شريط الأخبار
الهميسات يطالب بتحويل المسؤولين عن "حادثة الحفرة الامتصاصية" الى الإدعاء العام مصدر امني يوضح حقيقة إشراك الشرطة النسائية بدوريات النجدة بالصور .. وفاتان وإصابة اثنين اخرين اثر حادث تدهور بمنطقة شفا بدران في عمان الأمن يفتح تحقيقاً بحادثة وفاة شخصين في "حفرة امتصاصية" جنوب عمّان كناكريه: الهدف خفض الدين العام لأقل من 95% من الناتج المحلي الإجمالي الحكومة تقر نظام معدل لنظام الأبنية وتوسيع المشمولين بقرار الاعفاءات من الغرامات العمل الاسلامي يصدر تصريحا حول انتصار المقاومة في غزة شاهد بالأسمـــاء .... مدعوون لامتحان الكفاية في اللغة العربية شاهد بالفيديو .. لحظة سقوط طفلة في حفرة امتصاصية جنوب عمان محافظ اربد : غرفة عمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة أمن الدولة : الحكم على متهم بحيازة مواد مخدرة بالأشغال المؤقتة 11 عاماً الرزاز: الحكومة ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن إعادة خدمة العلم الملك وولي العهد يتلقيان برقيات من كبار المسؤولين بذكرى ميلاد المغفور له الملك الحسين الداوود : مخالفات جديدة إلى «الفساد» والادعاء العام والقضاء راتب الثالث والرابع والخامس عشر لمنتسبي الامن والدرك والدفاع المدني والجيش العربي عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الحكومة تتشاور مع الاعيان حول أولوياتها للمرحلة المقبلة. الأميرة بسمة عن الملك الحسين: لن ننساك لهذا السبب تم تمديد حبس المتهمين بحادثة البحر الميت الأمير علي ينشر رسالة من شقيقته هيا توصيه فيها بالجنوب
عاجل

(حقوق كبار السن في الاردن بين الواقع والقانون) حلقة نقاشيه في كلية الاميرة رحمة الجامعية

الوقائع الإخبارية : استضافت كلية الاميرة رحمة الجامعية حلقة نقاشية نظمها وحدة تنمية المجتمع وخدمة المجتمع المحلي في جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع قسم الخدمة الاجتماعية في الكلية بعنوان ( حقوق كبار السن في الاردن بين الواقع والقانون ) .
في بداية الحلقة النقاشية تحدث مدير وحدة تنمية المجتمع المحلي الدكتور هيثم النادر عن ازدياد ظاهرة الشيخوخة بين سكان العالم بشكل مطرد، وكيف تواجه معظم الدول الصناعية مهمة موائمة سياساتها الاجتماعية والاقتصادية لا سيما فيما يتعلق بالضمان الاجتماعي ، اما في البلدان النامية فإن غياب وقصور نظام الضمان الاجتماعي يتفاقم بسبب الفقر وهجرة الشباب .
بدوره استعرض الدكتور علي الدباس رئيس الهيئة الادارية /مركز الحرية للتنمية وحقوق الانسان اهمية رعاية المسنين الذين افنوا حياتهم بالعطاء والتضحية ويستحقون الاحترام والامتنان والرعاية عبر خدمتهم على أكمل وجه كتقديم التسهيلات وتوفير الامكانيات اللازمة لهم .
هذا وقد رحب راعي الندوة والحلقة النقاشية عميد الكلية الاستاذ الدكتور بشير العلوان بالحضور الكريم ممثلا بالمجتمع المحلي وبوحدة تنمية المجتمع المحلي التي نظمت هذه الحلقة وعلى عدة جلسات ففي جلستها الاولى والتي قدمها رئيس القسم الخدمة الاجتماعية الدكتور جهاد السعايده تناولت حقوق كبار السن في الاسلام للدكتور فاطمة عطيات وواقع حقوق كبار السن في المجتمع الاردني للدكتور لبنى العضايله.
وفي الجلسه الثانية والتي قدمها الدكتور علي الدباس تناولت حقوق كبار السن في المواثيق الدولية للدكتور موسى العبادي وحقوق كبار السن في التشريعات الوطنية للدكتور ايسر القيسي .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.