شريط الأخبار
مديرية الأمن العام تقرر دراسة عدد من حالات الغارمات والمساهمة في تسديد ديونهن حملة مساعدة الغارمات تتجاوز المليون دينار بالأسماء...شركة كهرباء اربد تفصل الكهرباء عن 20 منطقة مسيرة بوسط البلد للمطالبة بإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال شاهد بالصور .. تشييع جثامين الشهداء الاردنيين في نيوزلندا أمانة عمان تتبرع ب100 الف دينار لقضية الغارمات روسيا وسوريا تدعوان الأردن وأمريكا لاجتماع لتفكيك مخيم الركبان صندوق الزكاة يشكل فريق عمل ويعلن عن خط ساخن للتبرعات بالفيديو .. والدة الشهيد صهيب السواعير تشكو ضيق الحال.. عتبي ما يسألوا عني بالفيديو ..الملك باتصال هاتفي مع يسعد صباحك: اتابع قضية الغارمات منذ فترة وسأكون أول الداعمين لهن بالوثائق .. اللجنة الفنية تؤيد تقرير «المحايدة» عن سيول عمان و«الأمانة» تتحفظ مشاجرة جماعية تسفر عن طعن خمسة اشخاص في عمان إصابة ١٠ أشخاص اثر حريق داخل احد المنازل في عمان عشيرة الغرايبة تصدر بيانا حول الاحداث التي تعرض لها ابنهم الوزير "مثنى الغرايبة " النائب طارق خوري: قرار تعليق نادي الوحدات لنشاطه الكروي مسرحية الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الوحدات يعلق مشاركاته في انشطة كرة القدم الاردنية بالصور...7 اصابات بتصادم باص مدرسة و3 مركبات في الزرقاء بالاسماء....اعلان نتائج انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة اليرموك تكسير سيارات باليرموك قُبيل إعلان نتائج رئاسة اتحاد الطلبة
عاجل

4 أسباب لتحوّلك إلى أمّ عصبيّة

الوقائع الإخبارية : كل أم تمر بأوقات عصيبة، ربما يتأرجح خلالها مزاجها لتصبح عصبية قليلاً، ولكن أن تتحوّلي إلى أم عصبية تخيف أطفالها طول الوقت، أمر لا بد من البحث عن أسبابه.

1- عدم الحصول على قدر كافٍ من النوم
النوم يعوّض جسدك وعقلك عن الطاقة التي تفقدينها طول اليوم، ويساعدك على تحسين أدائك في اليوم التالي، ووجود روتين للنوم يسهم في خلق دورة ثابتة وصحية لجسمك.

أما إذا كنتِ تواجهين مشاكل في النوم، فابحثي عن الأسباب التي تحرمك منه، هل هي عاداتك الخاطئة قبل النوم؟ أم أن النظر إلى الأجهزة الذكية وشاشاتها المضاءة يخدع جسدك بأن ضوء النهار لا زال موجوداً ما يمنعك من النوم؟
توقفي عن العادات السيئة قبل النوم، مثل النظر في الأجهزة الإلكترونية، حتى يتمكّن دماغك من إطلاق المواد اللازمة للاسترخاء والاستغراق في النوم.

2- تناول الكثير من السكر
كلما تشعرين بالتعب والإجهاد تسرعين إلى تناول الكافيين والسكر، وعلى الرغم من أن السكر يعمل على تنشيط جسدك وعقلك، لكن تأثيره المنشّط يكون مؤقتاً، ثم يتركك أكثر إجهاداً مما كنتِ عليه من قبل.
بدلاً من اللجوء إلى تناول السكر، تناولي وجبات خفيفة مليئة بالبروتين الجيد، مثل المكسّرات، الجبن، واللحوم، هذا يمدّ جسمك بالطاقة والفيتامينات اللازمة لنشاطه.

3- الدورة الشهرية
الدورة الشهرية تتلاعب بهرموناتك، وبالتالي فهي تؤثر على مزاجك العام، وللتخلّص من آثارها السلبية، عليكِ التخطيط لأيامها عبر تخفيف المهام المنزلية ومحاولة الحصول على أكبر قدر من الراحة والاسترخاء، حاولي الخروج مع أطفالك إلى الحديقة، وتخفيف الضغط النفسي عليكِ وعليهم.

4- عدم توفر وقت خاص لنفسك
عندما لا تستطيعين الذهاب إلى الحمام من دون جمهور من الأطفال، ولا تخططين لوقت خاص بكِ، فإن هذا يدفعك إلى الجنون، أنتِ بحاجة إلى وقت تحصلين فيه على الاسترخاء، التأمل، القراءة، أخذ حمام دافئ، وألا يكون هذا الوقت بالصدفة، بل عليكِ التخطيط للحصول عليه بانتظام، بعد نوم الأطفال أو قبل استيقاظهم، أو وقت القيلولة، المهم أن تحصلي على وقت خاص لنفسك.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.