15 طلبا للحصول على تراخيص نقل مدرسي
شريط الأخبار
نهب 10 آلاف دينار من كازية في منطقة “وادي الرمم” بالعاصمة عمان الخارجية تؤكد متابعتها وتواصلها مع المواطن الاردني الذي سرقت اوراقه في لبنان بالوثائق .. العرموطي يسأل الرزاز عن اكاديمية تطوير التعليم "مريض عقلي" يهتك عرض طفلة داخل منزل عمها في الأردن سرقة مصاغ ذهبي بأكثر من 90 ألف دينار من منزل في عمان المواصفات والمقاييس : شروط جديدة لاستيراد بطاريات "الهايبرد" لا توافق بين الحكومة والقطاع الصناعي حول اقرار نظام الحوافز الضريبية للصناعيين توقيف نجل نائب بعد مقاومته لرجال الامن في الاغوار الشمالية تصريح من وزارة الزراعة للأردنيين حول لحوم الأبقار الكندية هام لسائقي التكاسي .. هذا شرط بدء العمل في نقل الركاب للمحافظات الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم وقف جميع غرامات اوتوبارك اربد لحين البت بها قانونيا بيان موجه الى مجلس الوزراء من سائقي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم هبة لمحاميها: "إما الشهادة أو الحرية" دعوات للتجمع أمام السفارة اللبنانية في الاردن تضامنا مع الاحتجاجات بالصور .. حادث تصادم حافلة و4 مركبات في عمان يسفر عن عدة إصابات وزير الداخلية : عدد الخدمات الالكترونية التي اطلقتها الوزارة 16 خدمة الوزير العسعس: لن نحل الأزمات بالضرائب شكاوى المواطنين على الاتصالات ترتفع 31% مجلس النقباء يلتقي رئيس الوزراء لبحث العلاوة .. اليوم
عاجل

15 طلبا للحصول على تراخيص نقل مدرسي

الوقائع الإخبارية: استقبلت هيئة تنظيم النقل البري 15 طلبا للحصول على رخص تقديم خدمات نقل للمؤسسات التعليمية حتى أمس.
وقالت مدير عام الهيئة بالوكالة، المهندس وسام التهتموني "إن الهيئة منحت موافقات مبدئية لـ6 من مقدمي هذه الطلبات التي تلقتها الهيئة منذ فتح باب الحصول على هذه الرخص بداية الشهر الحالي، فيما ردت باقي الطلبات لاستكمال نواقص فيها”.
وأعلنت الهيئة عن بدء استقبال طلبات الراغبين في تقديم خدمات النقل المدرسي لطلبة المدارس الحكومية، وذلك في مبنى هيئة تنظيم النقل البري- الإدارة العامة.
وبينت التهتموني أن الطلبات التي حصلت على موافقة مبدئية ستسير في إجراءات الحصول على الرخص النهائية وفقا لـ”تعليمات ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي للمؤسسات التعليمية ومواصفات وشروط وسائط النقل المدرسي لسنة 2019″ الصادرة في الجريدة الرسمية والمنشرة على الموقع الالكتروني للهيئة.
وأوردت هذه التعليمات أهم الشروط الواجب توافرها في خدمة النقل والتعرفة المفروضة وكذلك في وسائط النقل على اختلاف أنواعها والالتزامات من قبل أولياء الأمور.
وحددت التعليمات تعرفة استخدام هذه الوسائل بتلك التي يحددها مجلس إدارة هيئة النقل البري وتحصل بشكل شهري أو فصلي من خلال المكتب أو مقدم الخدمة.
وفيما يخص أبرز الشروط الواجب توافرها في وسائط النقل المدرسي بالنسبة لسيارات الركوب، كانت أن لا تزيد أقدمية موديلها عند منحها التصريح على 5 سنوات من تاريخ سنة الصنع، ولا يزيد العمر التشغيلي على 15 سنة. كما تضمنت الشروط أن لا يزيد عدد الركاب على 9 بمن فيهم السائق ولا تقل سعة المحرك عن 1.6 لتر وتوفر أحزمة أمان ومقاعد رأس للمقاعد الأمامية والخلفية، وغيرها من الشروط مثل مكيف الهواء وبعض متطلبات الأمان والسلامة.
أما بالنسبة للحافلات المتوسطة، فهي أن لا يزيد موديلها عند منح الرخصة على 5 سنوات ولا يزيد عمرها التشغيلي على 20 سنة من تاريخ سنة الصنع وأن تكون مجهزة بمكيف هواء وعدد آخر من متطلبات الأمان والحماية.
وألزمت هذه التعليمات أولياء الأمور بعدد من التعهدات يقدمونها للمكتب المشغل للخدمة، أهمها تواجد الشخص المحدد من الأهل عن نقطة الوصول لاستقبال الطلاب الذين يقل عمرهم عن 10 سنوات في المواعيد المحددة.
ومن هذه التعليمات أيضا التعهد بدفع تكاليف إصلاح أي أضرار يتسبب فيها أبناؤهم لوسائل النقل المدرسي وتوعية أبنائهم بأهمية توخي السلامة العامة أثناء الرحلة، خصوصا عند انتظار وسيلة النقل والصعود والنزول منها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.