شريط الأخبار
محافظ مادبا ينفي العثور على الشاب الفقهاء .. ويحذر من الاشاعات بالصور .. ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد هند الفايز ترد على خوري: ” لو ضربت قدم بحاجة ما لشتمنا فلان “ "الاتصالات": سنلتزم بالقرارات القضائية ونحظر "كريم" بالصور .. تحطيم محل شاورما في اربد .. والأمن يضبط الفاعلين بالأسمـاء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين إصابة بليغة لوافد اثر سقوط طوبة على راسه في مليح بمحافظة مادبا مصدر أمني ينفي وجود سطو مسلح في محطة محروقات في مادبا الحافظ يكشف : " ٤ " مليار دينار استثمار صندوق الضمان في سندات خزينة الحكومة بلدية الجفر تتلف مواد غذائية منتهية الصلاحية نتائج أولية: قائمة "النشامى" تتقدم في انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالأسماء...فوز المستقلين في انتخابات جامعة البلقاء عكروش: ما تم تداوله حول التغيير في ملكية مطار الملكة علياء غير صحيح ..وهذا ما حدث !! شاهد بالصور.....القبض على سارقي " البروفيسور الروسي " في العقبة تحديث...بالأسماء...النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالفيديو و الصور ... الامير الحسين يزور خدمة الجمهور في الديوان الملكي مصدر عسكري : مسلحو جنوب سوريا يخططون لإنشاء حكم ذاتي على الحدود مع الاردن "داعش" يرفض الرحيل الى حوض اليرموك عند المثلث السوري الأردني انتداب القاضي "زياد الضمور" امينا عاما لوزارة العدل هيئة تنظيم الاتصالات تغرم شركة مبلغ 90 ألف دينار
عاجل

100 رجل أعمال لإقناع الشركات الأردنية بالاستثمار في الجزائر

الوقائع الإخبارية : أبرز رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة لولاية المدية، المكلف بالعلاقات الجزائرية الأردنية، عبد الرحمان هادف أن منتدى الأعمال الجزائري ـ الأردني الذي سيتم تنظيمه يوم الثلاثاء المقبل سيعرف حضور أكثر من 100 رجل أعمال جزائري، ويمثل فرصة لإقناع نظرائهم الأردنيين بعقد شراكات في عدة مجالات على غرار الصناعات الجلدية، العلاجية واللوازم الطبية، الكيماوية، والصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، التعبئة والتغليف والورق والكرتون.

قال عبد الرحمان هادف إن المنتدى الجزائري الأردني فرصة إضافية لشركات البلدين لتحديد مجالات الشراكة الصناعية والاستثمار المشترك، ولدراسة إمكانيات تصدير المنتجات الجزائرية للسوق الأردنية وأسواق الشرق الأوسط المجاورة، كاشفا من جهة أخرى عن حضور معتبر للشركات الأردنية وأكثر من 100 رجل أعمال جزائري، معتبرا أن المنتدى يمثل فرصة للمستثمرين الجزائريين لإقناع نظرائهم الأردنيين لقعد شركات في عدة مجالات على غرار الصناعات الجلدية، العلاجية واللوازم الطبية، الكيماوية، والصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، التعبئة والتغليف والورق والكرتون، ويأتي هذا في الوقت الذي تطالب فيه السلطات الأردنية بالعمل على تسهيل التبادل التجاري بين البلدين، من خلال الحد من المعيقات الجمركية والإدارية التي تحول دون تنمية العلاقات والمصالح المشتركة بين الجزائر والأردن.

وأكد المتحدث ذاته أن السوق الجزائرية من الأسواق الواعدة أمام الصادرات الأردنية، خصوصا في ظل وجود ميزة تنافسية لمنتجات أردنية واسعة تمتلك القدرة لدخول هذه السوق والمنافسة فيها، مشيرا في الوقت ذاته إلى وجود فرص وآفاق واسعة لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن والجزائر، مؤكدا أن وجود مجلس الأعمال الأردني -الجزائري المشترك يعتبر خطوة مهمة لتوطيد علاقات البلدين من الناحيتين التجارية والاستثمارية. من جهته، قال رئيس غرفة صناعة الأردن عدنان أبو الراغب إن القطاع الخاص الأردني يأمل من خلال المنتدى في الخروج بنتائج إيجابية تنعكس على تجارة البلدين وتعزز حجم صادرات المملكة للسوق الجزائرية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجزائر تفرض حاليا رسوما جمركية على مجموعة من السلع خارج إطار اتفاقية التجارة العربية الكبرى، الأمر الذي يشكل عقبة أمام المنتجات الأردنية لدخول السوق الجزائرية، على غرار قطاع الصناعات الجلدية، العلاجية واللوازم الطبية، الكيماوية، والصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، التعبئة والتغليف والورق والكرتون. وشدد أبو الراغب على ضرورة العمل على تسهيل التبادل التجاري البيني بين الأردن والجزائر، والحد من المعيقات الجمركية والفنية أو الإدارية التي تحول دون تنمية العلاقات والمصالح المشتركة بين البلدين. وللإشارة فقد انخفضت الصادرات الأردنية إلى الجزائر خلال الأشهر العشرة الماضية من 2017 بنسبة 5ر22 بالمائة، متراجعة إلى نحو 56 مليون دينار مقارنة مع 72 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2016.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.