شريط الأخبار
النائب الحباشنة يحمل الحكومة مسؤولية حياة الشاب الذي دهس في مسيرة العقبة العثور على جثة شاب متوفيا داخل منزله في اربد حملة تفتيش مكثفة على المحلات التجارية للكشف عن الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن شاهد بالفيديو .. شاحنة تدهس احد المشاركين بـ "مسيرة العقبة" النائب الطراونة: تدفق غير مسبوق للدخان المهرب رغم اختفاء مطيع من السوق وزارة العمل تعلن عن رابط إلكتروني آخر للمقبولين مبدئيا لبرنامج خدمة وطن شاهد بالفيديو ... ما حقيقة اختطاف طفل في مادبا من قبل سياح الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا وفاة أردني اثر حادث تدهور مركبة بمصر سلطة العقبة تصدر بياناً حول قضية الشباب الباحثين عن عمل السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مواطن أردني غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات العرموطي ينتقد تحذير السفارة الأمريكية وغياب السفير الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي (رابط) التربية تؤكد: لا عودة عن الدورة الواحدة للتوجيهي حماية المستهلك توضح حقيقة وجود حليب أطفال غير صالح بالصور...إصابة ٤ أشخاص اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي إحالة 667 إعفاء طبي مزوّر في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء وزارة الطاقة: فائض الكهرباء مهم لخدمة المستهلكين ولا تلزيم في عطاءات المشاريع أبو السيد : هل اعترضت دولة الاحتلال على مطار الشونة؟
عاجل

3 أسباب تؤثر على علاقتك بزوجك .. هكذا تتعاملين معها

الوقائع الإخبارية : تمرّين خلال الزواج بالعديد من المواقف مع زوجك تسبب لكما إنهاكاً عاطفياً، عندما يحدث هذا تصبحان غير قادرين على استئناف علاقتكما بالشكل الطبيعي، لذلك أنتِ بحاجة للتعرّف إلى الأسباب التي قد تؤثر سلباً على حياتك العاطفية مع زوجك، وكيفية التعامل معها:

1- مررتما بخلاف كبير
حتى أبسط خلاف قد يترك أثراً سلبياً على علاقتك بزوجك، وبدلاً من ترك الموقف كما هو، انزعي فتيل التوتر عبر اللمسات الحانية، أو الحسّ الفكاهي، أو حتى بعض الكلمات اللطيفة، هذا السلوك الرقيق يحمي العلاقة من تصاعد المشاكل وتراكم المشاعر السلبية.

المهم هو بعد عودة الهدوء، عليكما البدء بالنقاش من أجل حل المشكلة من جذورها، لضمان استقرار العلاقة وعدم تكرار نفس الخلاف.

2- الأطفال يسيطرون على وقتكما
تأتي بعض الفترات التي يسيطر فيها الأطفال على وقت الزوج والزوجة بالكامل بحيث لا يجدان فرصة لقضاء بعض الوقت معاً، وهذا يسبّب نوعاً من الفتور العاطفي، إذا واجهت مشكلة من هذا النوع، فإن الحل يكمن في وضع جدول زمني يضع حدوداً للوقت الذي تقضيانه مع الأطفال، ويسمح بوجود وقت منتظم لكما معاً.

ومن أجل ضمان الاستقرار، لا تنتظري حدوث المشكلة، ضعي جدولاً يتضمّن وقتاً خاصاً لكِ مع زوجك، حتى وقت العلاقة الحميمة ضعيه في الجدول من أجل الالتزام به والحفاظ على علاقتك بزوجك.

3- أخبار سيئة
فقدان وظيفة، مرض خطير، أو وفاة شخص عزيز، وغيرها من الأخبار السيئة التي تضع الزوج في مزاج سيّئ، قد تظنين أن إسداء النصائح أو محاولة تغيير مزاج زوجك هو التصرف الصحيح، ولكن على العكس، فإن التصرف السليم أن تعطي زوجك فرصة لأن يعيش مشاعره الحزينة ويعبّر عنها كما هي، وأن يشعر بتفهمك لمشاعره، وأنكِ مستعدّة لدعمه عبر الاستماع لأحزانه، ومشاركته فقط، لا إلقاء المحاضرات والنصائح المجانية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.