شريط الأخبار
الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية الزرقاء تنضم لقوافل المتعطلين...وتشارك بمسير للديوان الملكي بحثاً عن العمل شباب معان: الحقوق تُنتزَع ولا تُستجدى .. قادمون إلى الديوان فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن أعلن إسلامه اليوم هذا ما جرى بين محافظ اربد والمتعطلين عن العمل النائب عدنان السواعير ينتقد الشباب الأردني: ليس لديهم "التزام بالعمل و"وعدم وفاء" تجاه وظائفهم اسبانيا تبدأ اعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثرا بانفجار اللغم في السلط توضيح هام من وزارة البلديات حول رسوم المواقف على رخص المهن مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشريدة: استقلت لإعطاء الفرصة لآخرين لخدمة الوطن الرزاز :في كل دول العالم يقبل الشاب بأول فرصة عمل...مهما كان الراتب أو المكان شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم المتهمون الستة الفارين بقضية "الدخان" لم يسلم أحداً منهم نفسه أمن الدولة تصدر احكاما في عدد من القضايا المتعلقة بالإرهاب مجلس الوزراء يقرر إعفاء الرسوم على ساحة الصادرات الزراعية الخوالدة أميناً عاماً للشؤون السياسية والمغاريز لسجل الجمعيات التربية: صرف مستحقات معلمي الإضافي الخميس بالوثيقة...الشريدة يستقيل من العقبة الإقتصادية والبخيت خلفاً له
عاجل

(حقوق كبار السن في الاردن بين الواقع والقانون) حلقة نقاشيه في كلية الاميرة رحمة الجامعية

الوقائع الإخبارية : استضافت كلية الاميرة رحمة الجامعية حلقة نقاشية نظمها وحدة تنمية المجتمع وخدمة المجتمع المحلي في جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع قسم الخدمة الاجتماعية في الكلية بعنوان ( حقوق كبار السن في الاردن بين الواقع والقانون ) .
في بداية الحلقة النقاشية تحدث مدير وحدة تنمية المجتمع المحلي الدكتور هيثم النادر عن ازدياد ظاهرة الشيخوخة بين سكان العالم بشكل مطرد، وكيف تواجه معظم الدول الصناعية مهمة موائمة سياساتها الاجتماعية والاقتصادية لا سيما فيما يتعلق بالضمان الاجتماعي ، اما في البلدان النامية فإن غياب وقصور نظام الضمان الاجتماعي يتفاقم بسبب الفقر وهجرة الشباب .
بدوره استعرض الدكتور علي الدباس رئيس الهيئة الادارية /مركز الحرية للتنمية وحقوق الانسان اهمية رعاية المسنين الذين افنوا حياتهم بالعطاء والتضحية ويستحقون الاحترام والامتنان والرعاية عبر خدمتهم على أكمل وجه كتقديم التسهيلات وتوفير الامكانيات اللازمة لهم .
هذا وقد رحب راعي الندوة والحلقة النقاشية عميد الكلية الاستاذ الدكتور بشير العلوان بالحضور الكريم ممثلا بالمجتمع المحلي وبوحدة تنمية المجتمع المحلي التي نظمت هذه الحلقة وعلى عدة جلسات ففي جلستها الاولى والتي قدمها رئيس القسم الخدمة الاجتماعية الدكتور جهاد السعايده تناولت حقوق كبار السن في الاسلام للدكتور فاطمة عطيات وواقع حقوق كبار السن في المجتمع الاردني للدكتور لبنى العضايله.
وفي الجلسه الثانية والتي قدمها الدكتور علي الدباس تناولت حقوق كبار السن في المواثيق الدولية للدكتور موسى العبادي وحقوق كبار السن في التشريعات الوطنية للدكتور ايسر القيسي .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.