18 مليار دولار حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن
شريط الأخبار
الفايز: الأردن تجاوز التحديات بفضل حكمة قيادته الهاشمية وتسامحها الناصر: العلاوات شملت "مهندسي التربية" والمكافأة مرتبطة بخصوصية عمل كل مؤسسة جابر : ارتفاع عدد حالات إنفلونزا الخنازير الى 61 حالة الصفدي يلتقي أهالي المعتقلين في السعودية قبل اعتصامهم أمام الرئاسة المفرق.. ضبط 15 طن زيتون مكبوس غير صالح للاستهلاك في الخالدية مدينة الحسين للشباب توضح إجراءاتها حول ملاحظات ديوان المحاسبة البطاينة: توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين لا صحة لخبر فصل مئات الطلبة الأردنيين من الجامعات الأوكرانية الملك لمجموعة من النواب : متفائل بالمرحلة القادمة قانونية النواب تقر مشروعي القانونين المعدلين للدفاع المدني والمخابرات العامة بالفيديو والصور...اللواء الحمود يتسلم ثلاث جوائز فازت بها ادارات ووحدات الامن العام إغلاق محلي كوفي شوب و محطتين لتحلية مياه الشرب وإنذار (21) محلا بالزرقاء الزهير للمواصفات والمقاييس وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي إحالة ملف جمعية خيرية للتنمية إلى هيئة مكافحة الفساد معتز أبو رمان :" العمل على استعادة منحه بمليون يورو لوزارة الزراعة " التربية: تجديد تراخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونيا باسم يوسف : شكراً للأمير علي على فضله وكرمه وحسن ضيافته تسمم 7 اشخاص نتيجة تناول مادة الفطر المعلبة في سحاب وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط عن سور مقابل مجلس الأمه النعيمي : تجديد ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونياً
عاجل

18 مليار دولار حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن

الوقائع الاخبارية :قال نائب المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت حمد العمر اليوم الاثنين ان حجم التبادل التجاري بين الكويت والاردن يقدر بنحو 80 مليون دينار كويتي (نحو 264 مليون دولار امريكي) خلال 2018.

واضاف العمر في تصريح للصحفين على هامش استقبال وفد اقتصادي من الاردن برئاسة مدير عام الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية جمال الفايز ان حجم الاستثمارات الكويتية في الاردن يقدر بنحو 18 مليار دولار خلال 2018.

واوضح ان اتفاقيتي التجارة الحرة المشتركة وعدم الازدواج الضريبي الموقعتين في 2001 ساهما في تشجيع وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدبن خلال الأعوام السابقة.

وذكر ان قيمة الصادرات الكويتية للاردن تزايدت بشكل ملحوظ خلال العامين 2016 و 2018 بنسبة 23 في المئة لتبلغ 30 مليون دينار (نحو 98 مليون دولار) وتركزت على صناعات البلاستيك والمنتجات البتروكيماوية.

وافاد ان قيمة الصادرات الأردنية الى الكويت ارتفعت خلال الفترة ذاتها بنسبة 22 في المئة لتصل الى 50 مليون دينار (نحو 166 مليون دولار) وشملت المنتجات الحيوانية وأصناف الخضار والفاكهة والمكسرات والالبان وغيرها.

واكد العمر وفق وكالة الأنباء الكويتية ان البلدين تربطهما علاقات وطيدة ارست قواعدها روابط الاخوة مؤكدا على حرص القطاع الخاص الكويتي على تعزيز التعاون التجاري والاستثماري لتحقيق التنمية والرخاء الاقتصادي.

من جهته قال جمال الفايز في تصريح مماثل ان الأردن يعمل على توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية مع الكويت موضحا ان الصندوق الهاشمي عبارة عن مؤسسة وطنية تعمل على تحقيق التنمية الشاملة في مختلف مناطق البادية وتحسين الواقع الاجتماعي والاقتصادي لأبنائها.

واكد الفايز سعي الصندوق لجعل البادية الأردنية منطقة جاذبة للسكان ومؤهلة للاستثمار عبر الاستغلال الامثل للموارد الطبيعية والبشرية على نحو يرفع المستوى المعيشي للسكان.

بدوره استعرض مستشار صندوق تنمية البادية الأردنية سعيد المصري فكرة مشروع السوق الإقليمي للمواشي في البادية الجنوبية والذي يعد الاول من نوعه على مستوى العالم.

وقال المصري ان المشروع يحقق متطلبات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية كموقع مثالي وتمتع المنطقة باعفاءات ضريبية وجمركية فضلا عن عدم تواجد تجمعات سكانية في منطقة المشروع.

كما استعرض الوفد الاردني مميزات الاستثمار في المملكة إضافة الى إجراءات الدخول والتسهيلات المتاحة للشركات

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.