شريط الأخبار
شاهد بالتفاصيل ... تحديد مصير السيارات السورية العالقة بالأردن إسحاقات: تعديل قانون الاحداث مطلب رئيسي الفايز يدعو لتشكيل هيئة تضم المعارضة لمحاربة الفساد السعودية تلغي رسوماً فرضتها أخيراً على الشاحنات وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً خاشقجي في آخر مقالٍ له: «الأردن ثاني دولة عربية بحرية التعبير.. وهذا أَمَسُّ ما يحتاجه العالم العربي» انطلاق مسيرة في عمان تطالب الحكومة باستعادة أراضي الباقورة والغمر بأسم الشهداء والأحرار استرجع الباقورة والغمر يا رزاز... نقابة الأسنان الأردنية تشارك بمؤتمر طبي في دمشق الصاغة يغلقون محالهم الأحد احتجاجاً على "رسوم الدمغة" قتيبة للرزاز: حسسونا إنه الأردن إلنا ورح تشوفو انه رح نظل ماذا قال رئيس البرلمان السوري لوفد المحامين الأردنيين ؟ المجالي: الاردن قد يلجأ لشراء او مبادلة الباقورة شاهد بالفيديو...أغلى هدية تلقتها الملكة رانيا في الطفيلة بزمن قياسي .. القبض على لصين بعد ساعات من سرقة منزل في اربد توقيف نائب سابقة ساعات على خلفية ذمم مالية مترتبة عليها 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك النائب مصلح الطراونة : الباقورة والغمر لنا نقطة أول السطر الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد
عاجل

100 رجل أعمال لإقناع الشركات الأردنية بالاستثمار في الجزائر

الوقائع الإخبارية : أبرز رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة لولاية المدية، المكلف بالعلاقات الجزائرية الأردنية، عبد الرحمان هادف أن منتدى الأعمال الجزائري ـ الأردني الذي سيتم تنظيمه يوم الثلاثاء المقبل سيعرف حضور أكثر من 100 رجل أعمال جزائري، ويمثل فرصة لإقناع نظرائهم الأردنيين بعقد شراكات في عدة مجالات على غرار الصناعات الجلدية، العلاجية واللوازم الطبية، الكيماوية، والصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، التعبئة والتغليف والورق والكرتون.

قال عبد الرحمان هادف إن المنتدى الجزائري الأردني فرصة إضافية لشركات البلدين لتحديد مجالات الشراكة الصناعية والاستثمار المشترك، ولدراسة إمكانيات تصدير المنتجات الجزائرية للسوق الأردنية وأسواق الشرق الأوسط المجاورة، كاشفا من جهة أخرى عن حضور معتبر للشركات الأردنية وأكثر من 100 رجل أعمال جزائري، معتبرا أن المنتدى يمثل فرصة للمستثمرين الجزائريين لإقناع نظرائهم الأردنيين لقعد شركات في عدة مجالات على غرار الصناعات الجلدية، العلاجية واللوازم الطبية، الكيماوية، والصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، التعبئة والتغليف والورق والكرتون، ويأتي هذا في الوقت الذي تطالب فيه السلطات الأردنية بالعمل على تسهيل التبادل التجاري بين البلدين، من خلال الحد من المعيقات الجمركية والإدارية التي تحول دون تنمية العلاقات والمصالح المشتركة بين الجزائر والأردن.

وأكد المتحدث ذاته أن السوق الجزائرية من الأسواق الواعدة أمام الصادرات الأردنية، خصوصا في ظل وجود ميزة تنافسية لمنتجات أردنية واسعة تمتلك القدرة لدخول هذه السوق والمنافسة فيها، مشيرا في الوقت ذاته إلى وجود فرص وآفاق واسعة لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن والجزائر، مؤكدا أن وجود مجلس الأعمال الأردني -الجزائري المشترك يعتبر خطوة مهمة لتوطيد علاقات البلدين من الناحيتين التجارية والاستثمارية. من جهته، قال رئيس غرفة صناعة الأردن عدنان أبو الراغب إن القطاع الخاص الأردني يأمل من خلال المنتدى في الخروج بنتائج إيجابية تنعكس على تجارة البلدين وتعزز حجم صادرات المملكة للسوق الجزائرية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجزائر تفرض حاليا رسوما جمركية على مجموعة من السلع خارج إطار اتفاقية التجارة العربية الكبرى، الأمر الذي يشكل عقبة أمام المنتجات الأردنية لدخول السوق الجزائرية، على غرار قطاع الصناعات الجلدية، العلاجية واللوازم الطبية، الكيماوية، والصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، التعبئة والتغليف والورق والكرتون. وشدد أبو الراغب على ضرورة العمل على تسهيل التبادل التجاري البيني بين الأردن والجزائر، والحد من المعيقات الجمركية والفنية أو الإدارية التي تحول دون تنمية العلاقات والمصالح المشتركة بين البلدين. وللإشارة فقد انخفضت الصادرات الأردنية إلى الجزائر خلال الأشهر العشرة الماضية من 2017 بنسبة 5ر22 بالمائة، متراجعة إلى نحو 56 مليون دينار مقارنة مع 72 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2016.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.