شريط الأخبار
بالصور...احتفالات تعم وسط البلد بعد قرار الحكومة بتعويض التجار وفاة سيدة إثر حريق منزل في محافظة الزرقاء الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث 3 ملايين دينار لتعويض تجار وسط البلد من متضرري سيول الشتاء مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ50% المعاني: نتائج تكميلية التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من شهر أيلول إخماد حريق مستودع "صناديق خشبية" في عمّان ابو رمان: حذرت الحكومة من رفع الضريبة ستؤثر على الايراد "الطاقة والمعادن" تحيل 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة مطلب إغلاق النوادي الليلية يجتاح مواقع التواصل اختطاف مواطن أردني ونجله في جنوب أفريقيا.. والخاطفين يطالبون بفدية للإفراج عنهما السفير الافغاني: الأردن يلعب دورا حيويا في استقرار المنطقة وأمنها أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً .. فماذا طلب من ابنه؟ "السرطان" ينهي حربا "إلكترونية" بين المجالي وبهجت سليمان
عاجل

4 آلاف محل في الزرقاء غير مرخصة والتجار يشكون الكساد

الوقائع الإخبارية : بلغ عدد المحال غير المرخصة في الزرقاء أربعة آلاف، تشكل ما يزيد عن 25% من مجموع المحال التجارية في المدينة، والبالغ عددها زهاء 15 ألف محل.
وقال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني ان البلدية تعمل على اخضاع الجميع لمظلة الترخيص وانها باشرت حملات منتظمة على مختلف المناطق من اجل دفع المحلات التجارية للترخيص.
لفت المومني الى ان الفرق الميدانية المنتشرة في المدينة وجهت إنذارات ومخالفات للعديد من المحلات التجارية غير المرخصة ومنحت بعضها فرصة لتصويب اوضاعها.
وأشار إلى حملة شاملة بعد العيد لإغلاق المحلات غير المرخصة، وإجبارها على الترخيص، لافتا الى ان ذلك سوف يساهم في رفد خزينة البلدية المتهالكة.
وبين نائب رئيس غرفة تجارة الزرقاء جهاد المرايرة ان الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها المدينة صعبة للغاية، مؤكدا ان المحال التجارية لا ترخص بسبب الرسوم المرتفعة المفروضة عليها، وبسبب ارتفاع الضرائب، وانتشار البسطات في الوسط التجاري مما اثر سلبا على المحلات التجارية.
وطالب بضرورة إعادة النظر بالرسوم المفروضة على التجار من خلال البلدية والجهات الرسمية الأخرى.
وقال التاجر محمد صالح ان الاوضاع الاقتصادية صعبة للغاية وتمر الاسواق في فترة ركود، مؤكدا ان الكثير من اصحاب المحال التجارية في الزرقاء خاصة الصغيرة غير قادرين على الترخيص وقد اغلقت الكثير منها ابوابها بسبب الازمة الاقصادية وبسبب الانتشار غير المسبوق للمولات.
ويقول محمد فايز (صاحب بقال) إنه اصبح ترخيص المحل التجاري مشكلة كبيرة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وفي ظل ارتفاع رسوم الترخيص من خلال نظام الارمات ونظام الرسوم الزائدة، وباتت البلديات تفرض رسوما اضافية على اصحاب المحال.
وقال: بعد ان كان ترخيص المحل يقل عن مئة دينار اصبحت الرسوم هذه الايام تزيد عن خمسمائة دينار، مطالبا المعنيين ايجاد حل لهذه المشكلة.
وقال التاجر سامر عطية ان الارتفاع غير المبرر في رسوم الترخيص والكساد الاقتصادي الذي تمر به المدينة اثر بشكل كبير على المحلات التجارية ودفعها إلى عدم الترخيص، لافتا الى ان بقاء الوضع على ما هو عليه في العام المقبل سيضاعف عدد المحال غير المرخصة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.