شريط الأخبار
ملحس : خطأ مطبعي ..لا ضريبة عامة 16% على مركبات الهايبرد ..ومهلة شهر لقطاع الصيادلة وثائق لم تعلن من قبل تكشف خطة إسرائيل السرية لضرب العراق ...قصف قصور صدام حسين شاهد بالفيديو...سرقة باص لنقل موتى في عمان النائب مصلح الطراونة : لما يلزوك ع الطور بخلوك تحكي ..هذا ما قاله جلالة الملك قبل شهر !! صاحب اسبقيات يطلق النار على مركبة احد المواطنين ويلوذ بالفرار في جرش العجارمة ونطرية الموقف :القرارات في العسرة و الشدة مغايرة للقرارات في حالة الوفرة القضاة : الحكومة تثبت الأسعار في العسكرية والمدنية الحكومة تشترط إبراز هوية الأحوال للتسوق من المؤسسة الاستهلاكية تجار: شركات الدخان ترفع أسعار علب سجائر علاوة على ال ٢٠ قرشاً الحكومية ملحس: نحو 12ألف معاملة استفادت من تخفيض رسوم تسجيل " الأراضي الخلاء" السنيورة وموسى يمنعان المصري من حضور اشهار حزب المعشر الامانة: من المتوقع فتح شارع وصفي التل صباح الاحد معلمون يعتصمون الأحد أمام مجلس النواب رفضا لقانون النقابة نتنياهو "يقدر جهود" مسؤولين أمريكيين في "حل الأزمة" مع الأردن "الصحة": "أطباء الخارج" يخضعون لامتحانات " الطبي الأردني" لتعيينهم الملك يلتقي نائب الرئيس الأمريكي الاحد المصري يوضح أسس اختيار أعضاء مجالس المحافظات والبلديات المُعينين بالصور ... اعتصام امام السفارة الأميركية رفضا لزيارة "بنس" الى الأردن تمديد تطبيق الضريبة الجديدة على الأدوية حتى الخميس بالصور .. وفاة شخص بحادث تدهور مروع شطر المركبة الى قسمين في عمان
عاجل

16.5 ألف مشروع صغير ومتوسط اقترض 134 مليون دولار

الوقائع الاخبارية: اقترض نحو 16.5 ألف مشروع متناهي الصغر وصغير ومتوسط حوالي 134 مليون دولار بنهاية العام الماضي وفق بيانات البنك المركزي.
وأشارت البيانات إلى أن 60 من تلك المشاريع متواجدة خارج العاصمة، حيث ساهمت هذه التمويلات بإيجاد أكثر من 3168 فرصة عمل.
وتلعب الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن دورا قياديا وحيويا بارزا في دعم مسيرة النمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل، حيث يشكل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ما نسبته 95 بالمئة من الأعوام الأربعة الماضية بالتعاون بين البنك المركزي ووزارة التخطيط ومؤسسات تمويل دولية وإقليمية.
وحشدت تلك الجهات تمويل لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسط يصل إلى ما يقارب 320 مليون دولار أميركي بأسعار فائدة منافسة ولآجال مناسبة، وصل منها حوالي 170 مليون دولار، واستغل منها في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة حتى نهاية كانون الاول من العام الماضي حوالي 134 مليون دولار.
وسيقوم البنك المركزي بسحب المبالغ المتبقية والبالغة حوالي 150 مليون دولار خلال عامي 2017 و2018، هذا بالإضافة إلى خط ائتمان المقدم من بنك الإعمار الأوروبي بمبلغ 120 مليون دولاراً لنفس الغاية الذي قام البنك المركزي بدوره بتقديم التسهيلات والدعم اللازم لتيسير استفادة البنوك منه، علما أن بنك الإعمار الأوروبي وقع اتفاقيات مع 3 بنوك بمبلغ 60 مليون دولار.
ويشار إلى أن لدى البنك المركزي برامج تمويل مواجهة لقطاعات الصناعة والسياحة والطاقة المتجددة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات بما فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.