شريط الأخبار
فكرة قابلة للتطبيق ؟! تحويل دينار " دعم التلفزيون الأردني" إلى دينار " دعم مرضى السرطان" إدارة الوحدات تقبل استقالة جمال محمود وتعين جهازا فنيا مؤقتا القبض على عدد من مروجي المخدرات بمداهمات أمنية في مخيم اربد موظفو دائرة قاضي القضاة يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل و يحذرون من اي تدخل التربية : ننتظر موافقة مجلس الوزارء لتعيين مزيد من المعلمين الهواملة : صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية أردني مرتديا نقاب يسطو على أحد فروع بنك الخليج في الكويت الرزاز يسمح بفعالية سياسية شبابية بعد منعها ويقول "حقكم علينا" المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر "الإصلاح النيابية": ندعو الحكومة لسحب مشروع قانون الضريبة شاهد بالصور .. رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء في ديوان الخصاونه شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن الدفعة الأولى من طلبة الموازي بالصور .. إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق وزير التعليم العالي: الإثنين موعد بدء استقبال الطلبات إعلان أسماء طلبة (فئة إساءة الاختيار) في القبول الموحد مساء الأحد بيان شديد اللهجة صادر عن موظفي دائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية بالتفاصيل .. إنقاذ حياة توأم في مستشفى غور الصافي بعد وصول الأم متوفية وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في الزرقاء توضيحات مهمة من التعليم العالي عن القوائم التي ستتضمنها قائمة القبول الموحد غدا النقابات ترسل (28) نقطة للحكومة حول الضريبة
عاجل

(حقوق كبار السن في الاردن بين الواقع والقانون) حلقة نقاشيه في كلية الاميرة رحمة الجامعية

الوقائع الإخبارية : استضافت كلية الاميرة رحمة الجامعية حلقة نقاشية نظمها وحدة تنمية المجتمع وخدمة المجتمع المحلي في جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع قسم الخدمة الاجتماعية في الكلية بعنوان ( حقوق كبار السن في الاردن بين الواقع والقانون ) .
في بداية الحلقة النقاشية تحدث مدير وحدة تنمية المجتمع المحلي الدكتور هيثم النادر عن ازدياد ظاهرة الشيخوخة بين سكان العالم بشكل مطرد، وكيف تواجه معظم الدول الصناعية مهمة موائمة سياساتها الاجتماعية والاقتصادية لا سيما فيما يتعلق بالضمان الاجتماعي ، اما في البلدان النامية فإن غياب وقصور نظام الضمان الاجتماعي يتفاقم بسبب الفقر وهجرة الشباب .
بدوره استعرض الدكتور علي الدباس رئيس الهيئة الادارية /مركز الحرية للتنمية وحقوق الانسان اهمية رعاية المسنين الذين افنوا حياتهم بالعطاء والتضحية ويستحقون الاحترام والامتنان والرعاية عبر خدمتهم على أكمل وجه كتقديم التسهيلات وتوفير الامكانيات اللازمة لهم .
هذا وقد رحب راعي الندوة والحلقة النقاشية عميد الكلية الاستاذ الدكتور بشير العلوان بالحضور الكريم ممثلا بالمجتمع المحلي وبوحدة تنمية المجتمع المحلي التي نظمت هذه الحلقة وعلى عدة جلسات ففي جلستها الاولى والتي قدمها رئيس القسم الخدمة الاجتماعية الدكتور جهاد السعايده تناولت حقوق كبار السن في الاسلام للدكتور فاطمة عطيات وواقع حقوق كبار السن في المجتمع الاردني للدكتور لبنى العضايله.
وفي الجلسه الثانية والتي قدمها الدكتور علي الدباس تناولت حقوق كبار السن في المواثيق الدولية للدكتور موسى العبادي وحقوق كبار السن في التشريعات الوطنية للدكتور ايسر القيسي .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.