شريط الأخبار
رصاصة مجهولة المصدر تقتل شابا في الكرك خبيرة جزائرية تدعو الأردن للقضاء على الفساد والمحسوبية قتلى بضربة إسرائيلية على مواقع عسكرية بمحافظة حلب في سوريا اعتداء " رئيس بلدية " على طبيب في مستشفى الزرقاء الحكومي بالصور... ضبط مصنع دخان غير مرخص لأحد المتنفذين في عمان ..والنائب الطراونة يعلق !! خشية على حياته !! نجل حاكم الفجيرة " الشيخ راشد الشرقي " يلجأ إلى قطر تعرض قوة أمنية لإطلاق نار أثناء القبض على احد المطلوبين في الأغوار الشمالية شاهد بالصور .. نفوق 20 راس غنم بحادث سير في اربد بالصور .. سائق يفقد السيطرة على سيارته ويتسبب بحوادث بعمان "الحداثة" النيابية تحسم موقفها من التصويت بعد لقائها الرزاز الإثنين وفاة شاب عشريني بعيار ناري خاطئ في الكرك وزيـر الماليـة: زيـارة «النقـد الدولـي» لا تتعلق بمراجعته الدورية العمري: الحكومة ستعيد النظر بنظام الأبنية في مناطق أمانة عمان والبلديات رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الحمارنة: بدنا نقوّي الرزاز ونركبله «نفّاث» لماذا لم يوضح النائب قيس زيادين للرأي العام موقف الحكومة من عدم منع فعالية لمؤسسات المجتمع المدني؟! العبوس : ترخيص كليات الطب الخاصة خطر على مستوى الطب في الاردن اللوزي : أبواب الهيئة مفتوحة للجميع.. وثلاثة شركات راجعتنا فقط النائب خوري : سلوك وزير الشباب الْيَوْمَ اثبت أن ليس كل جسم سليم يملك عقل سليم بالصور...محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات وربطهم بكفالات بقيمة 200 الف دينار فرنسا تتوج ببطولة كأس العالم على حساب كرواتيا برباعية مقابل هدفين
عاجل

(حقوق كبار السن في الاردن بين الواقع والقانون) حلقة نقاشيه في كلية الاميرة رحمة الجامعية

الوقائع الإخبارية : استضافت كلية الاميرة رحمة الجامعية حلقة نقاشية نظمها وحدة تنمية المجتمع وخدمة المجتمع المحلي في جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع قسم الخدمة الاجتماعية في الكلية بعنوان ( حقوق كبار السن في الاردن بين الواقع والقانون ) .
في بداية الحلقة النقاشية تحدث مدير وحدة تنمية المجتمع المحلي الدكتور هيثم النادر عن ازدياد ظاهرة الشيخوخة بين سكان العالم بشكل مطرد، وكيف تواجه معظم الدول الصناعية مهمة موائمة سياساتها الاجتماعية والاقتصادية لا سيما فيما يتعلق بالضمان الاجتماعي ، اما في البلدان النامية فإن غياب وقصور نظام الضمان الاجتماعي يتفاقم بسبب الفقر وهجرة الشباب .
بدوره استعرض الدكتور علي الدباس رئيس الهيئة الادارية /مركز الحرية للتنمية وحقوق الانسان اهمية رعاية المسنين الذين افنوا حياتهم بالعطاء والتضحية ويستحقون الاحترام والامتنان والرعاية عبر خدمتهم على أكمل وجه كتقديم التسهيلات وتوفير الامكانيات اللازمة لهم .
هذا وقد رحب راعي الندوة والحلقة النقاشية عميد الكلية الاستاذ الدكتور بشير العلوان بالحضور الكريم ممثلا بالمجتمع المحلي وبوحدة تنمية المجتمع المحلي التي نظمت هذه الحلقة وعلى عدة جلسات ففي جلستها الاولى والتي قدمها رئيس القسم الخدمة الاجتماعية الدكتور جهاد السعايده تناولت حقوق كبار السن في الاسلام للدكتور فاطمة عطيات وواقع حقوق كبار السن في المجتمع الاردني للدكتور لبنى العضايله.
وفي الجلسه الثانية والتي قدمها الدكتور علي الدباس تناولت حقوق كبار السن في المواثيق الدولية للدكتور موسى العبادي وحقوق كبار السن في التشريعات الوطنية للدكتور ايسر القيسي .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.