شريط الأخبار
السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها وزارة العمل ضبط (45) عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل غنيمات ردا على المحامين: نظام الفوترة سيطبق على جميع القطاعات دون استثناءات بالتفاصيل... تخفيض أجور الاصطفاف بـ"أوتوبارك" اربد المعاني: وزارة التربية تتجه لتحسين رواتب واوضاع المعلمين بالاسماء...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة خوري يسلم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية رسالة من الامير علي للجماهير الاردنية الرزاز يتغنى بخلق 30 ألف فرصة عمل .. وشباب المزار يفترشون الأرض أمام الديوان الحكومة تعلن نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عملها للعامين 2019 – 2020 "التربية" تحدد ساعة اعلان نتائج التوجيهي الخميس المقبل النائب رائد الخزاعلة يسأل عن موعد نهضة الحكومة اتهامات عراقية لوزير اشترى ربع عقارات العاصمة عمان نقيب المحامين: نظام الفوترة فاشل وسيؤدي إلى فساد إداري ومالي النائب الخزاعلة ينتقد عدم استقرار تشريعات التعليم العالي اتهامات نيابية وانتقادات خلال الجلسة الاستفتاحية للنواب بالفيديو .. الدفاع المدني يخمد حريق داخل محل تجهيز ودهان مركبات في البلقاء مصدر بدائرة الاراضي : كل ما اشيع عن بيع اراضي " عمان الجديدة " لمسؤولين ومتنفذين عار عن الصحة
عاجل

4 طرق للتعامل مع زوجك الغاضب .. اكتشفيها!

الوقائع الإخبارية : إذا كان زوجك سريع الانفعال، فأنتِ بحاجة إلى معرفة الطرق السليمة للتعامل مع نوبات غضبه، وحتى إذا كان زوجك هادئاً ويتحكّم بانفعالاته، فإنّ كلّ شخص قد يصل إلى درجة ما من المشاعر السلبية، لا يستطيع فيها كتمان غضبه.

وكشف موقع "نواعم" عن أبرز الطرق السليمة للتعامل مع الزوج في لحظات غضبه، وهي:

كوني هادئة

بقدر ما تدفعك نفسك إلى مقابلة غضب زوجك بغضب مقابل، فإنّ السيطرة على مشاعرك والحفاظ على هدوئك، يساعدك على التفكير بوضوح وحكمة، ما يعمل على تهدئة الموقف بصورة عامة وعدم تصعيده.

إذا شعرتِ أنكِ ستفقدين أعصابك، اطلبي من زوجك مغادرة الغرفة إلى حين تهدئة نفسك، ومن ثمّ عودي واستكملي النقاش.

تعرّفي إلى سبب غضبه
بالتأكيد هناك سبب وراء غضب زوجك، فكري في الموقف، وتعرّفي إلى سبب غضبه، حتى تتمكّني من حلّ المشكلة.

إذا كان زوجك غاضباً بلا سبب واضح، فبالتأكيد هناك أسباب أخرى وراء غضبه، مثل مشاكل في العمل، أو مشاكل مادية، قد يكون مرهقاً، بالطبع سبب غضبه غير مبرر لانفعاله، ولكن معرفة السبب يساعدك في السيطرة على الموقف، ومساعدة زوجك على التحدث إليكِ عن مشاكله في وقت لاحق.

لا تستفزّيه
قد ترغبين في وضع حدٍّ لغضب زوجك، ولكن بطريقة مستفزة بالنسبة إليه، كأن تأمريه بالهدوء على الفور، أو إلقاء كلمات اللوم عليه، هذا الأسلوب يشعل الموقف.

والتصرّف السليم هو التحدث مع زوجك بهدوء، عن أنكِ تقدّرين شعوره بالغضب، وأنكِ فقط تحاولين معرفة السبب من أجل حل الموقف.

الاحترام
عليكِ احترام زوجك، واحترام وتقدير مشاعره، وهذا يعني أن من حقك الحصول على احترام في المقابل. إذا أخطأ زوجك بحقك وندم واعتذر، فاقبلي اعتذار، مع توضيح مدى الضرر النفسي الذي سببه لكِ.

أما إذا كان يتمادى في الخطأ، فأخبريه أنكِ ستغادرين الغرفة، ولن تعودي قبل أن يسيطر على انفعالاته، ومن ثم يمكنك التحدث معه والتعامل مع طريقته في الاعتذار.

أخيراً إذا تحول غضب زوجك إلى أذى جسديّ، فعليكِ الحصول على مساعدة فوراً.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.