شريط الأخبار
سرّ أخفاه "أسيد اللوزي" عن أهله وجيرانه وانكشف على قبره الضريبة: شمول مطالبات غرامات الدخل والمبيعات بالإعفاء وزارة المياه : عملنا يتعلق بالابار الارتوازية و لا علاقة لنا بحفرة خريبة السوق بالصور...ضبط معمل يقوم بتزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية في عمان لجنة تحقيق للكشف عن المتورطين بعدم توريد مبلغ مالي في صندوق بلدية الزرقاء الفايز: أمتنا أصبحت تعيش اليوم ما يشبه مرحلة سايكس بيكو جديد محافظ العاصمة: احالة قضية الحفرة الامتصاصية الى المدعي العام ابو صعيليك يطالب الرزاز اطلاعه على نتائج التحقيق بشأن حادثة " خريبة السوق " تقرير امانة عمان يكشف : حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء وليس امتصاصية بدء التقدم للمنح الدراسية لجميع المستويات للأردنيين إلى هنغاريا ..رابط بالاسماء...انهاء خدمات واحالة موظفين حكوميين الى التقاعد إخلاء مدرسة من المعلمات والطالبات اثر تماس كهربائي في اربد شاهد بالصور ... زيارة مفاجئة لوزير المياه والري لمياه اليرموك مدعي عام جنوب عمان يحقق بحادثة "الحفرة الامتصاصية" الملك في مقدمة مستقبلي الرئيس العراقي لدى وصوله إلى عمان النائب خليل عطيه يمطر الحكومة باسئلة حول "مؤسسة مؤمنون بلا حدود " بالتفاصيل .. منخفض جوي وامطار غزيرة وسيول فجر الجمعة والارصاد تحذر في ظل لجنة الرزاز وتبربر الشواربة!! " أسيد اللوزي" .. ملحمتك البطولية سجلت رقماً قياسياً بالشهامة والرجولة المصري يوجه كتاب "عاجل جدا" لشركات التطبيقات الذكية لاستكمال أوراق الحصول على الترخيص صديق الشيخ أسيد اللوزي المتوفى في حادث الحفرة الامتصاصية يروي تفاصيل تلقيه الكارثة المروعة
عاجل

100 مركبة وألف شخص عبروا معبر جابر إلى سورية اليوم

الوقائع الإخبارية : قال مدير جمرك جابر الحدودي عقيد جمارك محمد النسور إن عدد المركبات التي عبرت من خلال معبر جابر الحدودي باتجاه الأراضي السورية بلغت حوالي 100 مركبة منها شاحنة واحدة محملة في الخضار والفواكة.
وأضاف النسور في حديث له أن العاملين في المركز عملوا على تقديم كافة الخدمات للمسافرين وان المعبر جاهز لاستقبال الشاحنات الترانزيت المحملة في مختلف انواع البضائع.
بدورها ذكرت مصادر أنّ عدد الأشخاص الذي عبروا الحدود أيضا بلغوا ألف شخص.
وكان محافظ المفرق ياسر العدوان وعدد من مدراء الأجهزة الأمنية سير العمل في مركز حدود جابر في اعقاب افتتاحه رسميا.
فيما قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية نبيل رمان، الاثنين، إن قرار إعادة فتح المعبر الحدودي مع الجانب السوري سينعكس بشكل إيجابي وكبير على الصناعات الوطنية.
وأشار رمان، إلى وجود أكثر من 220 مصنعاً في المنطقة الحرة بمحافظة الزرقاء كانت تعتمد على الصناعات التصديرية والتي عانت كثيراً خلال السنوات الماضية بسبب أزمات دول الجوار.
وأضاف رمان في حديثه لـ"الغد"، أنه "من المتوقع أن تتحسن الحركة التصديرية بعد فتح معبر جابر الحدودي وقبله فتح معبر الكرامة "طريبيل" إلى أكثر من 70%.
من جهته قال نقيب أصحاب شركات ومكاتب التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة "إن شركات التخليص الاردنية جاهزة لبدء العمل، مشيرا الى ان المركز الحدودي يضم اكثر من 80 مكتبا وموزعة على 172 شركة تُشغّل أكثر من 600 أردني في مجال التخليص، فضلا عن المستفيدين بشكل مباشر وغير مباشر من فتح المعبر".
وبالتزامن مع فتح معبر جابر الحدودي رسمياً بدأت حركة المواطنين الأردنيين بالتوافد الى الجانب السوري؛ حيث قال المواطن زهدي احمد الذي توجه الى سورية اليوم أنه اعتاد على تلك الزيارة بشكل شهري لكنه انقطع منذ 7 اعوام، معتبرا ان اعادة فتح المعبر بين البلدين سيكون له انعكاسات إيجابية على الجميع.
وقال مواطن آخر إن لسورية مكانة مميزة في نفوس الأردنيين جميعا وأنه كان يفضل السياحة في سورية كخيار له ولأسرته لما فيها من عادات وتقاليد مشتركة بين الشعبين، اضافة إلى جمال طبيعتها وانخفاض الاسعار.
وكانت الحكومة اعلنت عن تفاصيل الاتفاق الذي توصلت اليه اللجان الفنية الاردنية السورية بشأن اعادة فتح معبر جابر - نصيب الحدودي اعتبارا من اليوم الاثنين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.