شريط الأخبار
شاهد ... صور من جلسة مجلس النواب التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء مصادر رسمية : الحكومة تدرس مذكرة النواب لإعادة فتح مكاتب الجزيرة بالصور...ولي العهد الامير الحسين يتعرض لاصابة " ملاعب "بسيطه في يده القضاة : اريد التأمين على حياتي بعد قرار الغاء الدعم على الخبز! الاعدام شنقاً حتى الموت لشاب قتل اخر رمياً بالرصاص بالتفاصيل ....النائب د. منال الضمور توجه رسالة بعد سرقة مجوهراتها من منزلها في الكرك العتوم تتبنى مذكرة لزيادة أعداد المنتفعين من مكرمة أبناء المعلمين هنية : لا لدولة فلسطينية على حساب الأردن هل وضع منفذ عملية سطو البنك الليمون على وجهه؟ ذوو الحارث "قتيل جرش" ينفون علاقتهم بحرق منزل العبادي : مجلس الوزراء يعاني من مؤسسات المجتمع المدني والآلاف منها سُجل خلال السنتين الأخيرتين كتلة باردة جداً تضرب الاردن وثلوج على ارتفاع 900 متر ما العقوبة التي ينتظرها سارق بنك الاتحاد !! "الضريبة" تطلب تزويدها بأسماء الموظفين تمهيدا لصرف الدعم الطراونة: الجلسة القادمة لمناقشة رفع الحكومة للاسعار شــاهــد ... "فيديو" لـ"رجال سير" ينتشر بسرعة البرق بالفيديو .. لص يسرق اسطوانة غاز ويفلت في اللحظات الأخيرة بالزرقاء! السعود يرد على الرياطي: توجه للمحاكم بدلا من صنع البطولات لماذا سمح الأمن بنشر صورة المتهم بالسطو على بنك الاتحاد ؟ لا تغيير على أسعار سلع التونة والسردين وزيت الزيتون والدجاج المجمد
عاجل

380 مليون دينار حجم الاستثمارات السياحية المستفيدة من قرار التسهيلات

الوقائع الإخبارية : - قال أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه إن حجم الاستثمارات السياحية المستفيدة من قرار مجلس الوزراء المتعلق بالتسهيلات والإعفاءات وصلت إلى حوالي 380 مليون دينار خلال العام الحالي.
وبين قموه في تصريح له أن مجلس الوزراء قدم تسهيلات وحوافز للمستثمرين خارج حدود أمانة عمان وقصبة إربد وقصبة الزرقاء لزيادة الاستثمارات السياحية خارج تلك الحدود.
وأوضح قموه أن الاستثمارات في القطاع السياحي ما تزال ضمن المستويات المعقولة حيث أن الوزارة اعطت ترخيصا جديدا لـ 58 مكتبا سياحيا و91 مطعما سياحيا و22 منشأة فندقية في انحاء المملكة.
وأشار قموه إلى أن هنالك إعادة فتح للغرف الفندقية في مدينة البترا الأثرية بعد أن اغلقت نتيجة تردي الأوضاع السياحية في المدينة خلال الأعوام الماضية، إلا أن تلك الفنادق عادت وفتحت ابوابها بعد التحسن الكبير الذي طرأ على القطاع السياحي في مدينة البترا.
وبين أن أرقام القطاع السياحي في المملكة حتى نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) تشير إلى ارتفاع ملحوظ لإجمالي عدد السياح القادمين إلى المملكة والتي ارتفعت بنسبة 8.9 % عما سجلته الارقام في الفترة ذاتها خلال العام الماضي 2016.
وأوضح قموه أنه وفقا لارقام منظمة السياحة العالمية فأن دول الشرق الأوسط وشمال افريقا شهدت تراجعا في اعداد السياح بنسبة 4 % خلال العام العام ، إلا أن الأردن خالف كل التوقعات وحقق ارتفاعا في المؤشرات السياحية رغم التحديات التي واجهها القطاع.
وأشار إلى أن عدد سياح المبيت حتى نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) ارتفعت بنسبة 9.5 % ليبلغ عدد سياح المبيت 3.911 مليون سائح مقارنة بـ 3.574 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وأضاف أن عدد زوار اليوم الواحد والذين قدموا إلى المملكة خلال الشهور الـ11 الأولى من العام الحالي ارتفعت بنسبة 6.4 % عما تم تسجيلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغ عدد سياح اليوم الواحد خلال الأشهر الـ11 من العام الحالي حوالي 910.363 سائحا مقارنة بـ 855.235 سائحا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وتوقع قموه أن تستمر أرقام القطاع السياحي الأردني بالارتفاع خلال العام 2018 حيث أن الوزارة وبالتعاون مع جميع العاملين في القطاع السياحي سيبذلون كافة طاقاتهم للترويج وتسويق الأردن في الخارج وجذب أكبر عدد من السياح.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.