شريط الأخبار
الحياصات يفك الشيفرة الأبوية للجلاد! رموز لا يفهمها الا الآباء والأمهات الإبلاغ عن فقدان حدث منذ الخميس في البقعة بالصور...ادارة السير ترصد مركبات تحمل عبارات من مسلسل"جن" عشيرة بني مصطفي تهدد بملاحقة المسيئنين قانونياً النائب العتوم تهاجم "مسلسل جن": لن نسكت المصور غرايبة يهاتف عائلته من سجن "عدرا" السوري النائب عطية يسأل الرزاز عن البرامج التي اشترتها إدارة "الإذاعة والتلفزيون" اجتماع عسكري في الكويت بمشاركة الأردن ومصر وأمريكا عبيدات : القائمة الثانية من أسعار الأدوية المخفضة ستعلن غدا الاثنين الصيادلة: التأمين الصحي الشامل هو الحل لقضية اسعار الأدوية في الأردن وفاة طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات اثر حادث دهس بالأغوار الجنوبية ابو علي: ضريبة السيجارة الالكترونية قد تخفض أسعارها بالصور...وفاة سائق اثر تدهور مركبته وسقوطها داخل نفق على طريق عمان الزرقاء الغاء قرار تحديد السقوف السعرية لمادة لحوم الدجاج الطازج والنتافات شمال عمّان: توقيف مطلق عيارات نارية بمناسبة تخرّج مُسن يهتك عرض فتاة ويحاول اغتصابها في اربد بالتفاصيل...تهمة القتل العمد لعشريني قتل شقيقته نحرا بالصور...اتلاف لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري تعود لمطعم وملحمة في الزرقاء وزير التربية : تغليب مصلحة الطالب اثناء تصحيح اوراق التوجيهي توقيف خال الطفل المعنف اسبوعا في مركز الاصلاح والتأهيل
عاجل

4 آلاف محل في الزرقاء غير مرخصة والتجار يشكون الكساد

الوقائع الإخبارية : بلغ عدد المحال غير المرخصة في الزرقاء أربعة آلاف، تشكل ما يزيد عن 25% من مجموع المحال التجارية في المدينة، والبالغ عددها زهاء 15 ألف محل.
وقال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني ان البلدية تعمل على اخضاع الجميع لمظلة الترخيص وانها باشرت حملات منتظمة على مختلف المناطق من اجل دفع المحلات التجارية للترخيص.
لفت المومني الى ان الفرق الميدانية المنتشرة في المدينة وجهت إنذارات ومخالفات للعديد من المحلات التجارية غير المرخصة ومنحت بعضها فرصة لتصويب اوضاعها.
وأشار إلى حملة شاملة بعد العيد لإغلاق المحلات غير المرخصة، وإجبارها على الترخيص، لافتا الى ان ذلك سوف يساهم في رفد خزينة البلدية المتهالكة.
وبين نائب رئيس غرفة تجارة الزرقاء جهاد المرايرة ان الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها المدينة صعبة للغاية، مؤكدا ان المحال التجارية لا ترخص بسبب الرسوم المرتفعة المفروضة عليها، وبسبب ارتفاع الضرائب، وانتشار البسطات في الوسط التجاري مما اثر سلبا على المحلات التجارية.
وطالب بضرورة إعادة النظر بالرسوم المفروضة على التجار من خلال البلدية والجهات الرسمية الأخرى.
وقال التاجر محمد صالح ان الاوضاع الاقتصادية صعبة للغاية وتمر الاسواق في فترة ركود، مؤكدا ان الكثير من اصحاب المحال التجارية في الزرقاء خاصة الصغيرة غير قادرين على الترخيص وقد اغلقت الكثير منها ابوابها بسبب الازمة الاقصادية وبسبب الانتشار غير المسبوق للمولات.
ويقول محمد فايز (صاحب بقال) إنه اصبح ترخيص المحل التجاري مشكلة كبيرة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وفي ظل ارتفاع رسوم الترخيص من خلال نظام الارمات ونظام الرسوم الزائدة، وباتت البلديات تفرض رسوما اضافية على اصحاب المحال.
وقال: بعد ان كان ترخيص المحل يقل عن مئة دينار اصبحت الرسوم هذه الايام تزيد عن خمسمائة دينار، مطالبا المعنيين ايجاد حل لهذه المشكلة.
وقال التاجر سامر عطية ان الارتفاع غير المبرر في رسوم الترخيص والكساد الاقتصادي الذي تمر به المدينة اثر بشكل كبير على المحلات التجارية ودفعها إلى عدم الترخيص، لافتا الى ان بقاء الوضع على ما هو عليه في العام المقبل سيضاعف عدد المحال غير المرخصة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.