شريط الأخبار
بعد انتشار صور خطأ تواريخ الإنتاج لأكياس الدجاج ...الشوارية في مسلح أمانة عمان غنيمات :الحدود الأردنية السورية لا تزال مغلقة وستبقى حتى تحقيق شروطنا زكي بني ارشيد يكتب : الفرصة الذهبية للحكومة ... هل ينتصر الرزاز ؟ الحكومة السابقة طالبت شركات لها صلة ب"مصنع الدخان" بأكثر من 155 مليون دينار سعيدات : اسعار المحروقات لن ترتفع الشهر المقبل من هم أعضاء "الخوذ البيضاء" الذين تم نقلهم عبر إسرائيل إلى الأردن تطورات قضية " الدخان ".. استدعاء " حيدر الزبن " الى منزل الرزاز في اللويبدة ...وهذا ما حدث!! النائب الطراونة : أول الغيث ...ما كذبنا ولا بحثنا عن شعبويات وسنقف إلى حين كشف المتورطين بالفيديو...العقيد المعايطة: طائرات مسيرة تتحرك في أرجاء مهرجان جرش يحدث الآن...تواصل المداهمات الأمنية في منطقة الشونة لمزرعة تحوي سجائر مهربة الوزير مروان جمعة : فلم " الدخان " بطولة أكثر من شخصية وبالتعاون مع أكثر من جهة امانة عمان تعترف : الصوره المتداولة ناتجة عن خطأ تم ضبطه ومعالجته داخل المسلخ الاردن يسمح للأمم المتحدة بمرور ٨٠٠ سوري عبر الأردن لتوطينهم في دول غربية بالصور...تفاصيل حادثة مروعة...جرافة تقتل سائقها في اربد بالفيديو والصور...ضبط كميات كبيرة من السجائر داخل مستودع يعود للمتهم الرئيسي بقضية " مصنع الدخان " بالصورة..."الأمانة" تنفي وجود منتجات لدواجن بمسلخها او معروضة بالأسواق بتاريخ بعد غد النائب الطيطي يكشف حقيقة العلاقة والصورة التي يتم تداولها مع عوني مطيع حقيقة قطع النائب السعود رحلته لكسر الحصار عن غزة وعودته الى عمان بخصوص قضية " مصنع الدخان" بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت
عاجل

100 رجل أعمال لإقناع الشركات الأردنية بالاستثمار في الجزائر

الوقائع الإخبارية : أبرز رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة لولاية المدية، المكلف بالعلاقات الجزائرية الأردنية، عبد الرحمان هادف أن منتدى الأعمال الجزائري ـ الأردني الذي سيتم تنظيمه يوم الثلاثاء المقبل سيعرف حضور أكثر من 100 رجل أعمال جزائري، ويمثل فرصة لإقناع نظرائهم الأردنيين بعقد شراكات في عدة مجالات على غرار الصناعات الجلدية، العلاجية واللوازم الطبية، الكيماوية، والصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، التعبئة والتغليف والورق والكرتون.

قال عبد الرحمان هادف إن المنتدى الجزائري الأردني فرصة إضافية لشركات البلدين لتحديد مجالات الشراكة الصناعية والاستثمار المشترك، ولدراسة إمكانيات تصدير المنتجات الجزائرية للسوق الأردنية وأسواق الشرق الأوسط المجاورة، كاشفا من جهة أخرى عن حضور معتبر للشركات الأردنية وأكثر من 100 رجل أعمال جزائري، معتبرا أن المنتدى يمثل فرصة للمستثمرين الجزائريين لإقناع نظرائهم الأردنيين لقعد شركات في عدة مجالات على غرار الصناعات الجلدية، العلاجية واللوازم الطبية، الكيماوية، والصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، التعبئة والتغليف والورق والكرتون، ويأتي هذا في الوقت الذي تطالب فيه السلطات الأردنية بالعمل على تسهيل التبادل التجاري بين البلدين، من خلال الحد من المعيقات الجمركية والإدارية التي تحول دون تنمية العلاقات والمصالح المشتركة بين الجزائر والأردن.

وأكد المتحدث ذاته أن السوق الجزائرية من الأسواق الواعدة أمام الصادرات الأردنية، خصوصا في ظل وجود ميزة تنافسية لمنتجات أردنية واسعة تمتلك القدرة لدخول هذه السوق والمنافسة فيها، مشيرا في الوقت ذاته إلى وجود فرص وآفاق واسعة لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن والجزائر، مؤكدا أن وجود مجلس الأعمال الأردني -الجزائري المشترك يعتبر خطوة مهمة لتوطيد علاقات البلدين من الناحيتين التجارية والاستثمارية. من جهته، قال رئيس غرفة صناعة الأردن عدنان أبو الراغب إن القطاع الخاص الأردني يأمل من خلال المنتدى في الخروج بنتائج إيجابية تنعكس على تجارة البلدين وتعزز حجم صادرات المملكة للسوق الجزائرية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجزائر تفرض حاليا رسوما جمركية على مجموعة من السلع خارج إطار اتفاقية التجارة العربية الكبرى، الأمر الذي يشكل عقبة أمام المنتجات الأردنية لدخول السوق الجزائرية، على غرار قطاع الصناعات الجلدية، العلاجية واللوازم الطبية، الكيماوية، والصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، التعبئة والتغليف والورق والكرتون. وشدد أبو الراغب على ضرورة العمل على تسهيل التبادل التجاري البيني بين الأردن والجزائر، والحد من المعيقات الجمركية والفنية أو الإدارية التي تحول دون تنمية العلاقات والمصالح المشتركة بين البلدين. وللإشارة فقد انخفضت الصادرات الأردنية إلى الجزائر خلال الأشهر العشرة الماضية من 2017 بنسبة 5ر22 بالمائة، متراجعة إلى نحو 56 مليون دينار مقارنة مع 72 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2016.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.