شريط الأخبار
وفاة رقيب سير اثر تدهور دراجته النارية اثناء الوظيفة الرسمية العبادي: الحكومة تعمل على ايجاد حل لقضايا الاعتداءات القديمة على أراضي الخزينة وزارة الخارجية : نتابع أحوال الأردنيين في برشلونة منذ ورود أنباء الحادث مركز الشفافية الأردني للملقي : ضرورة تصويب الوضع القانوني للمهندسة الشيشاني المومني: ضغط على موقع "الهيئة" أدى لخلل فني ونعيد تحميل النتائج الكلالدة: فشلنا في ملف المتطوعين ونتحمل المسؤولية بالفيديو .. الامن يتتبع مطلقي النار في الانتخابات منهم سيدة في معان اجتماع أردني مصري فلسطيني يسبق قدوم مبعوث ترامب للمنطقة الزعنون يثمَن مواقف الملك عبدالله ودفاعه عن المسجد الأقصى النائب عطية: اللامركزية تحقق التنمية الشاملة والمستدامة بمحافظات المملكة اصابة (4) اشخاص إثر حادث تصادم في الاغوار الشمالية وحش مفترس يهاجم قطاع اغنام في الكرك الدفاع المدني يعمل على إخماد حريق مفتعل في عجلون بالأسماء...احالة 263 ضابطا في الامن العام الى التقاعد ضبط لبنانية تستأجر منزلا في عمان لممارسة الطب بلا شهادة الهيئة المستقلة ترتكب اخطاء في اعلان نتائج الانتخابات على موقعها النائب الرقب : ادارة حكومة الملقي المتخبطة قد تُفشل فكرة اللامركزية 14 حالة تسمم من عائلة واحدة بسبب تناول الشاورما في جرش حضانة غير مرخصة أمام القضاء إثر تعرض طفلة لضرب مبرح شاهد بالوثيقة...مواطن يطلق على نجله اسم "فيصلي"
عاجل
 

16.5 ألف مشروع صغير ومتوسط اقترض 134 مليون دولار

الوقائع الاخبارية: اقترض نحو 16.5 ألف مشروع متناهي الصغر وصغير ومتوسط حوالي 134 مليون دولار بنهاية العام الماضي وفق بيانات البنك المركزي.
وأشارت البيانات إلى أن 60 من تلك المشاريع متواجدة خارج العاصمة، حيث ساهمت هذه التمويلات بإيجاد أكثر من 3168 فرصة عمل.
وتلعب الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن دورا قياديا وحيويا بارزا في دعم مسيرة النمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل، حيث يشكل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ما نسبته 95 بالمئة من الأعوام الأربعة الماضية بالتعاون بين البنك المركزي ووزارة التخطيط ومؤسسات تمويل دولية وإقليمية.
وحشدت تلك الجهات تمويل لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسط يصل إلى ما يقارب 320 مليون دولار أميركي بأسعار فائدة منافسة ولآجال مناسبة، وصل منها حوالي 170 مليون دولار، واستغل منها في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة حتى نهاية كانون الاول من العام الماضي حوالي 134 مليون دولار.
وسيقوم البنك المركزي بسحب المبالغ المتبقية والبالغة حوالي 150 مليون دولار خلال عامي 2017 و2018، هذا بالإضافة إلى خط ائتمان المقدم من بنك الإعمار الأوروبي بمبلغ 120 مليون دولاراً لنفس الغاية الذي قام البنك المركزي بدوره بتقديم التسهيلات والدعم اللازم لتيسير استفادة البنوك منه، علما أن بنك الإعمار الأوروبي وقع اتفاقيات مع 3 بنوك بمبلغ 60 مليون دولار.
ويشار إلى أن لدى البنك المركزي برامج تمويل مواجهة لقطاعات الصناعة والسياحة والطاقة المتجددة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات بما فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.