شريط الأخبار
سفرات الرزاز والوزراء!! " 141 " سفره لجهات أوروبية وعربية بكلفة تفوق النصف مليون دينار توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الرواشدة معلقاً على تعديل المواصفات والمقايس:كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة ’افعى فلسطين‘ تداهم منزل مواطن بالطفيلة الصناعة والتجارة توضح المادة 33 من قانون المواصفات والمقاييس المقدم للنواب اعلام عبري : كوشنر سيزور الاردن والسعودية تجارة الأردن: معدل قانون المواصفات والمقاييس محفز للتجار النائب خليل عطية: لابد من بقاء السلاح بيد الأردنيين القبض على شخص قام باطلاق عيارات ناريه اثر خلاف مع اخر في عمان مصدر : نتائج التوجيهي لن تكون على الموقع الالكتروني قبل المؤتمر الصحفي بدء إجراءات إنهاء خدمات مدير بلدية الزرقاء بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها
عاجل

( 46,7 ) مليون ديناراً أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2018

الوقائع الإخبارية : عقدت الهيئة العامة العادية لشركة البنك العربي الإسلامي الدولي إجتماعها الثاني والعشرين ظهر يوم الأربعاء الموافق 3/04/2019 في مبنى الإدارة العامة للبنك برئاسة السيد "محمدسعيد"محمد شاهين رئيس مجلس الإدارة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وممثل عطوفة مراقب عام الشركات ورئيس وأعضاء هيئة الرقابة الشرعية ومدقق الحسابات ومندوب معالي محافظ البنك المركزي الأردني.
أشـار رئيس مجلس الإدارة للبنك العربي الاسلامي الدولي إلى أن النتائج المالية للسنة المنتهية في 31/12/2018 أظهرت إرتفاعاً في إجمالي موجودات البنك نهاية العام لتصل إلى 2,159 مليون دينار مقابل 2,052 مليون دينار في عام 2017 ، بنمو 5 %، كما بلغت التسهيلات الإئتمانية المباشــــــــرة 1,400 مليون دينار مقابل 1,277 مليون دينار لعام 2017 بنمو 10%، فيما بلغ رصيد ودائع العملاء والتأمينات النقدية (بما فيها الودائع المقيدة) 2,133 مليون دينار مقابل 1,967 لعام 2017 بنمو 8 %. كما أظهرت النتائج تحقيق أرباح بلغت 32 مليون دينار بعد الضريبة، مقابل 29 مليون دينار في عام 2017 بارتفاع 11 %. أما مجموع حقوق الملكية فقد ارتفع إلى 194 مليون دينار مقابل 175 مليون دينار كما في عام 2017 بنمو 11%.
وكمحصلة لهذه النتائج، ارتفعت معدلات العوائد ومؤشرات الأداء بالمقارنة مع عام 2017 ، حيث بلغ العائد على الموجودات 1.5 % مقابل 1.4 % لعام 2017 وبلغ العائد على حقوق الملكية 16.4% مقابل 16.5% لعام 2017 . أما معدل كفاية رأس المـال فقد بــلغ 18.9% ، متجاوزاً النسبة المطلوبة من قبل البنك المركزي الأردني والبالغة 12 %.
وقدم شاهين الشكر والثناء للبنك المركزي الأردني، ممثلا بإدارته وبأجهزته الفنية لجهودهم ومهنيتهم وحرصهم على الارتقاء بأداء ومكانة الجهاز المصرفي الأردني. بدوره، أكد مدير عام البنك إياد العسلي مواصلة الجهود لتعزيز العلاقة مع عملاء البنك والمبادرة بطرح الحلول والمنتجات التي تدعم أعمالهم وتلبي احتياجاتهم وتساعد في تطوير مشاريعهم، وبما يسهم في تنشيط الاقتصاد الوطني وإنجاح خطط الإصلاح والتنمية، معربا عن بالغ التقدير لعملاء البنك على ثقتهم ومؤازرتهم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.