100 إصابة في حرائق لبنان
شريط الأخبار
وزير المالية :"علينا تغيير ثقافة العمل حتى يشعر المواطن بأن الامور تسير نحو الافضل" تجار يجددون مطالبهم بتجويد تطبيقات اوتوبارك اربد الأردن يدين عدوان الاحتلال على غزة ويحمله مسؤولية التصعيد بالأسماء...مطالبة نيابية بإدارج استعادة الباقورة والغمر ضمن الاعياد الوطنية بالصور... بلدية السلط تضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بالاسماء...احالات على الاستيداع في الدفاع المدني تربية الأعيان: زخم طلابي في الجامعات وتحذير من جودة المخرج بأمر ملكي !! حل وإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لمؤسسة المتقاعدين العسكريين بالصور...احباط محاولة تهريب حبوب مخدرة أخفيت داخل عبوات من مادة القهوة النائب مصلح الطراونة : ليست أمي... لكنها غطتني ذات برد وأطعمتني ذات جوع " مكافحة الفساد " : قوى الشد العكسي لن تزيدنا الإ اصرارًا على ملاحقة الفاسدين النائب الحياري : تعيينات الرزاز للمصالح الشخصية والصداقة والسباحة والتجارة وركوب الخيل حقيقة منح 5 دنانير رصيد مجاني لجميع المواطنين نقابة اصحاب المعاصر تحذر من معاصر زيتون تخالف القانون ذوو المعتقلين السياسيين الأردنيين في السعودية ينظمون اعتصاماً أمام الخارجية غداً الأربعاء دهس فتاتين بحادث مروع بالقرب من كلية غرناطة في إربد الطراونة يترأس اجتماع لجنة الرد على خطاب العرش واختيار القاضي رئيساً لها الأمن يدعو الأردنيين لمراقبة أطفالهم عند استخدامهم للإنترنت والألعاب الإلكترونية الأردن .. حارس متنزه يهتك عرض طفل والجنايات تصدر حكمها بحقه "التلهوني" 504 جلسات محاكمة عن بعد في محاكم المملكة
عاجل

100 إصابة في حرائق لبنان

الوقائع الإخبارية: تتواصل عمليات اخماد الحرائق المندلعة في عدد من المناطق اللبنانية والتي ادت الى الحاق اضرار كبيرة في المنازل والغابات فيما اعلن الصليب الاحمر اللبناني في بيان ان فرقه نقلت 18 شخصا إلى المستشفيات وقدمت الإسعافات الأولية ل 88 شخص نتيجة الحرائق التي يشهدها لبنان".

وافادت معلومات غير رسمية عن وفاة احد عناصر الاطفاء اختناقا بالحريق الدي وقع في منطقة حرجية شرق بيروت.

وافاد مصدر مطلع في وزارة الداخلية" ان الحريق الاقوى في منطقة الشوف الساحلية قد تمت محاصرته ويجري العمل على اخماده نهائيا بمساعدة طوافات قبرصية، وطوافة للجيش اللبناني فيما اندلعت حرائق اقل حدة في مناطق المتن شرق بيروت، وعكار وزغرتا والضنية في شمال لبنان وفي الجنوب تتعاون على اطفائها قوى الدفاع المدني بمساعدة البلديات".

وطلب وزير العدل اللبناني البرت سرحان من النيابات العامة" فتح تحقيقات في الملابسات والأسباب التي التي أدت الى الحرائق وذلك لبيان ما اذا كانت مفتعلة أم لا"واعلن الرئيس اللبناني ميشال عون في بيان انه " طلب من المعنيين وجوب تقديم مساعدات عاجلة إلى المواطنين الذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم المحاصرة بالنار، وتقديم الإسعافات اللازمة ومعالجة المصابين من السكان او من الذين يكافحون النار".

وطلب فتح تحقيق في الأسباب التي أدت إلى توقف طائرات الإنقاذ وإطفاء الحرائق "سيكورسكي" عن العمل منذ سنوات وتحديد المسؤولية، كما طلب اجراء كشف سريع على الطائرات الثلاث والإسراع بتأمين قطع الغيار اللازمة لها".

وترأس رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري جانبا من اجتماع الهيئة الوطنية لادارة الطوارئ والازمات والكوارث التي التأمت منذ الصباح لمواكبة الحرائق.

واعلن في تصريح له "ان اهم شيء ان لا اضرار جسدية اما الاضرار المادية ففي امكاننا تعويضها واجرينا انا ووزيرة الداخلية اتصالات مع عدد من الدول لارسال طوافات وطائرات اضافية لاطفاء الحرائق التي شبت في العديد من المناطق اللبنانية والعمل على مكافحتها والحد من انتشارها. اننا نبذل جهدا كبيرا واشكر جميع الموجودين هنا على كل ما يقومون به، وهيئة الاغاثة ستهتم بالكشف وتحديد الاضرار التي لحقت بالمنازل والممتلكات، وسنعمل على مدار الساعة ونقوم بواجبنا كاملا كدولة لاستكمال عملية اطفاء الحرائق".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.