شريط الأخبار
الحباشنة: تواريت عن الأنظار 4 أيام ولم أتوقع ما حدث نقيب المعلمين: لغط وتشويه للحقائق اعترى مقترح تعديل قانون النقابة إصابة (4) أشخاص بضيق في التنفس اثر حريق بسيط في احد المطاعم في الزرقاء شاهد بالاسماء .. إحالات إلى التقاعد في وزارة المالية آثار الزرقاء: اللوحة الفسيفسائية التي عثر عليها مزورة وليست أثرية تقرير: الأردنيون العاملون في دول الخليج يتعرضون للتمييز لليوم الثاني عشر...استمرار الاحتجاجات امام السفارة الامريكية تحويل 64 شخصا للمدعي العام بسبب التدخين بمستشفى الزرقاء صاحب سوابق جرمية يطلق النار على أحد المواطنين ويلوذ بالفرار في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني: سنواصل واجبنا التاريخي بحماية المقدسات في القدس إعفاء مبعوثي الجامعات الرسمية من الغرامات المالية صحيفة 'اليوم السابع' المصرية : مسلحو داعش في سوريا يتدفقون إلى سيناء عبر الأردن مراد: انتخابات غرف التجارة مرتبطة باقرار القانون من النواب وزارة الصحة: لا داع لتعطيل طلبة المدارس في الجفر بسب الأنفلونزا السائدة فيه بالصور...الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس بالاسماء ... تشكيلات وإحالات الى التقاعد وترفيع موظفين في الدولة شاهد بالاسماء .. ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية صراخ تحت القبة وبني مصطفى تطالب العرموطي بالاعتذار الملقي : يجب ترك ملف القدس لمفاوضات الوضع النهائي توجيه جناية القتل لخادمة نحرت طفلا أمام والدته في إربد
عاجل

11 ألف هندي في الأردن

الوقائع الإخبارية :  وصفت سفيرة جمهورية الهند لدى الأردن شوبهدارشيني تريباثي، علاقة الهند مع الأردن بالمتينة والتاريخية وأنها اتسمت بالتميز وتحكمها الثقة والاحترام المتبادل.

واشادت السفيرة بمواقف الاردن تجاه القضايا الدولية وخاصة تحمل الاردن للجوء السوري بابعاده الامنية والاجتماعية والاقتصادية وما شكله من ضغط على البنى التحتية للاردن والموازنة العامة للدولة.

وقالت لدى لقائها عددا من ممثلي وسائل الاعلام المحلية الخميس ان علاقات الهند مع الاردن مبنية على اعراف واتفاقيات ثنائية تجارية وثقافية مؤكدة التعاون والتفاعل بين البلدين في المحافل الدولية.

واشارت السفيرة الى وجود جالية هندية في الأردن يقدر عددها بحوالي ١١ ألف شخص يحظون برعاية متميزة في المقابل استقبلت الهند عددا كبيرا من الاردنيين الذين خضعوا للتدريب في مجالات متعددة.

واضافت ان البلدين وقعا اتفاقهما الثنائي الاول للتعاون والعلاقات الودية عام ١٩٤٧ واصبح رسميا عام ١٩٥٠ عندما اقيمت علاقات دبلوماسية كاملة، وفي عام ٢٠١٥، تم الاحتفال بالذكرى السنوية ٦٥ للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

واضافت ان الهند مستثمر بارز في الأردن، باعتبارها رابع أكبر شريك تجاري للأردن عام ٢٠١٤، ونمت التجارة الثنائية لتصل إلى ٢٢٨ر٢ مليار دولار في الفترة بين ٢٠١٤-٢٠١٥ مقابل ٢٠٦ر٢ مليار دولار عام ٢٠١٣-٢٠١٤، مقابل ١٤ر٤٨٤ مليون دولار في العام ٢٠٠٤-٢٠٠٥.

وعزت السفيرة الهندية تراجع الأرقام التجارية وانخفاضها في العام ٢٠١٥- ٢٠١٦ لمستوى ٣٥ر١ مليار إلى عدة عوامل عالمية من بينها التباطؤ العام للاقتصاد العالمي.

وقالت ان الهند تستورد من الاردن الأسمدة والفوسفات وحمض الفوسفوريك وتصدر اليه الآلات الكهربائية والحبوب واللحوم المجمدة والمواد الكيميائية العضوية وغير العضوية وأعلاف الحيوانات وقطع غيار السيارات، فيما تقوم هيئاتنا التجارية في الهند بترتيب اجتماعات عمل للمشاركة في الندوات التجارية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.