شريط الأخبار
ابو رمان : د. شتيوي صاحب فكر ..وهذه ليست نهاية المطاف ’انتاج’ : لم نناقش مع الغرايبة فرض رسوم خدمات جمركية الحكومة تتجه الى اصدار تعديلات لاعتبار ادخال اكثر من "كروز دخان" جناية العقبة .. تجار يهددون باضراب مفتوح في حال اقرار الحكومة ضرائب جديدة اصابة 5 أشخاص اثر مشاجرة استخدم بها العصي والادوات الحادة في جرش نقابة المعلمين : ضغوطات لمنع إقامة اللقاء الإعلامي ضابط سابق بجيش صدام يخلف البغدادي في زعامة "داعش" ضبط سائق مركبة عمومي تلاعب بعداد الاجرة في العاصمة عمان بالصور...اصابة شخصين اثر حادث تدهور مركبة على طريق المطار وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة في محافظة معان القبض على شخص سلب مبلغ مالي في مادبا ..واخر سرق 12 منزلا في عمان بالصور .. وقفة احتجاجية ضد مشروع المواقف المدفوعة مسبقا " الاوتوبارك " امام محافظة اربد قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ مرصد الزلازل: لم نرصد نشاطا زلزاليا اليوم في أي من مناطق المملكة الخارجية تتابع احتجاز المواطنة الاردنية "هبه عبدالباقي "لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالفيديو .. النقيب السحيمات: هذه قصة اتصال ولي العهد معي تكريم نقيب اردني تحدثت عنه الصحف الايطالية زلزال بقوة 2.7 درجة يضرب خليج العقبة "التمييز" تنقض قرارا بـ"عدم مسؤولية" موظفة عن هتك عرض زميلتها الملك يوجه الجيش لترميم منزل الحاجة البلاونة في الأغوار الشمالية
عاجل

100 مركبة وألف شخص عبروا معبر جابر إلى سورية اليوم

الوقائع الإخبارية : قال مدير جمرك جابر الحدودي عقيد جمارك محمد النسور إن عدد المركبات التي عبرت من خلال معبر جابر الحدودي باتجاه الأراضي السورية بلغت حوالي 100 مركبة منها شاحنة واحدة محملة في الخضار والفواكة.
وأضاف النسور في حديث له أن العاملين في المركز عملوا على تقديم كافة الخدمات للمسافرين وان المعبر جاهز لاستقبال الشاحنات الترانزيت المحملة في مختلف انواع البضائع.
بدورها ذكرت مصادر أنّ عدد الأشخاص الذي عبروا الحدود أيضا بلغوا ألف شخص.
وكان محافظ المفرق ياسر العدوان وعدد من مدراء الأجهزة الأمنية سير العمل في مركز حدود جابر في اعقاب افتتاحه رسميا.
فيما قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية نبيل رمان، الاثنين، إن قرار إعادة فتح المعبر الحدودي مع الجانب السوري سينعكس بشكل إيجابي وكبير على الصناعات الوطنية.
وأشار رمان، إلى وجود أكثر من 220 مصنعاً في المنطقة الحرة بمحافظة الزرقاء كانت تعتمد على الصناعات التصديرية والتي عانت كثيراً خلال السنوات الماضية بسبب أزمات دول الجوار.
وأضاف رمان في حديثه لـ"الغد"، أنه "من المتوقع أن تتحسن الحركة التصديرية بعد فتح معبر جابر الحدودي وقبله فتح معبر الكرامة "طريبيل" إلى أكثر من 70%.
من جهته قال نقيب أصحاب شركات ومكاتب التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة "إن شركات التخليص الاردنية جاهزة لبدء العمل، مشيرا الى ان المركز الحدودي يضم اكثر من 80 مكتبا وموزعة على 172 شركة تُشغّل أكثر من 600 أردني في مجال التخليص، فضلا عن المستفيدين بشكل مباشر وغير مباشر من فتح المعبر".
وبالتزامن مع فتح معبر جابر الحدودي رسمياً بدأت حركة المواطنين الأردنيين بالتوافد الى الجانب السوري؛ حيث قال المواطن زهدي احمد الذي توجه الى سورية اليوم أنه اعتاد على تلك الزيارة بشكل شهري لكنه انقطع منذ 7 اعوام، معتبرا ان اعادة فتح المعبر بين البلدين سيكون له انعكاسات إيجابية على الجميع.
وقال مواطن آخر إن لسورية مكانة مميزة في نفوس الأردنيين جميعا وأنه كان يفضل السياحة في سورية كخيار له ولأسرته لما فيها من عادات وتقاليد مشتركة بين الشعبين، اضافة إلى جمال طبيعتها وانخفاض الاسعار.
وكانت الحكومة اعلنت عن تفاصيل الاتفاق الذي توصلت اليه اللجان الفنية الاردنية السورية بشأن اعادة فتح معبر جابر - نصيب الحدودي اعتبارا من اليوم الاثنين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.