شريط الأخبار
القبض على شخصين اطلقا النار على كوادر الأمانة بحي نزال الناصر: لا نية لدى الحكومة لرفع فاتورة المياه هذا العام نائب الرئيس الأمريكي بنس: اتفقنا مع الملك على ألا نتفق حول القدس الشرقية الملقي: تحديد السقوف السعرية للخبز بعد تقديم الدعم لمستحقيه 62 نائبا يوقعون على مذكرة لرفض الضرائب على الأدوية النعيمات لـ ملحس: انت جاي على الحكومة ومحملنا جميلة الملك لنائب الرئيس الأميركي: "القدس غالية علينا" تحذير للأردنيين : رابط مشبوه يعطل التطبيقات على أجهزة أبل الجوالة وزير المالية : قرار تخفيض رسوم تسجيل أراضي الخلاء لم يحقق غايته الكباريتي يدعو الأردنيين لمواجهة رفع الأسعار بالحس الوطني وحجب الفتنة الطراونة يؤجل التصويت على مقترح لطرح الثقة بالحكومة شاهد بالأسماء...تنقلات بين كبار ضباط الامن العام التحرير الفلسطينية : نأسف لاستقبال "بنس" في الأردن مصادر دبلوماسية : لا موعد محدداً لعودة السفارة الاسرائيلية صحيفة معاريف العبرية: لن يتم محاكمة قاتل السفارة القيسي : المؤسسة الاستهلاكية المدنية تحصر البيع للمواطنين فقط صندوق الحج يوزع أعلى نسبة أرباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه الاعدام شنقا لشقيقين قتلا اختهما وضرتها في محافظة البلقاء وفاة سيدة في أم الرصاص ضربها زوجها على رأسها بـ "حزام" ملابس عمان ... شاب مخمور يحدث جلبة بدخوله منزلا بالخطأ .. وكانت الصدمة !
عاجل

2312 طالبا أردنيا يدرسون في أمريكا

الوقائع الإخبارية : اكدت السفارة الامريكية بعمان ان عدد الطلاب الأردنيين الذين يدرسون حالياً في مؤسسات بجميع أنحاء الولايات المتحدة ثابت في عام 2017، وهو ما يعادل تقريباً الرقم القياسي المسجل في العام الماضي للطلاب الأردنيين في الولايات المتحدة.
جاء ذلك وفقاً لتقرير سنوي أصدره معهد التعليم الدولي، بدعم من مكتب وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون التعليمية والثقافية.
وقالت السفارة في بيان صحافي مساء اليوم ان تقرير "الأبواب المفتوحة" لعام 2016/2017 يبين أنه يوجد حالياً 2312 طالبا أردنيا يدرسون في الولايات المتحدة خلال السنة الدراسية الأخيرة التي تتوافر عنها بيانات. ولا يشمل هذا الرقم الطلاب الذين يحملون الجنسيتين الأردنية/الأمريكية، ويمثلون أقل من واحد في المئة انخفاضا عن 2015/2016. واكدت السفارة ان الأردن يظل في المرتبة الثامنة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعدد الطلاب في الولايات المتحدة.
وتجاوز العدد الإجمالي للطلاب الدوليين في الجامعات والكليات الأمريكية المليون للمرة الثانية على التوالي خلال العام الدراسي 2016-2017، بزيادة قدرها 3% مقارنةً عن العام السابق.
وعلى العكس من ذلك، هناك حوالي 970 طالبا أمريكيا في الأردن هذا العام، بانخفاض بسيط عن العام السابق.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.