(10) آلاف برميل نفط يوميا من كركوك العراقية الى مصفاة البترول الاردنية خلال اسبوعين
شريط الأخبار
انقاذ عائلة داهمت منزلها الأمطار في عجلون هبوط سكري لدى سائق يتسبب ببتر قدم فتاة في منطقة دير غبار الأمن ينقذ شخصين جرفت مركبتهما مياه عبّارة في المفرق إنقاذ 42 شخص حاصرتهم مياه الأمطار بمركباتهم المعايطة: الحكومة بصدد إرسال مشروع قانون للإدارة المحلية لمجلس النواب فيديو يوثق عملية جراحية لمريض في مستشفى الأمير حمزة ... لماذا ؟!! إصابة والدة أسير أردني بحادث سير على الصحراوي الأمن العام: جميع الطرق في المملكة سالكة امانة عمان :جميع طرق العاصمة سالكة ولا توجد اغلاقات الصفدي : 170 دولة تصوت لصالح استمرار عمل أونروا صواعق رعدية في مدينة جرش وانقطاع الكهرباء في بعض احيائها وفاة شخصين وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في المفرق توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل وفاة طفلة وإصابة شقيقها إثر غرقهما داخل بركة زراعية في البلقاء معنفة رضيعتها بمستشفى الزرقاء ضربتها انتقاما من زوجها وحاولت الانتحار السعود يطالب الرزاز تزويده باسماء ومالكي شركات الخدمات والنظافة في مستشفى البشير الخلايلة: شمول جميع الأئمة بإكرامية الخطابة بداية 2020 البلقاء...وفاة شخص واصابة اخرين دهسا من قبل لصوص سرقوا مزارع زيتون في منطقة الصبيحي توقيف سيدة عقب ضربها لرضيعها وتصويره في الزرقاء سلب صيدلية تحت تهديد " السيف" في حي نزال
عاجل

(10) آلاف برميل نفط يوميا من كركوك العراقية الى مصفاة البترول الاردنية خلال اسبوعين

الوقائع الاخبارية :قالت وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي انه تم التباحث مع الجانب العراقي خلال الزيارة الاخيرة سيتم استيراد (10) آلاف برميل نفط يوميا من محطة كركوك شمال العراق الى مصافاة البترول الاردنية خلال اسبوعين واننا في المراحل النهائية لنقل النفط بواسطة االصهاريج . وتأملت الوزيرة ان مسألة الاستيراد سيرافقها اعادةتأهيل طريق بغداد الدولي . ولفتت في تصريحات صحفية خلال زيارتها محافظة المفرق انه من المتوقع نقل المزيد من البضائع والمنتوجات بما يسهم في تنمية المنطقة .

وكان وزير النقل المهندس انمار الخصاونة قال سابقا ان استيراد النفط العراقي قريبا مشيرا الى ان مسألة الاستيراد متعلقة بوزارة الطاقة والثروة المعدنية والتي طرحت عطاء استيراد النفط من العراق عبر حدود الكرامة الاردنية على ان يتم نقله بواسطة صهاريج اردنية وعراقية بالتساوي .

وحسب صاحب شركة النقل المحال عليها عطاء نقل النفط العراقي الخام الى الاردن نائل ذيابات فان الشركة انجزت كافة الترتيبات المتعلقة بنقل النفط العراقي مشيرا الى انه تم الاحتصال على (500) تأشيرة بالتساوي ما بين السواقين العراقيين والاردنيين لغايات النقل وان العمل جار للاحتصال على (100) تأشيرة اضافية .

وبين ذيابات ان عدد الصهاريج التي ستنقل النفط العراقي من مصفاة بيجي شمال العراق الى مصفاة البترول في الزرقاء يبلغ 800 صهريج مناصفة بين الجانبين.

وسيتم نقل النفط العراقي وادخاله الى الاردن من خلال معبر حدود الكرامة ضمن لواء الرويشد 300 كم شرقي مدينة المفرق.

وقال ذيابات ان عملية نقل النفط العراقي ستنشط الحركة التجارية بين البلدين وستعمل على ايجاد فرص عمل للسائقين، لافتا الى انه سيتم وحال البدء بالنقل ادخال 50 صهريجا من النفط الخام العراقي للاردن بشكل يومي.

يذكر ان محطة مصفاة النفط بيجي العراقية تعد اكبر مصفاة في العراق، اذ يبلغ سعة التكرير (310 ) آلاف برميل يوميا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.