شريط الأخبار
امام الرزاز !! مندوب ديوان الخدمة المدنية لإحدى البلديات ... التوقيع او التحويل لمكافحة الفساد النوتي: أنظمة وزارة العمل تساعد على انتهاكات بحق عاملات المنازل النواب يرفع مدة دورة مجلس نقابة المحامين إلى ثلاث سنوات كوادر مركز جمرك المطار يحبطون تهريب ذهب والماس واحجار كريمة مركز حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات ويعارض التوقيف بالصور ...تدهور " تريلا " محملة بالقمح في خريبة السوق بالعاصمة عمان ابو البصل:قرار ايقاف تصوير المسلسل الامريكي في المسجد للتحقق من وجود مخالفة شاهد بالاسماء ... إعلان مهم من ديوان الخدمة بالصور .. الاحتلال يزعم ضبط امرأة حاولت تهريب آثار ومجوهرات من الأردن مصدر حكومي ينفي إتمام خط الغاز الإسرائيلي في الأراضي الأردنية ماذا يجري على خشبة مسرحنا السياسي؟؟ عرفية مُقَنّعةْ ام مسرحية عبثية نهايتها مفتوحة كناكرية: تمديد اعفاء الشقق يساهم في تمكين المواطن وتنشيط سوق العقار تسرب بنزين من محطة وقود في اربد...و الدفاع المدني يسيطر الروابدة: تقاعدي "أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية" بالوثيقة...وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟ قرار بازالة اللوحات الاعلانية لحملة (ضد التحرش) من شوارع عمان والمحافظات الروابدة: فيه كثير شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد الربيع العربي النائب خليل عطية يوجه أسئلة حول المتورطين عن "تسريب أراض في القدس" ليهود ابو البصل يبرر تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر المآذن
عاجل

41 % من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف

الوقائع الإخبارية : -قال مستشار قاضي القضاة المفتش العام للمحاكم الشرعية، الدكتور أشرف العمري، إن 41 بالمئة من إجمالي حالات الطلاق في المملكة هي قبل حفل الزفاف.
وأضاف في ندوة حوارية لجماعة حوارات عمان، مساء اليوم الثلاثاء، وأدارتها عضو الجماعة إيمان الحسن، أن اجمالي حالات الطلاق المسجلة في العام 2017 الماضي، بلغت نحو 26 الف حالة طلاق، مشيرا الى انه ومن بين كل مئة فتاة دون سن 18 وفوق 15 عاما، تزوجت اربع فتيات، بواقع 4 بالمئة، من الفئة العمرية التي وثّقت عقد الزواج في المحكمة.
وقال أنه لا يوجد لدى دائرة قاضي القضاة احصاءات ودراسات دقيقة لأسباب الطلاق، لافتا الى انه من بين 25 الف حالة طلاق نحو اربعة الاف حالة طلاق أو فسخ لعقد الزواج من خلال أحكام قضائية بالتفريق بين الزوجين لأسباب مختلفة وعلى رأسها الشقاق والنزاع. وقال إن 17 بالمئة من اللواتي تزوجن في العام 2017، كانت حالتهن الاجتماعية: مطلقات، أما الذكور في نفس الحالة فبلغت نسبتهم نحو 14 بالمئة، مبينا ان نسبة الزواج المكرر بلغ نحو سبعة بالمئة من مجمل عقود الزواج المسجلة. واشار الى ان تنفيذ القرارات والاحكام والاتفاقيات الصادرة عن المحاكم الشرعية من اختصاص محاكم التنفيذ الشرعي وذلك من العام 2006، وبلغ مجموع القضايا التنفيذية المنظورة لعام 2017 في مختلف محاكم التنفيذ الشرعي 111 ألف قضية تنفيذية.
وقال ان نسبة فصل المحاكم الشرعية للقضايا لعام 2017 نسبة للقضايا الواردة في نفس العام بلغت 97.5 بالمئة، وان 42 بالمئة من القضايا تنظرها محاكم محافظة العاصمة تليها محافظة اربد بنسبة 19.9 بالمئة ثم محافظة الزرقاء بنسبة 14.2 بالمئة.
وأضاف ان 4238 اسرة تم لم شملها بعدما وصلت للصلح من خلال مكاتب الاصلاح الاسري وبنسبة 22 بالمئة من الحالات المعروضة امامها.
وتخلل الندوة حوار موسع نوقش خلاله عدد من القضايا الاسرية والاجتماعية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.