شريط الأخبار
’العمل’ توقف خط انتاجي لمصنع ب’مليح’ لحين إجراء الصيانة اللازمة بعد اختناق عدد من العاملات العضايلة يعلق على مقابلة له مع تلفزيون اسرائيلي مجلس الشيوخ الاميركي يتحدى ترامب في قضية بيع اسلحة للسعودية والأردن والإمارات تفاصيل اعتقال الاحتلال لرجل الأعمال الأردني ووالده يطالب الحكومة بمواصلة جهودها للإفراج عنه الدفاع المدني ينقذ قطة علقت على شجرة في محافظة المفرق كناكرية: المالية حولت قيمة السندات الدولية المستحقة بقيمة مليار دولار نقابة المعلمين: الحكومة عاجزة عن تقديم خدمة صحية تليق بالمعلم رئيسة سنغافورة للملك: أنت قائد مؤثر بعد قرار من قاضي الأحداث...تسليم طفل جرش إلى والدته النائب حواري يطالب الرزاز اعفاء تجار طبربور من رسوم رخص المهن انقاذ طفل بعد غرقه داخل مسبح في احد الفنادق في العقبة الخارجية تتابع حادثة اعتقال مواطن اردني من قبل السلطات الاسرائيلية ضبط 25 طناً من الكرشات والفوارغ منتهية الصلاحية في الزرقاء السجن 20 عاما لقاتل شقيقه بسبب 75 دينارا بالصور...وفاة شخص واصابة اخرين اثر حادث تصادم غرب البلقاء الشاباك الاسرائيلي يعتقل رجل الاعمال الاردني " ثائر شعفوط " بالصور...مراسم استقبال رسمية لجلالة الملك عبدالله الثاني في قصر أستانا الرئاسي عوني مطيع الى مستشفى الأمير حمزة مجددا بالاسماء ...تعيين عدد من متعطلي معان في وزارة التربية والتعليم بداية عمان تقرر الحكم على مسيء للزبن بمبلغ 65 الف دينار
عاجل

5 أشياء لن تتغيّر في زوجك.. عليكِ تقبّلها

الوقائع الإخبارية : هناك سمات شخصية أو أمور تتعلق بالشخص لا يمكن تغييرها أبداً بعد الزواج، ومحاولات تغييرها ما هي إلا إهدار للوقت والمجهود. إليكِ 5 أشياء تتعلق بزوجك، غير قابلة للتغيير، أنتِ بحاجة إلى تقبّلها.

1- طبيعته
عندما تعرّفتِ إلى شريك حياتك، بالتأكيد تعرفتِ إلى طبيعة شخصيته، فلا تتوقعي تغييرها بعد الزواج، لأنها جزء من تكوينه غير القابل للتغيير.

على سبيل المثال، إن كان زوجك انطوائياً، فلا تهدري وقتاً ومجهوداً في محاولة تغييره ليصبح شخصاً اجتماعياً، هذا لن يحدث أبداً، عليكِ تقبّل كونه انطوائياً، وعدم انتقاده، واحترام طبيعته، ومراعاتها.

2- عاداته المالية
ربما يكون زوجك ملتزماً في تسديد الفواتير في موعدها، ولكنه غير موفّق في التخطيط المالي للأسرة على المدى الطويل.
بعض عادات الإنفاق وأساليب الادخار والتخطيط المالي تكون موهبة أو سمة شخصية، لهذا عليكِ تقبّل عادات زوجك المالية كما هي، وعدم محاولة تغييرها لتجنّب المشاكل، فقط أبرمي معه اتفاقاً مسبقاً بالخطط المالية للأسرة، وبعدها دعيه يتعامل حسب طبيعته.

3- عائلته
لا أحد يستطيع تغيير عائلته، والشكوى المستمرة من عائلة الزوج تجعله يمل بعد فترة، لهذا عليكِ معرفة طرق التعامل السليم مع عائلته، وعدم رفضهم أو محاولة إبعاد الزوج عنهم، أو إثارة المشاكل.

4- ماضيه
ما دام شريكك قد وصل معكِ إلى بيت الزوجية، فلا داعي للقلق إزاء ماضيه العاطفي، فهي مجرد تجارب انتهت وتحوّلت إلى ذكريات، فقط إن شعرتِ بالقلق، يمكنك التحدث إليه بصراحة، واطلبي منه طمأنتك، ثم انسي الأمر برمّته.

5- خطواته العملية
أنتِ تدعمين زوجك، وتحاولين دفعه للنجاح، ولكنكِ لن تفعلي هذا نيابة عنه، فالعمل والاجتهاد وتحقيق النجاح من فعل الشخص نفسه، إن كان زوجك بطيئاً في تحقيق تقدّم في حياته العملية، فلن يتغير إلا إن كان التغيير نابعاً من داخله.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.