شريط الأخبار
خلافات مع الحكومة حول بنود قانون الموازنة وراء استقالة مدير عام الموازنة عطية: ما فعله قنديل من وحي الشيطان لإحداث فتنة توقيف شخصين على خلفية تزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية دورية أمنية تخمد حريق إحدى المركبات في مادبا العجارمة : وزارة التربية قائمة على تطوير امتحان الثانوية العامة وفقاً للانظمة العالمية وزير المالية يعيّن مراقبين ماليين في الوحدات الحكومية التي تقرر نقلها للموازنة العامة النائب السابق الخرابشة : خدمة العلم تضييع للوقت والهاء للشباب الحكومة توافق على إجراءات ايصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراضي الخزينة استقالة مدير عام الموازنة العامة الهزايمة شاهد بالتفاصيل ... ما حقيقة عودة خدمة العلم بالاردن ؟ بالتفاصيل ... الارصاد تصدر توضيحاً جديداً حول مستجدات الحالة الجوية الضمان: وزارات وجامعات وبلديات تمتنع عن شمول موظفي شراء الخدمات بالضمان كناكرية : آلية جديدة في إعداد "الموازنة" وتحفظ في تقدير الإيرادات الطراونة: الامن كشف خيوط مؤامرة استخباراتية في الاردن البحث الجنائي يلقي القبض على فارض أتاوات في العقبة القيسي: الملك قبل جائزة تمبلتون باسم كل العرب والمسلمين تفاصيل مؤلمة...توفي ابنه صغيرا فنذر حياته لخدمة مقبرة بلدته في اربد! انباء عن استقالة مدير عام الموازنة و نقل مناقشات الموازنة العامة الى رئاسة الوزراء القبض على وافد عربي تحرش بفلبينية في مجمع بمنطقة الرابية بالصور....انهيار سقف منزل احد المواطنين في غرب اربد
عاجل

" قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين"

الوقائع الإخبارية : تمارس نقابة الأطباء الأردنيين بقراراتها الأخير أقسى أنواع التغول على " المواطن الأردني" والفساد الأداري وغياب المؤسسات الرقابية من حكومة ونواب وأعيان وأحزاب وشبابية ، أجندات النقابات والتنظيمات ذات الأجندات، في تجويع هذا القرار لنقابة الأطباء.
وحيث أننا إعتدنا في كل قرار حكومي أن نسمع البيانات والتنديدات بالهجوم على الدولة الاردنية وسياسة الإفقار والتجويع للمواطن الاردني في قرارها الجائر والمجحف بقرار نقابة الأطباء للأئحة الأجور االطبية لسنة 2018 والتي رفعت اجور الاطباء بشكل كبير ، وتشكل نوع من الإستهداف لأمن المواطن الصحي والإقتصادي، وهو لا يعرف من أين يتلقاها من حكومة وقطاع خاص ،وتجار لتضيف إليهم نقابة الأطباء العبء على ثاقل الوطن والمواطن والدولة وإستقرارها الإجتماعي والسياسي والأمني .
وهو نهج يتسق مع سياسة الإفقار والإستهداف لجيب المواطنين وخصوصا فئة المرضى وأصحاب الأمراض لدرجة وصلت ببعضهم بيع البيوت والعقارات لعلاج مرضاهم من كافة الأعمار ،وهي دعوة للحكومة وأصحاب القرار ،ونوابنا الأكارم بسرعة التغول على جيب المواطن الأردني وهو في ضنك العيش .
وأتمنى أن لا يتقدموا ببيانات الشجب والاستنكار لأي قرار حكومي بالمغالاة برفع الأسعار ،وهي دعوة لكل صوت حر ،والحكومة الرشيدة ،والأهم أن يتدخل جلالة الملك بوقف هذا القرار ،الذي لا يقل خطورة على المواطن الأردني، في صحته وجيبه ولقمة معيشته، وأدعوا كل طبيب عضو بالنقابة بإستخدام كافة الأساليب السلمية لوقف مثل هذا القرار الفاسد ،وطبقة الأكبر من متهربي الضرائب بمئات الملايين، ونقول كفى وكفى وكفى.
اللائحة اسس احتساب اجور الاطباء واسماء الاجراءات الطبية لكل اختصاص. وتم بموجب التعليمات التي صدرت اليوم الخميس تقييم الاجراءات الطبية لكل اختصاص بطريقتين :
الاولى : تحتوي على الكشفيات والاستشارات والاشراف الطبي وبعض الاجراءات في العيادات لبعض التخصصات بالدينار الاردني.
والثانية: بوضع نقاط تعطي كل اجراء وزنه يحتسب الحد الادنى للنقطة الواحدة بدينارين وثمانمائة فلس ، اما الحد الاعلى للنقطة الواحدة فيحتسب بثلاثة دنانير وخمسمائة فلس.
سامي المعايطة
مدير مركز العمق للدراسات الاستراتيجية


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.