شريط الأخبار
بالصور ...اغلاق "شارع الحصن " في اربد بسبب انسداد احد خطوط الصرف الصحي بالصور...وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار في الزرقاء القبض على (3) متسولين انتحلوا صفة عمال وطن في عمان ارتفاع عدد وفيات حادث المزار الى 3 شاهد بالصور .. حريق في وسط البلد - عين غزال الفايز: الأردن معني بما يرضي الشعب الفلسطيني أبو رمان : حصول الفيصلي على لقب الدوري ليس غريبا اجتماع ثلاثي بين الملك والرئيس العراقي والرئيس الفلسطيني في عمان التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين توقيف محامي اسبوعا واحدا في الجويده بتهمة إطالة اللسان الامن ينفي وقوع اي تهديد على احد المعلمين في مركز امن الهاشمية جلالة الملك عبدالله يستقبل الرئيس العراقي برهم صالح إخضاع منتجات الحليب للضريبة وتخفيضها على مدخلات الانتاج تأجيل مطالبات المقترضين الطلبة وغير العاملين من صندوق الطالب الجامعي غرامات مالية بحق الفيصلي والوحدات والرمثا بالصور...وفاتان و (10) إصابات بحادث تصادم في المزار الشمالي غنيمات: المواطن تحمل الكثير وصبر، وهذا جزء من تماسك وثبات النسيج الوطني الغذاء والدواء تنفذ حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة ومستلزماتها ‏تعيين الدكتور القضاه خلفا للعناني رئيسا لمجلس بورصة عمان
عاجل

4 أسباب لتحوّلك إلى أمّ عصبيّة

الوقائع الإخبارية : كل أم تمر بأوقات عصيبة، ربما يتأرجح خلالها مزاجها لتصبح عصبية قليلاً، ولكن أن تتحوّلي إلى أم عصبية تخيف أطفالها طول الوقت، أمر لا بد من البحث عن أسبابه.

1- عدم الحصول على قدر كافٍ من النوم
النوم يعوّض جسدك وعقلك عن الطاقة التي تفقدينها طول اليوم، ويساعدك على تحسين أدائك في اليوم التالي، ووجود روتين للنوم يسهم في خلق دورة ثابتة وصحية لجسمك.

أما إذا كنتِ تواجهين مشاكل في النوم، فابحثي عن الأسباب التي تحرمك منه، هل هي عاداتك الخاطئة قبل النوم؟ أم أن النظر إلى الأجهزة الذكية وشاشاتها المضاءة يخدع جسدك بأن ضوء النهار لا زال موجوداً ما يمنعك من النوم؟
توقفي عن العادات السيئة قبل النوم، مثل النظر في الأجهزة الإلكترونية، حتى يتمكّن دماغك من إطلاق المواد اللازمة للاسترخاء والاستغراق في النوم.

2- تناول الكثير من السكر
كلما تشعرين بالتعب والإجهاد تسرعين إلى تناول الكافيين والسكر، وعلى الرغم من أن السكر يعمل على تنشيط جسدك وعقلك، لكن تأثيره المنشّط يكون مؤقتاً، ثم يتركك أكثر إجهاداً مما كنتِ عليه من قبل.
بدلاً من اللجوء إلى تناول السكر، تناولي وجبات خفيفة مليئة بالبروتين الجيد، مثل المكسّرات، الجبن، واللحوم، هذا يمدّ جسمك بالطاقة والفيتامينات اللازمة لنشاطه.

3- الدورة الشهرية
الدورة الشهرية تتلاعب بهرموناتك، وبالتالي فهي تؤثر على مزاجك العام، وللتخلّص من آثارها السلبية، عليكِ التخطيط لأيامها عبر تخفيف المهام المنزلية ومحاولة الحصول على أكبر قدر من الراحة والاسترخاء، حاولي الخروج مع أطفالك إلى الحديقة، وتخفيف الضغط النفسي عليكِ وعليهم.

4- عدم توفر وقت خاص لنفسك
عندما لا تستطيعين الذهاب إلى الحمام من دون جمهور من الأطفال، ولا تخططين لوقت خاص بكِ، فإن هذا يدفعك إلى الجنون، أنتِ بحاجة إلى وقت تحصلين فيه على الاسترخاء، التأمل، القراءة، أخذ حمام دافئ، وألا يكون هذا الوقت بالصدفة، بل عليكِ التخطيط للحصول عليه بانتظام، بعد نوم الأطفال أو قبل استيقاظهم، أو وقت القيلولة، المهم أن تحصلي على وقت خاص لنفسك.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.