شريط الأخبار
اتهام مستشفى بسرقة كهرباء بربع مليون دينار في عمان بالتفاصيل...تحذير هام للمواطنين من وحدة الجرائم الالكترونية بالصور...(8) إصابات أثر حادث تصادم بين مركبيتن على طريق العدسية في الشونه الشمالية ابو جراد : (العقوبات المجتمعية) لم تسجل أي حالة بعد مرور شهرين على سريان القانون قضية صوامع حبوب العقبة بعهدة هيئة النزاهة ومكافحة الفساد القبض على شخص استخدم مركبة مسروقة في ارتكاب ٦ قضايا خطف حقائب سيدات في عمان قيادي في الجيش الحر : لن نسلم معبر نصيب للأردن "كامل هولدينج" تبيع حصتها في الفوسفات بما يقارب 91 مليون دينار نقيب المهندسين يبرّر تحرك النقابات المهنية ضد قانون "الضريبة" شاهد بالأسمــاء ... تنقلات دبلوماسيين في وزارة الخارجية النائب الصرايرة يهاجم موظفي ديوان الخدمة المدنية : يتلاعبون بالتوزيعات والترفيعات بالتفاصيل...إسقاط الدعوى بحق الدكتور أمجد قورشة خلفا للقطارنة ....نادر العبابنة مرافقا شخصيا لجلالة الملك النائب الشيشاني : الحكومة تقتطع من موظفي الصحة (20) دينار بدون مسوغ قانوني الملك يؤكد أهمية الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب سوريا شاهد بالصور...الرزاز يقدم واجب العزاء بالمعلم رائد العتوم حماية المستهلك: لا مصلحة للوطن في إقرار "الضريبة" الجديد توقيف موظفة من شركة توّرد مستلزمات للصحة بجناية التزوير والاحتيال بالصور .. الجمارك تحبط تهريب 720 كروز دخان داخل إطارات شاحنة عاصفة رملية تضرب محافظتي الزرقاء و المفرق واغلاق الطريق الصحراوي
عاجل

16.5 ألف مشروع صغير ومتوسط اقترض 134 مليون دولار

الوقائع الاخبارية: اقترض نحو 16.5 ألف مشروع متناهي الصغر وصغير ومتوسط حوالي 134 مليون دولار بنهاية العام الماضي وفق بيانات البنك المركزي.
وأشارت البيانات إلى أن 60 من تلك المشاريع متواجدة خارج العاصمة، حيث ساهمت هذه التمويلات بإيجاد أكثر من 3168 فرصة عمل.
وتلعب الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن دورا قياديا وحيويا بارزا في دعم مسيرة النمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل، حيث يشكل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ما نسبته 95 بالمئة من الأعوام الأربعة الماضية بالتعاون بين البنك المركزي ووزارة التخطيط ومؤسسات تمويل دولية وإقليمية.
وحشدت تلك الجهات تمويل لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسط يصل إلى ما يقارب 320 مليون دولار أميركي بأسعار فائدة منافسة ولآجال مناسبة، وصل منها حوالي 170 مليون دولار، واستغل منها في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة حتى نهاية كانون الاول من العام الماضي حوالي 134 مليون دولار.
وسيقوم البنك المركزي بسحب المبالغ المتبقية والبالغة حوالي 150 مليون دولار خلال عامي 2017 و2018، هذا بالإضافة إلى خط ائتمان المقدم من بنك الإعمار الأوروبي بمبلغ 120 مليون دولاراً لنفس الغاية الذي قام البنك المركزي بدوره بتقديم التسهيلات والدعم اللازم لتيسير استفادة البنوك منه، علما أن بنك الإعمار الأوروبي وقع اتفاقيات مع 3 بنوك بمبلغ 60 مليون دولار.
ويشار إلى أن لدى البنك المركزي برامج تمويل مواجهة لقطاعات الصناعة والسياحة والطاقة المتجددة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات بما فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.