(المستقلة) تنقح جداول الناخبين
شريط الأخبار
النائب الزوايدة يهاجم "هيئة الأفلام" ووزير المالية توجه لتعديل أسس التخلي عن الجنسية الأردنية واعادتها النائب محمد الظهراوي يقترح على الحكومة نثر القمح على رؤوس الجبال النائب السعود يكسر المايك تحت القبة.. والحباشنة يطالب بإلغاء اتفاقية السلام شاهد بالصور .. وقفة للمطالبة بالإفراج عن معلمين في الكرك تفاصيل مشروع "السكن الميسر" وشروط التقديم .. وفتح الطلبات لـ 3 مشاريع مجلس النواب يهاجم الإدارة الامريكية: لا تتلاعبوا بمصالح الشعوب الزراعة تُعلق على “فيديو البندورة”: ظاهرة فسيولوجية الانتهاء من حفر بئر الغاز 49 في حقل الريشة الذي يبلغ انتاجه 16 مليون قدم مكعب يوميا بالصور..القبض على ٢٩ شخصا بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة والاسلحة النارية تأجيل النظر بقضية الدخان بسبب تواجد الحمود في مدينة الحسين الطبية ارشيدات : إحالة 41 محامياً إلى مجلس السلوك والتأديب عطوة عشائرية بحادث دهس فتاة في دير غبار بالعاصمة عمان الفايز: استعادة الباقورة والغمر رد بليغ على المشككين بمواقفنا الوطنية العضايلة: لا أثر قريب ملموس لدمج الهيئات .. والقرار سينعكس ايجابياً على الإقتصاد الوطني مجلس النواب يناقش 58 مشروعاً قانونياً في دورته الرابعة العجارمة : لهذا السبب !! لايجوز دمج خط الحديدي الحجازي بوزارة النقل بالفيديو .. بندورة مجهولة المصدر و بذراها تنمو داخل ثمارها وتوّرَق في جرش إحالة معنفة رضيعتها للتقييم النفسي..ومختصون يؤكدون: الأطفال الأكثر عرضة للعنف "بداية جزاء اربد" تسدل الستار على قضية شخص متهم بالاحتيال مكرر 90 مره
عاجل

(المستقلة) تنقح جداول الناخبين

الوقائع الاخبارية :أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أن الهيئة انتهت من تحديث سجلات الناخبين وفقاً للقانون.

وقال الدكتور الكلالدة «إن تحديث السجلات إجراء سنوي تقوم به الهيئة، مؤكداً أن الهيئة خاطبت خلال الفترة الماضية دائرة الأحوال المدنية والجوازات، وأسقطت من جداولها أسماء المتوفين والذين دخلوا الخدمة العسكرية والبالغ عددهم ٥٩٣٤٣ شخصاً.

وأشار إلى أن الجداول أضيف إليها كل من بلغ السن القانوني للانتخاب والبالغ عددهم ٢٦٣٣٣٨ شخصاً ليصبح مجموع الذين يحق لهم الانتخاب بموجب القانون أربعة ملايين و٣١٣٢٦٦ شخصاً.

وبلغ عدد من كان يحق لهم الانتخاب والمسجلين في كشوفات الناخبين في الانتخابات النيابية الماضية أربعة ملايين و134 ألفاً و903 ناخبين.

وبلغ عدد المقترعين في الانتخابات النيابية لعام 2016 (1.492.400) ناخباً وناخبة، بينما بلغ عدد المقترعين في عام 2013 (1.288.043) ناخباً وناخبة.

وفي ما يخص المشاركة الشبابية في الانتخابات، فقد شهدت انتخابات 2016 مشاركة (531842) ناخباً وناخبة دون سن الثلاثين عاماً فيما شارك في الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات (431078) ناخباً دون سن الثلاثين.

وكان قانون الانتخاب لعام 2016 قد منح الانتخاب لمن أتم سبع عشرة سنة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.