شريط الأخبار
طبيب أردني ينقذ سيدة توقف قلبها على متن طائرة العجارمة يوضح: طلب رفع الحصانة قديم. النائب العكايلة: الاردنيون و٢٠٠ مليون عربي ومليار مسلم يقفون خلف الملك وفاة حدث اثر ارتطام راسه باحدى المركبات في السلط الملك يتصدر استطلاع "الشخصية الأكثر تأثيراً" في الجزيرة وزارة الزراعة تحذر من تشكل الصقيع وتدعو المزارعين إلى اتباع إجراءات الوقاية الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النواب بناء على شكوى قدّمها مواطن بحقّه المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد بالصور...إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء الخارجية تخاطب السعودية حول اعتقال أردني مهم للعاملين في المؤسسات العامة والمتقاعدين بشأن الدعم حقيقة صرف 100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والموظفين والمتقاعدين الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم في المفرق بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت شقيق متهم بالسرقة يحطم واجهة محل في إربد وفاة عامل وطن دهسا في صافوط
عاجل

3 أسباب تؤثر على علاقتك بزوجك .. هكذا تتعاملين معها

الوقائع الإخبارية : تمرّين خلال الزواج بالعديد من المواقف مع زوجك تسبب لكما إنهاكاً عاطفياً، عندما يحدث هذا تصبحان غير قادرين على استئناف علاقتكما بالشكل الطبيعي، لذلك أنتِ بحاجة للتعرّف إلى الأسباب التي قد تؤثر سلباً على حياتك العاطفية مع زوجك، وكيفية التعامل معها:

1- مررتما بخلاف كبير
حتى أبسط خلاف قد يترك أثراً سلبياً على علاقتك بزوجك، وبدلاً من ترك الموقف كما هو، انزعي فتيل التوتر عبر اللمسات الحانية، أو الحسّ الفكاهي، أو حتى بعض الكلمات اللطيفة، هذا السلوك الرقيق يحمي العلاقة من تصاعد المشاكل وتراكم المشاعر السلبية.

المهم هو بعد عودة الهدوء، عليكما البدء بالنقاش من أجل حل المشكلة من جذورها، لضمان استقرار العلاقة وعدم تكرار نفس الخلاف.

2- الأطفال يسيطرون على وقتكما
تأتي بعض الفترات التي يسيطر فيها الأطفال على وقت الزوج والزوجة بالكامل بحيث لا يجدان فرصة لقضاء بعض الوقت معاً، وهذا يسبّب نوعاً من الفتور العاطفي، إذا واجهت مشكلة من هذا النوع، فإن الحل يكمن في وضع جدول زمني يضع حدوداً للوقت الذي تقضيانه مع الأطفال، ويسمح بوجود وقت منتظم لكما معاً.

ومن أجل ضمان الاستقرار، لا تنتظري حدوث المشكلة، ضعي جدولاً يتضمّن وقتاً خاصاً لكِ مع زوجك، حتى وقت العلاقة الحميمة ضعيه في الجدول من أجل الالتزام به والحفاظ على علاقتك بزوجك.

3- أخبار سيئة
فقدان وظيفة، مرض خطير، أو وفاة شخص عزيز، وغيرها من الأخبار السيئة التي تضع الزوج في مزاج سيّئ، قد تظنين أن إسداء النصائح أو محاولة تغيير مزاج زوجك هو التصرف الصحيح، ولكن على العكس، فإن التصرف السليم أن تعطي زوجك فرصة لأن يعيش مشاعره الحزينة ويعبّر عنها كما هي، وأن يشعر بتفهمك لمشاعره، وأنكِ مستعدّة لدعمه عبر الاستماع لأحزانه، ومشاركته فقط، لا إلقاء المحاضرات والنصائح المجانية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.