شريط الأخبار
جلالة الملك يلتقي مقتدى الصدر انتخاب د.مصطفى العماوي رئيساً للمرصد الوطني لحقوق الإنسان وفاة طالبة مدرسة دهساً في لواء الهاشمية بالزرقاء ..والسائق يلوذ بالفرار صرف علاجات منتهية الصلاحية للأطفال من صيدلية مستشفى النديم الحكومي شبهة انتحار بوفاة خمسيني إثر إصابته بعيار ناري بالرأس في الزرقاء بالأسماء ...ترقيات أكاديمية جديدة في جامعة اليرموك "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة حديثة الولادة ملقاة بالشارع العام في العقبة اصابة شخصين بحادث تصادم 7 مركبات بالقرب من قصر العدل بالعاصمة عمان شبهة جنائية في غرق أربعينية بالشونة الجنوبية ما حقيقة ايقاف العمل ببطاقة الاحوال المدنية العادية ؟ القبض على مطلوب بحقه مبلغ ١٠ مليون دينار في احدى ضواحي العاصمة الحكومة تقرّ تعليمات تبادل وتزويد البيانات بين الدوائر الحكومية شاهد بالصور...الملكة رانيا تصل مخيمات "الروهينغا" في بنغلادش الحكومة تحوّل 5 ملايين للهيئة المستقلة لصرف مستحقات العاملين في الانتخابات نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية في الأردن .. فتاة تقنع صديقتها بأن حبيبها غير مناسب أخلاقيا لتتركه ولكنها تتفاجأ بزواجهما تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين الفقيه يوعز لتسهيل تواصل المواطنين مع القيادات الأمنية
عاجل

320 ألف سائح خليجي يزورون الأردن في 7 أشهر

الوقائع الإخبارية : ارتفع عدد السياح الخليجيين الذي زاروا المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 6 % مقارنة بالفترة من العام الماضي بحسب وزيرة السياحة والآثار لينا عناب.

وبلغ عدد السياح الذين دخلوا المملكة من دول مجلس التعاون الخليجي حوالي 320.337 سائحا مقارنة بـ 303.319 سائحا خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت عناب إلى أن الوزارة وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة عملت على استهداف الأسواق الخليجية لاستقطاب السياح من خلال خطة وضعتها الوزارة وهيئة تنشيط السياحة.

وقالت عناب إن السوق الخليجي يعد من ابرز الاسواق السياحية التي نعمل على استهدافها حيث عملت الحكومة على تسهيل دخول الاشقاء من مجلس التعاون الخليجي إلى المملكة.

وأوضحت عناب أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تكثيف الترويج وتسويق الأردن سياحيا ومن خلال خطط استراتيجية مدروسة وممنهجة.

وقالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إن "العدد الاجمالي لزوار المملكة ارتفع خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 9.2 %".

وأوضحت عناب أن إجمالي عدد الزوار المملكة حتى نهاية شهر تموز (يوليو) من العام الحالي بلغوا حوالي 2.896 مليون زائر مقارنة بـ 2.646 مليون زائر.

وأشارت عناب إلى أن عدد سياح المبيت خلال الأشهر السبعة من العام الحالي ارتفع بنسبة 10.4 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت عناب أن عدد سياح المبيت والذين قدموا إلى المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي ارتفع إلى 2.347 مليون سائح مقارنة بـ 2.127 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع الدخل السياحي للمملكة بنسبة 14.5 % إلى 2.1 مليار دولار (نحو 1.5 مليار دينار) في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع 1.8 مليار دولار للفترة نفسها من 2016.

وقالت البيانات الأولية التي أصدرها البنك المركزي الأردني أمس إن هذا الارتفاع ينم عن زيادة عدد السياح الكلي بنسبة 9.9 % بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام 2016.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.