شريط الأخبار
الحموري : وضع الشركات في الأردن جيد .. وليس لديها مشاكل القيادة العامة للقوات المسلحة تعلن عن منح دراسية في الولايات المتحدة الامريكية ما بعد " الطائرة الخربانة " و " الحوت " !! هل ينتظر الرزاز رصاصة الرحمة للرحيل ؟؟ نائب امين عمان ينفى ارتباطه باي تيار سياسي او حزبي العتوم تسأل عن التعيينات والتقاعدات في الوزارات والدوائر الحكومية سلامة حماد : تحديد هوية مطلق النار على قوات الدرك في الرمثا بالفيديو ..مطلق النار على قوات الدرك وجب تشميسه الأمن يكشف قضية افتعال أحد الأشخاص لحادثة سرقة 91 الف دينار النواب يقر المشروع المعدل لقانون الضمان الاجتماعي العرموطي يطالب بالمساواة بين الرجل والمرأة في سن التقاعد مجلس النواب يسمح للمؤمن سحب رصيد ادخاره من الضمان الاجتماعي في هذه الحالات "النواب" يتيح لأعضاء مجلس الامة الاشتراك بالضمان الاجتماعي اختياريا الدغمي في مداخلة لـ "تلطيف الأجواء" : عمر الـ60 ليس شيخوخة النائب المجالي يحذف منشورا على الفيسبوك ويتعذر للزعبي بالفيديو .. الحباشنة يهتف تحت القبة: تعيش الرمثا وتسقط حكومة الرزاز تقديرات أولية للخسائر جراء الاحتجاجات في الرمثا وزارة المياه تطلب تأجيل الاعمال المنزليه للاسبوع القادم المياه تؤكد سلامة مياه الشرب وعدم توقف اي من محطاتها في جرش بعد عودة الهدوء في الرمثا .. البدء بأعمال الصيانة وإزالة أثار أعمال الشغب شاهد بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مستشفى الجامعة
عاجل

41 % من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف

الوقائع الإخبارية : -قال مستشار قاضي القضاة المفتش العام للمحاكم الشرعية، الدكتور أشرف العمري، إن 41 بالمئة من إجمالي حالات الطلاق في المملكة هي قبل حفل الزفاف.
وأضاف في ندوة حوارية لجماعة حوارات عمان، مساء اليوم الثلاثاء، وأدارتها عضو الجماعة إيمان الحسن، أن اجمالي حالات الطلاق المسجلة في العام 2017 الماضي، بلغت نحو 26 الف حالة طلاق، مشيرا الى انه ومن بين كل مئة فتاة دون سن 18 وفوق 15 عاما، تزوجت اربع فتيات، بواقع 4 بالمئة، من الفئة العمرية التي وثّقت عقد الزواج في المحكمة.
وقال أنه لا يوجد لدى دائرة قاضي القضاة احصاءات ودراسات دقيقة لأسباب الطلاق، لافتا الى انه من بين 25 الف حالة طلاق نحو اربعة الاف حالة طلاق أو فسخ لعقد الزواج من خلال أحكام قضائية بالتفريق بين الزوجين لأسباب مختلفة وعلى رأسها الشقاق والنزاع. وقال إن 17 بالمئة من اللواتي تزوجن في العام 2017، كانت حالتهن الاجتماعية: مطلقات، أما الذكور في نفس الحالة فبلغت نسبتهم نحو 14 بالمئة، مبينا ان نسبة الزواج المكرر بلغ نحو سبعة بالمئة من مجمل عقود الزواج المسجلة. واشار الى ان تنفيذ القرارات والاحكام والاتفاقيات الصادرة عن المحاكم الشرعية من اختصاص محاكم التنفيذ الشرعي وذلك من العام 2006، وبلغ مجموع القضايا التنفيذية المنظورة لعام 2017 في مختلف محاكم التنفيذ الشرعي 111 ألف قضية تنفيذية.
وقال ان نسبة فصل المحاكم الشرعية للقضايا لعام 2017 نسبة للقضايا الواردة في نفس العام بلغت 97.5 بالمئة، وان 42 بالمئة من القضايا تنظرها محاكم محافظة العاصمة تليها محافظة اربد بنسبة 19.9 بالمئة ثم محافظة الزرقاء بنسبة 14.2 بالمئة.
وأضاف ان 4238 اسرة تم لم شملها بعدما وصلت للصلح من خلال مكاتب الاصلاح الاسري وبنسبة 22 بالمئة من الحالات المعروضة امامها.
وتخلل الندوة حوار موسع نوقش خلاله عدد من القضايا الاسرية والاجتماعية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.