16.6 مليون دينار أرباح البنك الإسلامي الأردني قبل الضريبة للربع الأول من عام2019
شريط الأخبار
العجارمة : لهذا السبب !! لايجوز دمج خط الحديدي الحجازي بوزارة النقل بالفيديو .. بندورة مجهولة المصدر و بذراها تنمو داخل ثمارها وتوّرَق في جرش إحالة معنفة رضيعتها للتقييم النفسي..ومختصون يؤكدون: الأطفال الأكثر عرضة للعنف "بداية جزاء اربد" تسدل الستار على قضية شخص متهم بالاحتيال مكرر 90 مره النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك "البيئة" تنفي وجود خلاف مع "الطاقة" حول استخراج النحاس في الأردن اصابة في مشاجرة مسلحة في منطقة حي التركمان بإربد الداوود:هيئة مستقلة بداخلها 5 أمناء برتبة أمين عام الصفدي: نحذر من خطورة تغيير الموقف الأميركي إزاء المستوطنات وتداعياته على جهود السلام البستنجي: ١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات الحمود: الهدف من تفويض الصلاحيات هو التسهيل على المواطنين بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم
عاجل

16.6 مليون دينار أرباح البنك الإسلامي الأردني قبل الضريبة للربع الأول من عام2019

الوقائع الاخبارية : حقّق البنك الاسلامي الاردني خلال الربع الأول من عام 2019 أرباحاً قبل الضريبة بلغت حوالي 16.6 مليون دينار مقابل حوالي 15مليون دينار للربع الأول من عام 2018 وبنسبة نمو بلغت 10.4% وبعد الضريبة بلغت حوالي 10.4مليون دينار مقابل حوالي 10.2 مليون دينار للربع الأول من العام 2018 وبنسبة نمو بلغت 2.3%.

وصرح الاستاذ / عدنان احمد يوسف رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية ان النتائج المالية التي حققها البنك الإسلامي الأردني خلال الربع الأول من العام الحالي والتي صادق مجلس ادارة البنك عليها خلال اجتماعه الذي عقد في عمان بتاريخ 28/4/2019 تؤكد على سلامة وقوة المركز المالي للبنك وصلابة ميزانيته، وجودة اصوله، رغم مختلف التحديات التي ما زالت تحيط بالمنطقة ، كما واصل البنك وخلال الربع الاول من العام الحالي الحصول على جوائز عالمية وتصنيفات ائتمانية وشرعية مميزة ، معرباً عن اعتزازه بجهود الإدارة التنفيذية وجميع العاملين في البنك لما تم تحقيقه من نتائج ، وما تبذله الجهات الرسمية والرقابية والبنك المركزي الأردني لدعم وتطوير القطاع المصرفي الأردني و الصيرفة الإسلامية.

وفي تعليقه على النتائج التي حققها البنك قال الأستاذ موسى شحادة المدير العام للبنك الإسلامي الأردني "ان مصرفنا مستمر ببذل المزيد من الجهود لتحقيق الإنجازات على مختلف الأصعدة ، فالنتائج المالية التي حققها مصرفنا حتى 31/3/2019 تؤكد على سلامة السياسة التي يعتمدها البنك ليعزز موقعه في القطاع المصرفي الأردني ويحقق رسالته الداعمة للاقتصاد الوطني والمجتمع المحلي ، فقد بلغت موجودات البنك بما فيها (حسابات الاستثمارات المقيدة وحسابات الوكالة بالاستثمار(المحافظ الاستثمارية) وحسابات الوكالة بالاستثمار) حوالي4.64 مليار دينار.

وبلغت التسهيلات الممنوحة للعملاء بما فيها ((حسابات الاستثمارات المقيدة وحسابات الوكالة بالاستثمار (المحافظ الاستثمارية) وحسابات الوكالة بالاستثمار) حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي حوالي 3.6 مليار دينار.
وبلغت ودائع العملاء بما فيها (حسابات الاستثمارات المقيدة وحسابات الوكالة بالاستثمار (المحافظ الاستثمارية) وحسابات الوكالة بالاستثمار) حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي حوالي 4.11 مليار دينار.
وقد انعكست هذه النتائج على مؤشرات الاداء الرئيسية للبنك حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال كما في 31/3/2019 حوالي 22.48% وتغطية الديون غير العاملة 113.23%.
وارتفعت حقوق الملكية حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي الى حوالي404 ملايين دينار.

وبين شحادة ان البنك عزز من تواجده في السوق المصرفي الاردني من خلال التوسع في شبكة التفرع حتى وصلت خلال الربع الاول من العام الحالي الى107 فروع ومكاتب وذلك بافتتاح فرع ومكتب جديدين بالإضافة الى توفير234 جهاز صرف آلي منتشرة في جميع انحاء الاردن مع الاستمرار بتقديم افضل الخدمات والمنتجات المصرفية الحديثة والتي تتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وتطبيق افضل القواعد والنظم والإجراءات التي تعزز الثقة في البنك وانشطته المختلفة من خلال التزام البنك بتعليمات الحاكمية المؤسسة وفقاً لأفضل الممارسات الدولية وتعليمات البنك المركزي الأردني .
وأضاف شحادة ان البنك مستمر في تعزيز الشمول المالي من خلال تنويع الاستثمارات والتمويلات التي يقدمها لتشمل مختلف فئات المجتمع من افراد وشركات ومؤسسات صغيرة ومتوسطة الى جانب تقديم التمويلات الكبرى لمختلف المؤسسات الوطنية بمختلف القطاعات حيث تم خلال الربع الأول من العام الحالي توقيع اتفاقيتي تمويل بالمرابحة مع شركة الكهرباء الوطنية بمبلغ 334 مليون دينار وبكفالة حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وذلك دعماً للاقتصاد الوطني ونشاطات مؤسساته التي تنعكس على خدمة المجمع المحلي وتعزز من دور البنك في تحمله لمسؤولياته الاجتماعية .



















 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.