شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احدى مستشفيات مصر ....والخارجية تتابع القبض على مطلوب بحقه (11) طلبا في الزرقاء توضيح هام من الأمن حول جثة دير علا: الشاب توفي غرقا ولا يوجد أية آثار للعنف هذه حقيقة دفع التلفزيون الأردني 50 ألف دولار لمريم حسين دير علا .. شغب واشعال اطارات بالشارع ومحاولة الاعتداء على المركز الامني بسبب "جثة البركة" عجلون .. الامطار الغزيرة تتسبب بانهيار جدار مدرسة على منزل في عنجرة الصفدي يدعو الى تعزيز ومأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي العربي توافق على حل قضية عقود «الاطباء المقيمين» في وزارة الصحة "نقابة الالبسة" تطالب باعفاء ملابس الاطفال من الجمارك والضرائب العثور على جثة خمسيني داخل منزله بالقرب من دوار الثقافة في اربد مكافحة الفساد تنفي توجيه كتاب لاجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة القبض على شخص حاول الدخول متسللاً لمبنى"تنمية اموال الايتام" في الكرك وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بالصور..وفاة شخص واصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة بالبادية الوسطي النائب ابو حسان : ضريبة المبيعات غير عادلة؛ تضعف الاقتصاد وتساهم في تراجع مؤشرات النمو بالصور...اصابة شخصين بعيارات نارية اثر مشاجرة داخل محل للدواجن في اربد 25 الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز انتشال جثة شقيق نائبة من داخل بركة زراعية في لواء دير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول ...والخارجية تتابع
عاجل

100 مركبة وألف شخص عبروا معبر جابر إلى سورية اليوم

الوقائع الإخبارية : قال مدير جمرك جابر الحدودي عقيد جمارك محمد النسور إن عدد المركبات التي عبرت من خلال معبر جابر الحدودي باتجاه الأراضي السورية بلغت حوالي 100 مركبة منها شاحنة واحدة محملة في الخضار والفواكة.
وأضاف النسور في حديث له أن العاملين في المركز عملوا على تقديم كافة الخدمات للمسافرين وان المعبر جاهز لاستقبال الشاحنات الترانزيت المحملة في مختلف انواع البضائع.
بدورها ذكرت مصادر أنّ عدد الأشخاص الذي عبروا الحدود أيضا بلغوا ألف شخص.
وكان محافظ المفرق ياسر العدوان وعدد من مدراء الأجهزة الأمنية سير العمل في مركز حدود جابر في اعقاب افتتاحه رسميا.
فيما قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية نبيل رمان، الاثنين، إن قرار إعادة فتح المعبر الحدودي مع الجانب السوري سينعكس بشكل إيجابي وكبير على الصناعات الوطنية.
وأشار رمان، إلى وجود أكثر من 220 مصنعاً في المنطقة الحرة بمحافظة الزرقاء كانت تعتمد على الصناعات التصديرية والتي عانت كثيراً خلال السنوات الماضية بسبب أزمات دول الجوار.
وأضاف رمان في حديثه لـ"الغد"، أنه "من المتوقع أن تتحسن الحركة التصديرية بعد فتح معبر جابر الحدودي وقبله فتح معبر الكرامة "طريبيل" إلى أكثر من 70%.
من جهته قال نقيب أصحاب شركات ومكاتب التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة "إن شركات التخليص الاردنية جاهزة لبدء العمل، مشيرا الى ان المركز الحدودي يضم اكثر من 80 مكتبا وموزعة على 172 شركة تُشغّل أكثر من 600 أردني في مجال التخليص، فضلا عن المستفيدين بشكل مباشر وغير مباشر من فتح المعبر".
وبالتزامن مع فتح معبر جابر الحدودي رسمياً بدأت حركة المواطنين الأردنيين بالتوافد الى الجانب السوري؛ حيث قال المواطن زهدي احمد الذي توجه الى سورية اليوم أنه اعتاد على تلك الزيارة بشكل شهري لكنه انقطع منذ 7 اعوام، معتبرا ان اعادة فتح المعبر بين البلدين سيكون له انعكاسات إيجابية على الجميع.
وقال مواطن آخر إن لسورية مكانة مميزة في نفوس الأردنيين جميعا وأنه كان يفضل السياحة في سورية كخيار له ولأسرته لما فيها من عادات وتقاليد مشتركة بين الشعبين، اضافة إلى جمال طبيعتها وانخفاض الاسعار.
وكانت الحكومة اعلنت عن تفاصيل الاتفاق الذي توصلت اليه اللجان الفنية الاردنية السورية بشأن اعادة فتح معبر جابر - نصيب الحدودي اعتبارا من اليوم الاثنين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.