شريط الأخبار
الرزاز: نشعر بحجم الخذلان والاحباط عند المواطن بالصور...الملك في الهاشمية : ارتفعت معنوياتي اليوم بما شاهدته من إنتاج وإنجاز في جامعتكم تحويل تجاوزات ومخالفات متعلقة بوزارات ومؤسسات الى هيئة النزاهة الطعن برفض تكفيل مديرة مدرسة فيكتوريا الطفيلة...بسبب "أبريق شاي" مجهول يحرق شجرة معمرة ونادرة عجلون...اخلاء مدرسة الزيزفونة الاساسية المختلطة بسبب التصدعات وفاة وإصابة بحادث تصادم مروع بمنطقة الحميمة في العقبة المجالي: مشروع الضريبة شر لا بد منه و المشكلة في فجوة الثقة مع المؤسسة التنفيذية بالصور... جلالة الملك عبدالله الثاني يحاور طلبة بالجامعة الهاشمية طقس العرب : منخفض جوي قادم للمملكة من الخميس ولغاية السبت بالصور...ضعف اداء ابو السكر يعلق جلسات بلدية الزرقاء مسلحون يعتدون على أردني ويسلبونه أمواله في درعا بالتفاصيل...شهادات مؤلمة لذوي ضحايا فاجعة البحر الميت في المحكمة العناني: عواقب قانون الضريبة وخيمة...والحوار مع صندوق النقد يريد "رجالا" مفاوضين كناكرية : قرار بإعفاء 75٪؜ من أرصدة أصلها غرامات لمن دفع الأصل الضريبي سورية: مستعدون لتبادل الزيارات مع الأردن على مستوى الوزراء إصابة (7) أشخاص اثر حادث تدهور في الزرقاء المعشر للأعيان: "صندوق النقد" أبلغ الحكومة أن قانون الضريبة أُفرغ من مضمونه بعد تعديلات النواب شاهد بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات مدير الأمن يكرّم فريق التحقيق الذي كشف حقيقة ادعاء قنديل
عاجل

" امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم

الوقائع الاخبارية : استخفاف وجباية ..وتطبيق للقوانين وفق الاهواء ووفق ما تسعفهم الذاكرة . و ما يثير الانتباه والتساؤل حول ما استجد على دفعة التعيينات التي اعلن عنها معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة بتاريخ 12/8/2018م من المرشحين للتعليين في وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2018/2019 والتي شملت " 1465 " مرشحاً ومرشحة من مختلف التخصصات .
واليوم يطالعنا ديوان الخدمة المدنية بنص قانوني للمادة ( 10) من قانون حماية اللغة العربية رقم (35) لسنة 2015 والتي تنص (لا يعين معلم في التعليم العام أو عضو هيئة تدريس في التعليم العالي أو مذيع أو معد أو محرر في أي مؤسسة إعلامية إلا إذا اجتاز امتحان الكفاية في اللغة العربية ويستثنى من اجتياز هذا الامتحان المعلمون من غير الناطقين باللغة العربية أو الذين يدرسون بلغة أجنبية وتستقدمهم أي مؤسسة تعليمية بموافقة وزارة التربية والتعليم أو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حسب مقتضى الحال للتدريس بلغة أجنبية والعاملون في الأقسام الأجنبية في وسائل الإعلام "حيث أكد ديوان الخدمة المدنية ان هذا النص القانوني واجب التطبيق حسب نص المادة (10) من قانون مجمع اللغة العربية .
وعلى ضوء ذلك نجد ان تطبيق القانون واجب ولكن ان يكون على الجميع لا على فئة أو دفعة تعيين محددة ، فمنذ متى من دفعات التعيين في وزارة التربية والتعليم مما سبقت هذه الترشحيات وتم تطبيق هذا النص القانوني .
ووفق المعلومات فأن الامتحان " الكفاية في اللغة العربية " يتعلق بالقواعد والصرف والنحو الإعراب والبلاغة والأدب ، وعليه فان مرشحي التخصصات من " الهندسة والإحياء والرياضيات والفيزياء والحاسوب " سيكونون خارج نطاق المنافسة والنجاح ، بحكم ان خريجي الجامعات من هذه التخصصات لايدرسون اللغة العربية الا ضمن مساق واحد فقط من 3 ساعات
اما الامر الغريب والعجيب والذي لم تتطرق له وزارة التربية والتعليم ، ولا حتى ديوان الخدمة المدنية في تصريحها ، الا وهو " رسوم الامتحان " التي ستفرض على جميع المرشحين وذلك بمقدار " 20 " دينار ، لا نعلم الى اين ستذهب يا دولة الرزاز .
اوقفوا الاستخفاف بالمواطن ،وبالشباب العاطلين عن العمل الذين لايملكون ثمناً للمواصلات او حتى اجرة آلة التصوير لتصوير وثائقه لاستكمال إجراءات تعيينه ...كفاكم تنظير ...

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.