شريط الأخبار
إصابة فتاة بعيار ناري بالخطأ أثناء العبث بسلاح والدها في إربد صحف إسرائيلية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لـ"صفقة القرن" اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون " بمنطقة الرجيم بعد توقيفها لمدة يوم الزوايدة : حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات إصابة ضابط صف بعد محاولة ضبط شخص تهجم على والدته وأخواته في صويلح الامن يدحض ادعاءات حول قيام مجموعة امنية بالاعتداء على احد الاشخاص في اربد بالفيديو .. احتجاز "رحالة" أردني لـ 7 أيام بعد تصويره مناطق بالمملكة دون تصريح البنك المركزي عمم على البنوك عدم اقتطاع أي مبلغ من الدعم الحكومي توقيف موظفي سلطة العقبة جاء بناء على قضية حولت للفساد في عهد الملقي بنوك تخصم الدعم الحكومي لمواطنين من مبالغ مترتبة عليهم الحموري للأردنيين: لدينا عدس يكفي 11 شهراً ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد الأمن ينجح في لم شمل طفل تاه عن ذويه القبض على مطلق النار من مركبة اثار الرعب والخوف في بلدة الطيبة بالصور...إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور في محافظة الكرك اقرار السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الاردنية ضبط 8 اشخاص اشتركوا باطلاق نار على مركبتين في الفحيص بالفيديو والصور ...ولي العهد يلبي دعوة رقيب بتناول الغداء في منزله مديرية الأمن العام تدعو للتعرف على هذا الطفل توقيف خمسة أشخاص بتهمة جناية استثمار الوظيفة من سلطة العقبة
عاجل

4 طرق للتعامل مع زوجك الغاضب .. اكتشفيها!

الوقائع الإخبارية : إذا كان زوجك سريع الانفعال، فأنتِ بحاجة إلى معرفة الطرق السليمة للتعامل مع نوبات غضبه، وحتى إذا كان زوجك هادئاً ويتحكّم بانفعالاته، فإنّ كلّ شخص قد يصل إلى درجة ما من المشاعر السلبية، لا يستطيع فيها كتمان غضبه.

وكشف موقع "نواعم" عن أبرز الطرق السليمة للتعامل مع الزوج في لحظات غضبه، وهي:

كوني هادئة

بقدر ما تدفعك نفسك إلى مقابلة غضب زوجك بغضب مقابل، فإنّ السيطرة على مشاعرك والحفاظ على هدوئك، يساعدك على التفكير بوضوح وحكمة، ما يعمل على تهدئة الموقف بصورة عامة وعدم تصعيده.

إذا شعرتِ أنكِ ستفقدين أعصابك، اطلبي من زوجك مغادرة الغرفة إلى حين تهدئة نفسك، ومن ثمّ عودي واستكملي النقاش.

تعرّفي إلى سبب غضبه
بالتأكيد هناك سبب وراء غضب زوجك، فكري في الموقف، وتعرّفي إلى سبب غضبه، حتى تتمكّني من حلّ المشكلة.

إذا كان زوجك غاضباً بلا سبب واضح، فبالتأكيد هناك أسباب أخرى وراء غضبه، مثل مشاكل في العمل، أو مشاكل مادية، قد يكون مرهقاً، بالطبع سبب غضبه غير مبرر لانفعاله، ولكن معرفة السبب يساعدك في السيطرة على الموقف، ومساعدة زوجك على التحدث إليكِ عن مشاكله في وقت لاحق.

لا تستفزّيه
قد ترغبين في وضع حدٍّ لغضب زوجك، ولكن بطريقة مستفزة بالنسبة إليه، كأن تأمريه بالهدوء على الفور، أو إلقاء كلمات اللوم عليه، هذا الأسلوب يشعل الموقف.

والتصرّف السليم هو التحدث مع زوجك بهدوء، عن أنكِ تقدّرين شعوره بالغضب، وأنكِ فقط تحاولين معرفة السبب من أجل حل الموقف.

الاحترام
عليكِ احترام زوجك، واحترام وتقدير مشاعره، وهذا يعني أن من حقك الحصول على احترام في المقابل. إذا أخطأ زوجك بحقك وندم واعتذر، فاقبلي اعتذار، مع توضيح مدى الضرر النفسي الذي سببه لكِ.

أما إذا كان يتمادى في الخطأ، فأخبريه أنكِ ستغادرين الغرفة، ولن تعودي قبل أن يسيطر على انفعالاته، ومن ثم يمكنك التحدث معه والتعامل مع طريقته في الاعتذار.

أخيراً إذا تحول غضب زوجك إلى أذى جسديّ، فعليكِ الحصول على مساعدة فوراً.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.