شريط الأخبار
توسط لدى الرزاز !! وزير يفشل بإلغاء قرار ايقاف تقاعده البالغ " 8 " آلاف دينار إصابة بمشاجرة داخل قصر العدل في محافظة الكرك "النقباء" يدعو الأردنيين للمشاركة في التظاهرات رفضاً لصفقة القرن ومؤتمر البحرين بالاسماء .. إحالات وإنهاء خدمات موظفين في وزارات بالدولة شاهد بالاسماء .. إرادة ملكية بنقل سفراء بالفيديو...ضبط سائق متهور قام بالتشحيط والاستعراض بمركبته في عمان المياه تضبط اعتداءات جديدة على خطوط مياه في الكرك لبيعها رسالة للرزاز : الاسوأ في عهد حكومتكم.. وحالنا لايسر عدو ولاصديق مداهمة أمنية في الزرقاء والقبض على مطلوب "خطير جداً" جمعية البنوك: 70 ألف مواطن استفادوا من مبادرة تأجيل القسط حملة للنشطاء على مواقع التواصل تلغي حفل مغنية راب أميركية في الأردن بالصور .. إصابة 8 أشخاص بحادث تصادم على الطريق الصحراوي بالصور .. شاب اردني يوزع الكنافة بمناسبة طلاقه من زوجته الوزني : أسلوب التعامل مع مشروعي" الباص السريع " و " الصحراوي " لايليق بالأردن صندوق للتعويض عن الأخطاء الطبية بسقوف من (10 - 50) ألف دينار بالتفاصيل...شواغر وظيفية في مجلس الخدمات المشتركة بالبلقاء ودائرة الأرصاد الجوية بالاسماء ... مدعوين لحضور الامتحان التنافسي واجراء مقابلات شخصية لغايات التعيين الجرائم الإلكترونية تحذر من الاحتفاظ بالصور الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بالتفاصيل ... كناكرية يكشف حيثيات زيارة بعثة صندوق النقد للأردن الحويطات تعفو عن السائق الذي تسبب بوفاة 4 أشخاص على الصحراوي إكراما للخليل
عاجل

25 قتيلاً على الأقل في هجوم انتحاري في كابول

الوقائع الإخبارية : قتل 25 شخصا على الاقل الاربعاء حين فجر انتحاري نفسه في مركز تعليمي في حي شيعي بغرب كابول، وفق ما افاد مسؤولون.

وأكد متحدثون باسم وزارتي الداخلية والصحة عدد القتلى مؤكدين أن 35 شخصا على الاقل اصيبوا بجروح.

وقال حشمت ستانكزاي متحدثا باسم الشرطة "نؤكد ان الهجوم نفذه انتحاري. لقد فجر نفسه داخل المركز التعليمي".

ولم تتبن اي جهة الاعتداء حتى الان. وكان تنظيم الدولة الاسلامية تبنى العديد من الاعتداءات الدامية في العاصمة الافغانية وشرق البلاد في الاشهر الاخيرة.

ويأتي هذا الهجوم فيما تمكنت القوات الافغانية للتو من صد هجوم واسع لطالبان على مدينة غزنة الاستراتيجية التي تبعد ساعتين من كابول. واسفرت العملية التي بدأت مساء الخميس عن عدد كبير من الضحايا في صفوف قوات الامن والمدنيين.

وهذا الهجوم كان الاكبر الذي تشنه طالبان منذ وقف غير مسبوق لاطلاق النار لثلاثة ايام اعلن في حزيران/يونيو واحيا الامال بالتوصل الى سلام.

ويتعرض متمردو طالبان لضغوط منذ اشهر للموافقة على البدء بمفاوضات سلام مع الحكومة الافغانية، ويرى المراقبون انهم يشنون هذه الهجمات لتعزيز موقعهم قبل مباشرة اي مفاوضات.

وأوضح الفريق الركن فريحات أهمية التعاون مع جامعة الشارقة لما تتمتع به من مكانة علمية وبحثية تميزها في العديد من التخصصات العلمية، مشيراً إلى أن المركز الجغرافي سعى إلى تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات والمؤسسات والجامعات على المستويين الإقليمي والدولي وذلك من خلال توقيع عدة اتفاقيات، بما ينعكس إيجابياً على تنمية الكوادر البشرية وتوفير الكفاءات العلمية والفنية المتخصصة لسد حاجة الأسواق المحلية والعربية في مجال الفضاء.

من جهته عبر مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد النعيمي عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكداً على اهتمام الجامعة ودعمها تجسير روابط التعاون مع الجهات المختلفة في الأردن والمتمثلة بالمركز الجغرافي والمركز الإقليمي لتدريس علوم الفضاء من خلال توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين فيما يخص تبادل الأساتذة والطلبة الذين يتم تنسيبهم من الجانب الأردني وتدريبهم في مجال أبحاث الفضاء والفلك.

وأكد الدكتور النعيمي أن هذا اللقاء والتعاون المثمر يأتي تنفيذاً لأحد أهم أركان رسالة جامعة الشارقة والتي وضعها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة منذ بداية تأسيسها في دعم وتطوير مختلف مجالات التعاون الأكاديمي والتدريبي والبحث العلمي والتطوير على المستويين الإقليمي والدولي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.