شريط الأخبار
تحذير هام من الأمن للسيدات...اليكم التفاصيل! لاشبهة جنائية بوفاة اربعيني بعيار ناري في الزرقاء إصابة سيدة بحادث تدهور على طريق اربد عمان قتيبة للرزاز: بس ادعمونا ورح تشوفو طاقاتنا الخارقة طارق خوري : ماراثون ثقة استثنائي ... وهمة النواب حديد محاولة انتحار عشريني جراء تناوله مادة كيميائية في الزرقاء بالصور ... لهذا السبب لم يحضر النائب الهواملة جلسة الثقة الرزاز بثقة "مريحة" .. والتيار المدني و"الإصلاح" في خانة الحجب شاهد بالفيديو...ما حدث بين الرزاز والشاب الذي حاول القفز عن شرفة مجلس النواب الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا شاهد بالصورة...زواتي: الله يقدرنا على حمل المسؤولية معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم بالصور...السعود: حان الوقت لدولة الاحتلال ان تدرك بأن حصارهم لن يكسر صمود غزة الرزاز : اشكر مجلس النواب على ثقتهم ... فالحمل ثقيل والطريق طويل بالاسماء...النواب المانحون والحاجبون والممتنعون والغياب في جلسة الثقة بحكومة الرزاز بالفيديو...ما قصته ؟؟ سابقاً اعترض موكب النسور ..واليوم اقتحم مجلس النواب فاستقبله الرزاز شاهد بالفيديو ... شخص يحاول القاء نفسه من شرفة مجلس النواب والرزاز يتدخل النواب يمنحون الثقة لـ حكومة الدكتور عمر الرزاز باغلبية " 79" صوتا الصحة: 12 مليون راجعوا المراكز الصحية في عام الرزاز : أقف اليوم وبذهني ووجداني آمال الأمهات وأحلام الشباب وتطلعات الرجال " نص البيان "
عاجل

(8) أخطاء يرتكبها الناس بحق القهوة فتفقدها جودتها

الوقائع الإخبارية : شرح خبير بريطاني يعرف باسم ويل كوربي ويشغل منصب رئيس قسم القهوة في شركة "Pact Coffee" المتخصصة في تقديم خدمات بيع القهوة المحمصة، الأخطاء الصغيرة التي تبعد محبي القهوة عن تناولها شيئا فشيئا.

تحدث كوربي لموقع "Business Insider" عن الأخطاء الشائعة والصغيرة التي تبعد عشاق القهوة عن الاستمتاع بمشروبهم المفضل شيئا فشيئا.

نتيجة لارتكاب عدد من الأخطاء الصغيرة يوما بعد يوم أثناء تناول القهوة.

ومن هذه الأخطاء بحسب رأي كوربي:

1- عدم شراء القهوة طازجة: حيث لاتعتبر القهوة من المنتجات المعمرة والتي تبقى لفترة طويلة، ويجب معاملتها مثل الخبز الطازج أو الخضراوات، أي يجب شراؤها مباشرة محمصة أو من مقهى محلي وليس من المتاجر حيث تبقى هناك لفترة طويلة.

2- عدم المعرفة بكمية الكافيين: حيث لايعرف معظم الأشخاص كمية الكافيين الموجودة بأنواع القهوة، فمثلا: تحتوي قهوة الإسبريسو على أكبر نسبة من الكافيين.

وكوب كبير من القهوة بسعة 200 ملل يحتوي على كافيين أكثر.

وأوضح كوربي بان نسبة الكافيين تتعلق بالفترة التي تم فيها تحضير القهوة.

3-تحضير القهوة لمدة أقل من 4 دقائق: حيث أكد كوربي على حجم حباة القهوة بعد الطحن، فإذا كان الحجم مثاليا فمدة 4 دقائق تعتبر مثالية مع تحريك القهوة ببطء أثناء التحضير.

4-اختلاف حجم حبات القهوة: حيث أكد على الحجم المتناسق لحبات القهوة يساهم بدرجة كبيرة في طريقة تحضير جيدة وبالتالي الحصول على مشروب جيد، ففي حال عدم تناسق الحبوب ذلك يمنح القهوة نكهة تتميز بمرارتها.

5-استخدام أواني متسخة: حيث يشدد كوربي على نظافة الأواني التي يتم بها تحضير القهوة للمحافظة على جودتها وطعمها.

6- شرب القهوة مع الحليب والسكر: حيث اعتبر أن إضافة الحليب والسكر للقهوة ليست فكرة سيئة، لكن في حال اشتريت القهوة من محمصة جيدة فسوف تتأكد بأنك لن تحتاج للحليب والسكر.

7-الاحتفاظ بالقهوة لفترة تزيد عن الشهر: أكد كوربي أنه يمكن شرب القهوة بعد شهر من طحنها لكنها ستفقد الكثير من جودتها لذلك يفضل شرب القهوة بعد طحنها خلال أسبوعين.

8-شرب القهوة الرخيصة: والمقصود هنا التي تباع بأسعار زهيدة، والتي لاتتميز بالجودة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.