شريط الأخبار
بالصور..أعمال شغب في بلدة المغير للإفراج عن الشاب المعتقل في سوريا عمير الغرايبة بتوجيهات ملكية .. نقل طفل من فلسطين إلى المدينة الطبية لزراعة نخاع عظم إصابة شخص اثر حادث تدهور في العاصمة عمان وزير الصحة يعلن تسجيل ثلاث اصابات بمرض الحصبة في مخيم الازرق بيان هام صادر عن اشقاء رئيس هيئة الأركان السابق مشعل الزبن حقك .. تعرف !! مالم ينشر عن مسيرة الثلاثاء في اربد الاحتلال يزعم إحباط تهريب أسلحة من الأردن طقس العرب: امطار غزيرة وتحذيرات من الصقيع الأحد بالفيديو ...ولي العهد يطلق مبادرة "ض" للحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة رئيس بلدية الشوبك يحتج على تعيين متعطلين من خارج اللواء شاهد بالتفاصيل .. "سلطة العقبة" تعلن عن وظائف شاغرة النائب موسى هنطش : الغموض لا يزال يلف اتفاقية الغاز حملة تفتيشية تسفر عن ضبط 16 عاملاً وافداً مخالفاً في اربد الهكر الاردني احمد صالح يعطل صفحة كاتب خليجي اساء للأردن ضريبة الدخل تؤكد استمرار صرف دعم الخبز حتى 22 ايار المقبل (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد اللوزي يعلن نتائج انتخابات أردنية العقبة القبض على شخصين قاما بسلب مركبات عمومية تحت التهديد في اربد بالفيديو... وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان
عاجل

" احوال المفرق " تنفي تجنيس سوريين في المحافظة

الوقائع الإخبارية : نفى مدير الاحوال المدنية والجوازات في محافظة المفرق عبدالله الطوالبة ما يشاع حول نية الحكومة تجنيس السوريين في المحافظة مؤكدا ان تشددا في هذا الجانب تتخذه الدولة الاردنية ، مضيفا ان المديرية تعمد حاليا الى اعطاء بعض الاشخاض المولدين في الاردن وعددهم (919) شخصا هويات تتصل بتحديد اماكن تواجدهم وسكناهم تخلو من الارقام الوطنية بهدف التخفيف عليهم والجهات المختصة في آن معا .
وقال الطوالية ان الحالات هذه تتطلب للاحتصال على هويات شهادة ميلاد تثبت ولادتهم بالمملكة الى جانب " مضبطة " من مختار المنطقة تؤكد وجود ذويهم في المنطقة على ان تكون متصدقة من الحاكم الاداري لافتا الى ان دور المديرية يقع في استقبالهم واخذ المعلومات وتحويلهم الى مركز امن " ام الجمال " الذي هو صاحب الاختصاص في اعطاء الهوية .
واكد الطوالبة ان التجنيس في المملكة قرار سيادي ولا شأن للاحوال المدنية فيه ، غير انها تنظم وتوثق العملية .
يذكر ان الحالات التي تنطبق عليها اشتراطات الحصول على الهوية تقيم في منذ سنوات طويلة في المحافظة وقبل اللجوء السوري الى المملكة في العام 2011 .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.