربد" الرزاز: ملفات الحريات العامة بأيدٍ أمينة
عاجل

(الطاقة) تنوي إنشاء محطات تخزين جديدة للكهرباء الفائضة عن الحاجة

الوقائع الاخبارية : قال مصدر مطلع ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية تنوي إنشاء محطات حديثة لتخزين كميات الكهرباء الفائضة عن حاجة المملكة.

ولم يحدد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ماهية سعة هذه المحطات ومواقع انشائها ولكنه قال ان الاردن ينتج كهرباء فائضة عن الحاجة ما استدعى انشاء محطات جديدة لهذه الغاية.

وبين المصدر أن محطات التخزين الحالية غير قادرة على استيعاب كمية الكهرباء الزائدة.

وكانت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي وافقت عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أحد الناشطين في رأيه ان المسؤولية الاجتماعية تحتم على منتجي الكهرباء من الطاقة الشمسية وتحديدا كبار المنتجين الذين يستخدمون الشبكة الكهربائية للتخزين ان يدفعوا مقابل هذه الخدمة.

يذكر ان الاردن اتفق مع العراق مؤخرا بتغذية الشبكة العراقية بالكهرباء من الاردن وفق جدول زمني يبدأ العام 2021 وهو ما يستدعي ان تنشئ الحكومة محطات تخزين للفائض لاغراض التصدير للكهرباء.

من جهته، اعتبر خبير الطاقة هاشم عقل أن الإنتاج الزائد للكهرباء خطأ مزدوج في ظل عدم وجود محطات تخزين للكهرباء الفائضة عن الحاجة حتى يتمكن الأردن من إعادة تصديرها.

وقال عقل ان استهلاك الكهرباء يكون في وقت الذروة، فيما تنخفض كمية الاستهلاك طيلة فترة الليل الأمر الذي يعني توفر كميات كبيرة من الكهرباء الفائضة يمكن تصديرها إلى دول أخرى.

وأشار إلى الربط الكهربائي مع سوريا والعراق مؤكدا ان على الحكومة انشاء محطات تقوية وتخزين للكهرباء الفائضة عن حاجة المملكة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.