5 أشياء لن تتغيّر في زوجك.. عليكِ تقبّلها
شريط الأخبار
الزهير للمواصفات والمقاييس وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي إحالة ملف جمعية خيرية للتنمية إلى هيئة مكافحة الفساد معتز أبو رمان :" العمل على استعادة منحه بمليون يورو لوزارة الزراعة " التربية: تجديد تراخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونيا باسم يوسف : شكراً للأمير علي على فضله وكرمه وحسن ضيافته تسمم 7 اشخاص نتيجة تناول مادة الفطر المعلبة في سحاب وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط عن سور مقابل مجلس الأمه النعيمي : تجديد ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونياً شرطي يطلق النار خلال مشاجرة بالزرقاء الإطاحة بأردني ضمن عصابة تزوير أموال في السعودية المياه توضح أسباب عكورة المياه وتدعو المواطنين لتفهم الظروف العضايلة في تغريدة على تويتر :"لغة الأرقام من أهم وسائل نقل المعلومات بشفافية وحياد" محامٍ أردني يطلب ١٦ مليون دولار أتعاباً من مستثمر عراقي كبير ضبط ٥٨٠ ربطة من اكياس التسوق البلاستيكية المخالفة أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل البكار ينتقد غياب الوزيرة إسحاقات :"بحاجة لدورة لتعرف ما هو مطلوب منها دستوريا " معلومات مهمة حول الصرف من رصيد التعطل عن العمل التربية تتابع معلومات حول انتشار القمل في بعض المدارس الحكومية انتظار نتائج تشريح زوجين توفيا في محافظة الزرقاء وزيرة التطوير المؤسسي : المتسوق الخفي لا زال موجود ومستمر
عاجل

5 أشياء لن تتغيّر في زوجك.. عليكِ تقبّلها

الوقائع الإخبارية : هناك سمات شخصية أو أمور تتعلق بالشخص لا يمكن تغييرها أبداً بعد الزواج، ومحاولات تغييرها ما هي إلا إهدار للوقت والمجهود. إليكِ 5 أشياء تتعلق بزوجك، غير قابلة للتغيير، أنتِ بحاجة إلى تقبّلها.

1- طبيعته
عندما تعرّفتِ إلى شريك حياتك، بالتأكيد تعرفتِ إلى طبيعة شخصيته، فلا تتوقعي تغييرها بعد الزواج، لأنها جزء من تكوينه غير القابل للتغيير.

على سبيل المثال، إن كان زوجك انطوائياً، فلا تهدري وقتاً ومجهوداً في محاولة تغييره ليصبح شخصاً اجتماعياً، هذا لن يحدث أبداً، عليكِ تقبّل كونه انطوائياً، وعدم انتقاده، واحترام طبيعته، ومراعاتها.

2- عاداته المالية
ربما يكون زوجك ملتزماً في تسديد الفواتير في موعدها، ولكنه غير موفّق في التخطيط المالي للأسرة على المدى الطويل.
بعض عادات الإنفاق وأساليب الادخار والتخطيط المالي تكون موهبة أو سمة شخصية، لهذا عليكِ تقبّل عادات زوجك المالية كما هي، وعدم محاولة تغييرها لتجنّب المشاكل، فقط أبرمي معه اتفاقاً مسبقاً بالخطط المالية للأسرة، وبعدها دعيه يتعامل حسب طبيعته.

3- عائلته
لا أحد يستطيع تغيير عائلته، والشكوى المستمرة من عائلة الزوج تجعله يمل بعد فترة، لهذا عليكِ معرفة طرق التعامل السليم مع عائلته، وعدم رفضهم أو محاولة إبعاد الزوج عنهم، أو إثارة المشاكل.

4- ماضيه
ما دام شريكك قد وصل معكِ إلى بيت الزوجية، فلا داعي للقلق إزاء ماضيه العاطفي، فهي مجرد تجارب انتهت وتحوّلت إلى ذكريات، فقط إن شعرتِ بالقلق، يمكنك التحدث إليه بصراحة، واطلبي منه طمأنتك، ثم انسي الأمر برمّته.

5- خطواته العملية
أنتِ تدعمين زوجك، وتحاولين دفعه للنجاح، ولكنكِ لن تفعلي هذا نيابة عنه، فالعمل والاجتهاد وتحقيق النجاح من فعل الشخص نفسه، إن كان زوجك بطيئاً في تحقيق تقدّم في حياته العملية، فلن يتغير إلا إن كان التغيير نابعاً من داخله.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.