شريط الأخبار
الهنيدي يصدر بيانا حول صندوق التقاعد في نقابة المهندس شاهد بالصور .. انفجار محل يبيع بنزين سعودي في بيادر وادي السير وفاة وإصابة سبعة آخرين إثر حادث تدهور في محافظة العقبة العضايلة: نعتز بهويتنا الإسلامية ومتمسكون بالشراكة الوطنية النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم بالصور..ضبط سائق تكسي قام بالتلاعب بعداد الأجرة لمضاعفة قيمة الأجر في عمان وفاة 3 اشخاص داخل بئر ماء ببلدة صخرة في محافظة عجلون بالصور...وصول الأردنيين المفرج عنهم في ليبيا الى العاصمة عمان يتآكل من داخله حتى اصبح فارغاً ..المواطن الصبور وخط الصبر الاخير ! بالفيديو...المعاني : اجتماع بين الحكومة والمعلمين بجولة ثانية يوم غد الخميس مجلس نقابة المعلمين يعلن استمرار الاضراب بعد اجتماعه مع الرزاز بالصور...إخماد حريق منجرة في العاصمة الافراج عن اثنين من اصل ثلاثة مواطنين اردنيين كانوا محتجزين في ليبيا حماد: فك منع الدخول عن 200 شخص من البحارة مصطفى النوايسة أميناً عاماً لديوان التشريع والرأي تعيين المهندس باسم الطراونة امينا عاما لوزارة الإدارة المحلية الوزير الأسبق الدكتور محمد خير : كل مسؤول لا يقدم الحل عليه تقديم استقالته توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة
عاجل

10 دولٍ لديها أقلّ عدد من الأطفال.. تعرّفوا إليها!

الوقائع الاخبارية :أثبت ترتيب جديد لأقلّ 10 دول لديها أطفال، أنّ سكّان الأرض باتوا يشيخون، والسبب الأساسي هو انخفاض معدل الولادات من جانب وارتفاع متوسط العمر من جانب آخر.

ولأول مرة في التاريخ سجّل في عام 2018 ازدياد في عدد السكان الذين تجاوزت أعمارهم 64 سنة عن الأطفال الذين دون الـ 5 من العمر. ويعتقد أنّ السبب هو تطور الطب بمختلف المجالات.

ولكن خبراء الاجتماع يعزون هذا إلى انخفاض معدل الولادات في العالم.

وجاء الترتيب على الشكل الآتي:

10 --أستراليا: على الرغم من انخفاض معدل الولادات في أستراليا يستمر ازدياد عدد السكان بفضل المهاجرين من أوروبا وغيرها من مناطق العالم.

9- الإمارات العربية المتحدة: دولة في الشرق الأوسط تتكون من 7 إمارات، 85% من السكان لا يحملون جنسية دولة الإمارات، بل هم وافدون من الدول العربية وإفريقيا.

8- قطر: تحتل قطر المرتبة الثالثة في العالم من حيث احتياطي الغاز، والمرتبة السادسة بين الدول المصدرة، يعيش فيها سكان من باكستان (18%)، ومن الهند (18%)، ومن إيران (10%)، ومن بلدان أخرى (14%).

7- ماكاو: منطقة إدارية خاصة تابعة لجمهورية الصين الشعبية، ومع أن الصين لا تعاني من انخفاض معدل الولادات، إلا ان ماكاو وهونغ كونغ تحتل مراتب متقدمة في هذا المجال.

6- إيطاليا: دولة صناعية - زراعية متطورة، وفي شمالها كثافة سكانية عالية حيث يعيش زهاء نصف سكانها.

5- البرتغال: دولة صناعية-زراعية متطورة. 70% من سكانها يعيشون في المناطق الساحلية. غالبية المدن لا يزيد عدد سكانها عن 10 آلاف نسمة. يغادر البرتغال سنويا بين 20-80 ألف شخص.

4- كوريا الجنوبية: دولة صناعية متطورة ذات اقتصاد منتعش، وهي دولة أحادية العرق يشكل الكوريون 96% من سكانها، ولكن في السنوات الأخيرة بدأ عدد الأجانب بالازدياد نظرا لاستقرارها اقتصاديا.

3- ألمانيا: تعتبر ألمانيا رائدة في عدد من القطاعات الصناعية والتكنولوجية، وتحل المرتبة الثالثة في العالم في مجالي الاستيراد والتصدير. وهي دولة متقدمة جدا وذات مستوى معاشي مرتفع، وتدعم الضمان الاجتماعي ونظام صحي عالمي، وحماية البيئة والتعليم العالي المجاني.

2- اليابان: تعتبر اليابان دولة ذات قوة اقتصادية كبيرة. ولديها أعلى متوسط للعمر، وأقل معدل لوفيات الأطفال.

1- هونغ كونغ: منطقة إدارية خاصة تابعة للصين، تعتبر أحد المراكز المالية الرائدة في آسيا والعالم. في هونغ كونغ أدنى معدل الولادات في العالم، ومع ذلك عدد سكانها في ازدياد مستمر بسبب ارتفاع نسبة المهاجرين إليها.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.