شريط الأخبار
كشف برنامج عمل الرزاز خلال العامين المقبلين فتاة بحالة سيئة بعد أن طعنها شقيقها بسكين في إربد الاعيان يرفض قرارات النواب برفع عدد السنوات المقبولة للتقاعد ومنع تعيين المعتل قبولات جامعية مباشرة لابناء المعلمين بهذه التخصصات المبيضين : موافقات أمنية مسبقة لبيع خطوط الهواتف المتنقلة شاهد بالصورة...تفاصيل مقتل اردني على يد لصوص بولاية تينسي الامريكية منع سعودي من مغادرة الأردن لوجود حكم غيابي عليه يتعلق بغرامة مالية قدرها 9 آلاف دينار القبض على مطلوب خطير بمنطقة الوهادنة في عجلون جلالة الملك عبدالله الثاني يلقي كلمة الاردن في الامم المتحدة اليوم التنمية: لجنة تحقيق حول فيديو "وليد" و سنتخذ اجراءات حازمة شاهد بالأرقام والتفاصيل...مزاد علني جديد لبيع أرقام مميزة بالصور... مداهمات امنية تسفر عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات بحوزة ٦ اشخاص في الموقر رسمياً...الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق" بالتفاصيل .. مصورة مقطع "النائب ورقيب السير" تروي ما حدث "القبول الموحد" تعلن رابط تقديم طلبات أبناء الأردنيات
عاجل

25 قتيلاً على الأقل في هجوم انتحاري في كابول

الوقائع الإخبارية : قتل 25 شخصا على الاقل الاربعاء حين فجر انتحاري نفسه في مركز تعليمي في حي شيعي بغرب كابول، وفق ما افاد مسؤولون.

وأكد متحدثون باسم وزارتي الداخلية والصحة عدد القتلى مؤكدين أن 35 شخصا على الاقل اصيبوا بجروح.

وقال حشمت ستانكزاي متحدثا باسم الشرطة "نؤكد ان الهجوم نفذه انتحاري. لقد فجر نفسه داخل المركز التعليمي".

ولم تتبن اي جهة الاعتداء حتى الان. وكان تنظيم الدولة الاسلامية تبنى العديد من الاعتداءات الدامية في العاصمة الافغانية وشرق البلاد في الاشهر الاخيرة.

ويأتي هذا الهجوم فيما تمكنت القوات الافغانية للتو من صد هجوم واسع لطالبان على مدينة غزنة الاستراتيجية التي تبعد ساعتين من كابول. واسفرت العملية التي بدأت مساء الخميس عن عدد كبير من الضحايا في صفوف قوات الامن والمدنيين.

وهذا الهجوم كان الاكبر الذي تشنه طالبان منذ وقف غير مسبوق لاطلاق النار لثلاثة ايام اعلن في حزيران/يونيو واحيا الامال بالتوصل الى سلام.

ويتعرض متمردو طالبان لضغوط منذ اشهر للموافقة على البدء بمفاوضات سلام مع الحكومة الافغانية، ويرى المراقبون انهم يشنون هذه الهجمات لتعزيز موقعهم قبل مباشرة اي مفاوضات.

وأوضح الفريق الركن فريحات أهمية التعاون مع جامعة الشارقة لما تتمتع به من مكانة علمية وبحثية تميزها في العديد من التخصصات العلمية، مشيراً إلى أن المركز الجغرافي سعى إلى تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات والمؤسسات والجامعات على المستويين الإقليمي والدولي وذلك من خلال توقيع عدة اتفاقيات، بما ينعكس إيجابياً على تنمية الكوادر البشرية وتوفير الكفاءات العلمية والفنية المتخصصة لسد حاجة الأسواق المحلية والعربية في مجال الفضاء.

من جهته عبر مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد النعيمي عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكداً على اهتمام الجامعة ودعمها تجسير روابط التعاون مع الجهات المختلفة في الأردن والمتمثلة بالمركز الجغرافي والمركز الإقليمي لتدريس علوم الفضاء من خلال توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين فيما يخص تبادل الأساتذة والطلبة الذين يتم تنسيبهم من الجانب الأردني وتدريبهم في مجال أبحاث الفضاء والفلك.

وأكد الدكتور النعيمي أن هذا اللقاء والتعاون المثمر يأتي تنفيذاً لأحد أهم أركان رسالة جامعة الشارقة والتي وضعها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة منذ بداية تأسيسها في دعم وتطوير مختلف مجالات التعاون الأكاديمي والتدريبي والبحث العلمي والتطوير على المستويين الإقليمي والدولي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.