4 بنوك تخفض اسعار الفائدة و مطالبات شعبية بالتحاق البنوك الاخرى
شريط الأخبار
وزارة السياحة تهيب المواطنين والسياح باخذ الحيطة والحذر قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد بالفيديو ... الأمير النائم يُغرّد بصمت إلى الملك عبدالله الثاني لإنقاذ حياته من الموت بالصور...اتلاف ٤ طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في المفرق "الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة
عاجل

4 بنوك تخفض اسعار الفائدة و مطالبات شعبية بالتحاق البنوك الاخرى

الوقائع الاخبارية :استجابت 4 بنوك اردنية الى المطالبات الشعبية التي كانت الاسبوه الماضي بتخفيض اسعار الفائدة، التزاما بقرارات البنك المركزي، الذي اقر خفض اسعار الفائدة 0.25 نقطة.
والبنوك الاربعة التي استجابت لتلك النداءات هي بنك الاستثمار العربي الاردني، بنك عوده، بنك القاهرة عمان والبنك التجاري الاردني.
ونشر يوم الخميس حول مطالبة البنوك المحلية بخفض اسعار الفائدة والالتزام بقرارات البنك المركزي بخفض اسعار الفائدة، وان هذا الخفض من شأنه ارتفاع عدد المقترضين من البنوك، وزيادة السيولة النقدية بين التجار خصوصا.
وكانت لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي الأردني قررت خفض أسعار الفائدة الرئيسية على كافة أدوات السياسة النقدية بمقدار (25) نقطة أساس اعتبار من امس الخميس 19/9/2019.
ويأتي هذا القرار تماشيا مع تطورات أسعار الفائدة في الأسواق العالمية والإقليمية، في ظل توفر احتياطيات أجنبية مريحة ومعدل تضخم منخفض، وذلك بهدف تعزيز نمو الائتمان الممنوح للقطاعات الاقتصادية، وتحفيز الانفاق المحلي بشقية الاستهلاكي والاستثماري بما ينعكس إيجابا على النمو الاقتصادي.
ووفقا لتصريحات سابقة لمحافظ البنك المركزي زياد فريز دعا البنوك إلى تخفيض الفوائد على تسهيلات التجزئة، قائلاً في تصريحات سابقة أن النظام المفروض على البنوك يخضعها لتغيير السعر أوتوماتيكياً، ولا داعي للتدخل الإداري من قبل البنك المركزي تجاه البنوك التجارية في قروض التجزئة، لتغيير أسعار الفائدة، مشيرا الى ان دائرة حماية المستهلك المالي في البنك المركزي اوضحت ذلك خلال تفتيشها على البنوك.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.