شريط الأخبار
محافظ مادبا ينفي العثور على الشاب الفقهاء .. ويحذر من الاشاعات بالصور .. ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد هند الفايز ترد على خوري: ” لو ضربت قدم بحاجة ما لشتمنا فلان “ "الاتصالات": سنلتزم بالقرارات القضائية ونحظر "كريم" بالصور .. تحطيم محل شاورما في اربد .. والأمن يضبط الفاعلين بالأسمـاء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين إصابة بليغة لوافد اثر سقوط طوبة على راسه في مليح بمحافظة مادبا مصدر أمني ينفي وجود سطو مسلح في محطة محروقات في مادبا الحافظ يكشف : " ٤ " مليار دينار استثمار صندوق الضمان في سندات خزينة الحكومة بلدية الجفر تتلف مواد غذائية منتهية الصلاحية نتائج أولية: قائمة "النشامى" تتقدم في انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالأسماء...فوز المستقلين في انتخابات جامعة البلقاء عكروش: ما تم تداوله حول التغيير في ملكية مطار الملكة علياء غير صحيح ..وهذا ما حدث !! شاهد بالصور.....القبض على سارقي " البروفيسور الروسي " في العقبة تحديث...بالأسماء...النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالفيديو و الصور ... الامير الحسين يزور خدمة الجمهور في الديوان الملكي مصدر عسكري : مسلحو جنوب سوريا يخططون لإنشاء حكم ذاتي على الحدود مع الاردن "داعش" يرفض الرحيل الى حوض اليرموك عند المثلث السوري الأردني انتداب القاضي "زياد الضمور" امينا عاما لوزارة العدل هيئة تنظيم الاتصالات تغرم شركة مبلغ 90 ألف دينار
عاجل

380 مليون دينار حجم الاستثمارات السياحية المستفيدة من قرار التسهيلات

الوقائع الإخبارية : - قال أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه إن حجم الاستثمارات السياحية المستفيدة من قرار مجلس الوزراء المتعلق بالتسهيلات والإعفاءات وصلت إلى حوالي 380 مليون دينار خلال العام الحالي.
وبين قموه في تصريح له أن مجلس الوزراء قدم تسهيلات وحوافز للمستثمرين خارج حدود أمانة عمان وقصبة إربد وقصبة الزرقاء لزيادة الاستثمارات السياحية خارج تلك الحدود.
وأوضح قموه أن الاستثمارات في القطاع السياحي ما تزال ضمن المستويات المعقولة حيث أن الوزارة اعطت ترخيصا جديدا لـ 58 مكتبا سياحيا و91 مطعما سياحيا و22 منشأة فندقية في انحاء المملكة.
وأشار قموه إلى أن هنالك إعادة فتح للغرف الفندقية في مدينة البترا الأثرية بعد أن اغلقت نتيجة تردي الأوضاع السياحية في المدينة خلال الأعوام الماضية، إلا أن تلك الفنادق عادت وفتحت ابوابها بعد التحسن الكبير الذي طرأ على القطاع السياحي في مدينة البترا.
وبين أن أرقام القطاع السياحي في المملكة حتى نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) تشير إلى ارتفاع ملحوظ لإجمالي عدد السياح القادمين إلى المملكة والتي ارتفعت بنسبة 8.9 % عما سجلته الارقام في الفترة ذاتها خلال العام الماضي 2016.
وأوضح قموه أنه وفقا لارقام منظمة السياحة العالمية فأن دول الشرق الأوسط وشمال افريقا شهدت تراجعا في اعداد السياح بنسبة 4 % خلال العام العام ، إلا أن الأردن خالف كل التوقعات وحقق ارتفاعا في المؤشرات السياحية رغم التحديات التي واجهها القطاع.
وأشار إلى أن عدد سياح المبيت حتى نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) ارتفعت بنسبة 9.5 % ليبلغ عدد سياح المبيت 3.911 مليون سائح مقارنة بـ 3.574 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وأضاف أن عدد زوار اليوم الواحد والذين قدموا إلى المملكة خلال الشهور الـ11 الأولى من العام الحالي ارتفعت بنسبة 6.4 % عما تم تسجيلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغ عدد سياح اليوم الواحد خلال الأشهر الـ11 من العام الحالي حوالي 910.363 سائحا مقارنة بـ 855.235 سائحا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وتوقع قموه أن تستمر أرقام القطاع السياحي الأردني بالارتفاع خلال العام 2018 حيث أن الوزارة وبالتعاون مع جميع العاملين في القطاع السياحي سيبذلون كافة طاقاتهم للترويج وتسويق الأردن في الخارج وجذب أكبر عدد من السياح.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.