شريط الأخبار
وزارة الأوقاف: فك الطلب قضائي عن 1088 غارمة غنيمات : الإشاعة تضرب في قيمنا وتقتل ثوابتنا موظفة في منطقة طارق تعثر على مبلغ مالي وأوراق ثبوتية لأحد المراجعين وفاة خمسيني اثر حادث تصادم عالدوار السابع في عمان سلطة العقبة : مهرجان " الانبطاح" اشاعة وسنقوم بملاحقة مروجيها بالتفاصيل .. البيان الختامي للقمة «المصرية الاردنية العراقية» بالتفاصيل ... حضانة زوجة أردني كانت هدفا لإرهابي نيوزيلندا في عيد الأم .. الأردني "عمر القطاونة" يهدي أمه كليته "بحارة" الرمثا يجددون اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي بالوثائق .. المحافظ النصرات : لاصحة لما يتم تداوله حول اقامة مهرجان على شواطىء العقبة أولى جلسات النظر بخلية السلط الإرهابية الإثنين "ضريبة الدخل": لا تعديل على الضريبة المفروضة على الألماس الطراونة يرفع جلسة الملكية ليوم الثلاثاء الحكومة تدعو النواب إلى تأجيل النظر في مذكرة طرح الثقة بالوزير الغرايبة والالتفاف حول الملك وزارة المياه والري : حملة منع الاعتداء على مصادر المياه مستمرة ولن نتهاون الرباط: مشاورات مع عمّان لتسهيل عبور المغربيات إلى الأردن "دون محرم" السعود سيتنازل عن دعوى قضائية بحق 7 أردنيات موظفو الفئة الثالثة في "التربية" يعتصمون الثلاثاء أمام الوزارة ترجيح إعلان نتائج خط الفقر مع حلول لمحاربته الثلاثاء النائب الهواملة: "فريق نسوي" نخر رأس الأردن ويعبث بالبلد
عاجل

200 الف طن القدرة الاستيعابية لصوامع الحبوب في الميناء الجديد

الوقائع الإخبارية : -قال مدير صوامع الحبوب في العقبة المهندس حسام ابوالغنم، ان القدرة الاستيعابية لصوامع الحبوب في ميناء العقبة الجديد تصل الى 200 الف طن خلال العام 2019 الحالي، اضافة الى ساحة مخصصة للشاحنات ورصيف لمناولة الحبوب اقشطة ناقلة من موقع الرصيف ولغاية الصوامع ومحطة للحبوب وتغليف الغلال.
وأضاف في تصريح اليوم الخميس، ان صوامع الحبوب تواصل استقبالها لكافة السفن المحملة بالحبوب من خلال عمليات التخزين المبرمجة التي تتم وفق اعلى المواصفات والمعايير الدولية وبافضل الوسائل والطرق في عمليات النقل من السفن الى الصوامع.
وأوضح الهدف من انشاء الصوامع الجديدة هو زيادة الطاقة الاستيعابية لتصل الى 200 الف طن بدلا من 100 الف طن في الصوامع القديمة مشيرا الى ان شركة تطوير العقبة ووزارة الصناعة والتجارة والشركة العامة لصوامع الحبوب، اتفقت على ان يتم زيادة مدى الاستفادة من موقع صوامع الحبوب الجديدة من خلال تحويلها الى موقع للتخزين الاستراتيجي والذي من خلاله ستضاف إمكانية التخزين لفترات أطول وإعادة التصدير الى خارج المملكة.
جدير بالذكر ان اول سفينة حبوب رست في ميناء العقبة الجديد وتم تفريغ حمولتها كان في اذار 2017 وبقدرة تفريغ وصلت الى 1600 طن/ساعة، وهي اعلى من سابقتها في الميناء القديم حيث وصلت سرعة أذرع التفريغ الى 800 طن/الساعة.
وما زالت سفن الحبوب القادمة الى موانيء العقبة تفرغ حمولاتها بشكل يومي في الصوامع الجديدة، حيث ترسو حاليا السفينة نيقوسيا والتي تحمل على متنها 65 الف طن من الشعير سيتم تفريغها في صوامع الحبوب الجديدة .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.