شريط الأخبار
 

5 سنوات لسائق "رينج السابع" التي حملت الرقم المزور 1 وأطلق النار على الأمن

الوقائع الإخبارية: قضت محكمة أمن الدولة اليوم وضع الثلاثيني الذي استقل مركبة الـ"رينج" بلوحة الأرقام المزوة "1"وأطلق النار على قوة أمنية وأثار جَلَبَة بمنطقة السابع خلال الشهر الأول لهذا العام، بالأشغال المؤقتة خمس سنوات بتجريمه بتهمة مقاومة الموظفين القائمين على تنفيذ قانون المخدرات بالسلاح .
جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة برئاسة القاضي العسكري الرائد عامر هلسة، وعضوية القاضيين العسكريين، النقيب ثامر القطيفان والنقيب عمر البطوش، وأدانت المحكمة ظنينين كانا برفقة المتهم بالمركبة بجنحتي حيازة مادة بقصد التعاطي وتعاطي المواد المخدرة.
وتتلخص تفاصيل القضية وفق لائحة الاتهام أن المتهم (المحكوم خمس سنوات) من ذوي الأسبقيات في قضايا المخدرات، وفي اليوم السابع من كانون الثاني الماضي وأثناء أن كان المتهم والظنينين يستقلوا مركبة نوع "رينج روفر" تحمل لوحة أرقام مزوة "1 "في منطقة الدوار السابع، ولوجود تعميم على المركبة تم محاصرة المتهم والظنينين داخل المركبة من قبل رجال الأمن العام.
وعند ذلك سلَّم الظنينان نفسيهما، وأطق المتهم عيارات نارية من سلاح ناري باتجاه رجال الأمن والقوة المرافقة، وتم استخدام القوة اللازمة واصيب المتهم بعيار ناري وتم ضبط السلاح وذخيرة تعود لذات السلاح ولوحتي أرقام مزورتين تحمل الرقم "1 "وضبط أنواع بسيطة متفرقة من المواد المخدرة، وتبين أن المتهم والظنينين يحوزون تلك المواد المخدرة بقصد التعاطي، وعلى إثرها جرت الملاحقة، وخلال الجلسة تقرر أيضاً حبس الظنينين أحدهما ستة أشهر والآخر ثلاثة أشهر.
وكان مصدر أمني صرَّح عند القبض على أولئك الأشخاص (المتهم والظنينين) بمنطقة الدوار السابع، بأن المتهم والذي اصيب عند مقاومة القوة الأمنية واسعف الى المستشفى يحمل 47 أسبقة وطلبين، والشخصين الآخرين من حملة الاسبقيات.