شريط الأخبار
بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات العمرة إسعاف رضيعة تحمل الجنسية السورية تناولت مادة الكاز في القويرة بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي! التلهوني: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية؟ طعن شخص بأداة حادة خلال مشاجرة جماعية في منطقة الشونه الشمالية بالفيديو ...الديوان الملكي ينشر ملخص نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني الرزاز والفريحات يعزيان بوفاة والدة وزير الصناعة والتجارة د.طارق الحموري لهذا السبب !! الوزير الزعبي عاتب على الحكومة وتحديداً صديقه وزير المالية كناكرية البنك الدولي يعين فاخوري بمنصب مستشار رفيع المستوى لحلول القطاع الخاص "الجيش" يحبط محاولة تهريب "699013" حبة من المخدرات المنتخب الوطني يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..شكراً لهؤلاء !! بالفيديو والصور...ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة الحياري: الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم 149 الفا و289 اسطوانة بعد 12 عاما...الأسير الأردني علاء حماد يعود إلى أرض الوطن توقعات بارجاء جلسة "العفو العام" للإثنين المقبل الرواشدة: شبكة الكهرباء الوطنية تجاوزت المنخفض الجوي دون اعطال مدير الخدمات الطبية : إحترافية عالية لمرتباتنا في التعامل مع الظروف الجوية
عاجل

4500 طبيب اردني يحملون الشهادات الروسية

الوقائع الإخبارية : تنطلق مساء الاربعاء فعاليات المؤتمر الطبي السادس للجمعية الاردنية للأطباء الدارسين بالروسية بنقابة الاطباء، والمؤتمر الاردني الروسي الثاني والذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز خلال الفترة من 17-19 الشهر الجاري في فندق لاند مارك .
وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور حمدي نقرش، أن المؤتمر يناقش عددا من الحقول الطبية المتنوعة منها الجراحات العامة والسمنة وأمراض العيون وجراحة العظام والمفاصل والإمراض الداخلية والاشعة وأمراض الجلدية والأطفال والنسائية والتوليد.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر نقابة الاطباء أن عدد الاطباء الاردنيين من خريجي كليات الطب الروسية يقدر بنحو 4500 طبيبا وطبيبه يعمل معظمهم داخل المملكة في القطاعين العام والخاص.
ومن جانبه قال نائب رئيس الجمعية الدكتور محمد العبادي أن الجمعيات الجغرافية في نقابة الاطباء تربط الخريج بمدرسته العلمية الأصلية التي تخرج منهة بالاضافة الى ما تقدمه هذه المؤتمرات من أحدث المستجدات العلمية ومواكبة التطور الطبي الحاصل في الدول التي تخرجوا منها.
واشار الى اهمية المؤتمر على صعيد التبادل الثقافي واطلاع المشاركين على المستوى الطبي في المملكة والمواقع السياحية والعلاجية.
من جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور مهنا خطاب أن المؤتمر يناقش 35 ورقة علمية على مدار يومين من قبل الاطباء الضيوف والأردنيين.
وأضاف أن المؤتمر يستضيف 8 مخاضرين من أشهر الاطباء الروس على مستوى العالم في حقول النسائية والتوليد والجراحة العامة والسمنة والعظام و العلاج الطبيعي والتأهيل والعيون والأعصاب والباطنية والقلب، سيعرضن من خلال 17 محاضرة أحدث ما توصل اليه الطب في روسيا والعالم.
واشار ان 18 محاضرة سيقدمها اطباء اردنيين وان المؤتمر يشكل فرصة لتبادل الخبرات.
ويقام على هامش المؤتمر ورشة عمل طبية حول جراحة المناظير وذلك في مدينة الحسين الطبية يقدمها رئيس جمعية بطانة الرحم الهاجرة العالمية البروفيسور بابوف.
وتم اعتماد المؤتمر بواقع يذكر بأن المجلس الطبي اعتمد المؤتمر بواقع 11 ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر ويقام على هامش المؤتمر معرض دولي بمشاركة نحو 20 شركة طبية عارضة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.