شريط الأخبار
الوحش : قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة جيروسالم بوست: سلطات تل أبيب تمنع المعارض الأردني مضر زهران من دخول إسرائيل البطاينة :الحكومة وفّرت 80 فرصة عمل يوميا كتاب رسمي يكشف حقائق جديدة حول الريتز كارلتون خطيب جمعة بالرمثا: أشدت بالمعلمين فاستدعتني "الأوقاف" للتحقيق 3 اصابات باعيرة نارية بمشاجرة في الزرقاء تفاصيل قرار المحكمة الدستورية في الاردن بخصوص صفقة الغاز مع اسرائيل الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان التربية ترد على النقابة بخصوص استقالات المعلمين الأردن يدين تصريحات نتنياهو حول السيطرة على الخليل مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار شبهة انتحار بوفاة فتاة في عمان الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى ألمانيا الخوالده: دعوة لتعليق الإضراب بالوثائق...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية عطية يطالب الحكومة برد قوي على الاحتلال بسبب اعتقال اردنيين رسميا...د. وائل عربيات رئيسا لجامعة العلوم الإسلامية العالمية الوزني من الريتز كارلتون: معنييون بالتسهيل على المستثمرين اللواء الحمود: استراتيجيتنا الأمنية تضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار جابر: اعتماد جميع مستشفيات الصحة كوحدة واحدة لغايات التدريب
عاجل

10 أطعمة يحتاجها جسمك بعد الـ 40

الوقائع الإخبارية : تقل قدرة الجسم على حماية نفسه من الأمراض المزمنة مع التقدم في العُمر، وعادة ما تبدأ إشارات الخطر الأولى الخاصة بالسكري أو الكولسترول خلال سنوات الـ 40، لذلك ينبغي تناول الأطعمة التي تحصّن الجسم من التدهور، وتحميه من مشاكل السكري والقلب وضعف الذاكرة والبدانة. لا يهم كم عمرك الآن، ما دمت تخطيت الـ 40 تناول الأطعمة التالية:

* السلمون أفضل الأسماك الدهنية التي توفر أحماض أوميغا3 المفيدة للقلب والشرايين والدماغ، كما أنه يساعد على ضبط الشهية.

* تناول الحليب النباتي بدلاً من الحيواني، لتحصل على نفس الفوائد والمغذيات خالية من الهرمونات، وفوقها الألياف الغذائية.

* يوفر التوت بمختلف ألوانه مضادات للأكسدة تحمي من السرطان وتقوّي المناعة.

* سواء كنت من عشاق البيض أو لا، ينبغي تناول بيضة في اليوم بمعدل 3 مرات في الأسبوع لتحصل على المغذيات الضرورية لصحة العين.

* الأفوكادو مصدر نباتي رائع لدهون أوميغا3، ومن فوائدها أنها تقلل التهاب المفاصل والتهابات الجسم بشكل عام، كما أن تناوله يخفف الشهية بشكل ملحوظ، ويقلل الكولسترول الضار.

* البصل من الأطعمة التي تحارب السرطان بقوة، وهو من أدوات دعم المناعة.

* الحمّص طعام غني بالألياف الضرورية لتحسين الهضم وتنظيف القولون، إلى جانب ضبط الشهية لأنه غني بالبروتين.

* اللوز والجوز من أفضل المكسرات لاحتوائهما على الكالسيوم ودهون أوميغا3 الصحية.

* الجرجير من أفضل أدوات الوقاية من السرطان وقد بينت دراسات أن تناول 85 غراماً منه أو ما يعادل كوبين يقلل خطر تلف الحمض النووي (دي إن إيه) بنسبة 17 بالمائة، كما أن الجرجير مصدر غني بفيتامين "أ".

* توفر حبة واحدة من الجزر ضعف احتياجات الجسم من فيتامين "أ"، كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة تحارب التجاعيد والرؤوس السوداء.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.