شريط الأخبار
وفاة شخص اثر حادث غرق في الغور الصافي غنيمات : إحالة قضية مصنع الدخان الى محكمة أمن الدولة بالتفاصيل...بلدية الزرقاء تتوقف عن تقديم اي خدمة للمواطنين "تاريخ 23 تموز" يرسل موظفاً بمسلخ الأمانة للمدعي العام الدفاع الروسية: فتح ممرين للاجئين السوريين من الأردن ولبنان النائب خليل عطية: لسنا متورطين بمصنع الدخان بالفيديو .. غنيمات: قرار بالقاء القبض على 30 شخصا متهمين بالتورط بقضية الدخان انخفاض عدد حوادث السير خلال تنفيذ حملة المخالفة على استخدام الهاتف النقال الحباشنة: لماذا أحيل الزبن بعد شكوى شركات الدخان؟ نقيب المهندسين: تداعيات خطيرة لقرار المحكمة حول عضوية المهندسين ممن لا يحملون الرقم الوطني مجلس الوزراء يناقش "مصنع الدخان" وقضايا فساد بالأسمــاء .. نقل ١٣٨٧ معلم ومعلمة في وزارة التربية والتعليم المجلس القضائي يعلن أسماء القضاة المرشحين لاداء الحج هذا العام لهذا السبب ... النائب خوري يعد لرحلة نيابية الى سوريا ارتفاع أسعار الإسمنت محلياً بنسبة 95% .. و"صناعة الأردن" توضح بالوثيقة ... لا قضايا جمركية او مطالبات غير مسددة بحق عوني مطيع بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات النائب الهواملة: لم أُبلغ رسميا بتجميد تحويلي للسلوك شاهد بالتفاصيل ... نقابيون سيسلمون أنفسهم للقضاء النظام السوري يدين إجلاء "الخوذ البيضاء" ويتهم الأردن
عاجل

2312 طالبا أردنيا يدرسون في أمريكا

الوقائع الإخبارية : اكدت السفارة الامريكية بعمان ان عدد الطلاب الأردنيين الذين يدرسون حالياً في مؤسسات بجميع أنحاء الولايات المتحدة ثابت في عام 2017، وهو ما يعادل تقريباً الرقم القياسي المسجل في العام الماضي للطلاب الأردنيين في الولايات المتحدة.
جاء ذلك وفقاً لتقرير سنوي أصدره معهد التعليم الدولي، بدعم من مكتب وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون التعليمية والثقافية.
وقالت السفارة في بيان صحافي مساء اليوم ان تقرير "الأبواب المفتوحة" لعام 2016/2017 يبين أنه يوجد حالياً 2312 طالبا أردنيا يدرسون في الولايات المتحدة خلال السنة الدراسية الأخيرة التي تتوافر عنها بيانات. ولا يشمل هذا الرقم الطلاب الذين يحملون الجنسيتين الأردنية/الأمريكية، ويمثلون أقل من واحد في المئة انخفاضا عن 2015/2016. واكدت السفارة ان الأردن يظل في المرتبة الثامنة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعدد الطلاب في الولايات المتحدة.
وتجاوز العدد الإجمالي للطلاب الدوليين في الجامعات والكليات الأمريكية المليون للمرة الثانية على التوالي خلال العام الدراسي 2016-2017، بزيادة قدرها 3% مقارنةً عن العام السابق.
وعلى العكس من ذلك، هناك حوالي 970 طالبا أمريكيا في الأردن هذا العام، بانخفاض بسيط عن العام السابق.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.