شريط الأخبار
احباط محاولة تهريب خط انتاج كامل لتصنيع السجائر المقلدة مدير الأمن العام يقرر إنشاء وحدة خاصة لحماية الاستثمار ضبط سياره محملة بالاحطاب المقطوعة في اشتفينا التنمية تغيث ٩٧ اسرة من مختلف مناطق المملكة خلال المنخفض الجوي لجنة لاعادة دراسة الضريبة المفروضة على الدواء والتي تم رفعها من 4% الى 10% شاهد بالفيديو... ضبط سائق متهور "يشحط" بشوارع عمّان النائب أبو رمان يتبنى مذكره نيابية لرفض قرار رفع أسعار الأدوية بالصور..مياه الأمطار تجتاح منزل أحد المواطنين في ماركا ويناشد الجهات الرسمية الحنيفات: واجهنا ضغوطات ووفرنا 171 مليون دينار .. ووظفنا 4 آلاف شاب مصر تشرع بمحاكمة (عصابة علي بابا) الأردنية بالأسماء...تنقلات واسعة لضباط في الامن العام المتقاعدين العسكريين: موقف الملك أجبر اسرائيل على الاعتذار بالصورة...ولي العهد: تحضيرات للاسبوع المقبل تشكيل لجنة عليا لدراسة أسباب انهيار شارع الشهيد وصفي التل المسلماني: الاردن ينتصر بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة بالفيديو و الصور...النقابات تلوح بإغلاق صيدليات المملكة مستشرق إسرائيلي يرحب بالمصالحة مع الأردن إصابة (8) أشخاص اثر حادثي تصادم وتدهور في عمان واربد اتفاقية بين الاردن والصين وقعت عام 1992.. تدخل حيز التنفيذ مطالب بنقل ملف الحج لوزارة السياحة بدلا من وزارة الأوقاف
عاجل

5 خرافات صحية لا تصدقها أبداً!

الوقائع الإخبارية : هل سمعت من قبل أن الأطعمة البيضاء تسبب زيادة وزن أو أن الجبن بأنواعه ضار للقلب؟ لحسن الحظ ولمحبي هذه الأطعمة تعتبر هذه النصائح "الصحية" عارية تماماً من الصحة، بحسب استشارية التغذية الأسترالية فيونا تاك.
وكشفت خبيرة التغذية فيونا عن 5 أساطير صحية خرافية ينبغي تجاهلها وعدم الاكتراث بها، نستعرضها فيما يلي:

1- الجبن ضار على صحة القلب
ربما أخبرك البعض أن الجبن الغني بالدهون والكريمة مثل جبن "بري" الأبيض الطري ضار لصحة قلبك.

وتصحح فيونا أول خرافة صحية، موضحة أن الجبن مصدر غدائي غني بالمواد الغذائية مثل البروتين والكالسيوم والزنك والفوسفور والماغنسيوم وفيتامين إيه وفيتامين بي 2 وفيتامين ك 2 وفيتامين ب 12.

تناول 40 غراماً من الجبن يومياً قادر على خفض فرص تطور أمراض القلب بنسبة مذهلة تبلغ 14%، مضيفة أن جميع أنواع الجبن لها فوائد صحية، مشيرة إلى أن أكثر أنواع الجبن الغني بفيتامين ك 12 هي جبن بري وجودا.

2- تناول وجبات صغيرة منتظمة يمنع إبطاء التمثيل الغذائي

أكبر خرافة شائعة عن الحمية وهي تناول حصة "سناك" كل بضع ساعات للحفاظ على زيادة معدل الأيض الغذائي.
وتصحح فيونا، بأن تناول وجبات "سناك" الصغيرة المنتظمة تزيد الوزن، إذا استهلك الفرد أكثر مما يحتاج جسمه.
وأكدت أن الحل يكمن في احتساب السعرات الغذائية التي يحتاجها ويستهلكها الجسم، أي عدد السعرات الحرارية المكتسبة والمفقودة.

3- الأطعمة البيضاء تزيد الوزن

تقول فيونا ليس الابتعاد عن السكر والحلويات والكربوهيدرات المكررة عنها نهائياً هو الحل للتمتع بصحة جيدة وجسم رشيق خال من الأمراض.

وتصحح فيونا بأن تناول البطاطس والمعكرونة بطريقة صحية قد تحد من اكتساب الوزن، وإذا تم تناولها بكميات لا تزيد عن احتياجاته.

وأضافت بأن معظم الأطعمة البيضاء مثل البصل والكراث والقرنبيط تمد الجسم بمواد غذائية ذات قيمة عالية من الألياف والبروبايوتيك الضرورة لصحة جيدة.

4- لا تطهي بزيت الزيتون لأنه يصبح مسرطناً عند الحرارة

يعتبر زيت الزيتون البكر الخالص أو المعروف اختصاراً بـ"EVOO" الزيت الوحيد الصحي الذي يجب تناوله، نظراً لغنائه بمضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للالتهابات، ومواصفاته غير المتغيرة إذ يحتفظ بطعمه الأصلي ورائحته المميزة.
ولكن تنصح فيونا بأن كلما زادت نسبة تسخين زيت الزيتون البكر الخالص فقد فوائده المضادة للأكسدة، لذا يفضل استخدامه على الأطعمة الباردة.

5- يجب تناول الفاكهة على معدة فارغة وإلا تعفنت داخلها

معلومة خاطئة تماماً، فلا الفواكه أو أي طعام آخر يتعفن داخل المعدة، فالأخيرة تقوم بتكسير أي طعام ليتمكن من المرور داخل الجهاز الهضمي الصغير لامتصاصها جيداً.

وتوضح فيونا بأن تناول وجبة طعام كبيرة الحجم ربما تبطئ عملية الهضم أو تحد من عبور الطعام داخل الجهاز الهضمي، وتناول الفواكه بعد الوجبة قد يؤخر عملية تفريغ محتويات المعدة، ليمنح الفرد احساساً بالشبع، لكنها لا تتعفن أو تتسبب في الشعور بالغازات أو عسر الهضم، مؤكدة عدم وجود أي دليل علمي أو طبي على ذلك.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.