5 مليارات دولار مساهمة السياحة في الناتج المحلي
شريط الأخبار
تواجد أمني كثيف في وادي الغفر بإربد .. والأمن يوضح "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي بالوثيقة ....كناكرية و" كروز الدخان " في جمرك مطار الملكة علياء ثورة لبنان تتسبب بطلاق زوجين اردنيين .. إليكم التفاصيل ! الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي الخارجية تتابع حادثة وفاة الاردني محمد عادل ابو محمود في تركيا كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية غنيمات: مقابلات المرشحين لـ بترا والتلفزيون الخميس وهيئة الاعلام الاسبوع المقبل الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات البستنجي يستهجن تصريحات عبثيّة وغير المسؤولة حول بطاريات الهايبرد
عاجل

5 مليارات دولار مساهمة السياحة في الناتج المحلي

الوقائع الإخبارية: كشفت وزارة السياحة والآثار أن مساهمة الدخل السياحي في الاقتصاد الوطني بلغت أكثر من خمسة مليارات دولار العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 480 % على العام 1999.
وأوضحت أن نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي بلغت 12.4 % للعام 2018.
وبينت الوزارة، ضمن أرقام تراكمية أعلنت عنها مؤخرا، أن عدد زوار المملكة الدوليين بلغ العام الماضي خمسة ملايين زائر وبنسبة زيادة بلغت 50 % مقارنة بالعام 1999.
ووصل عدد الأدلاء السياحيين إلى 1075 دليلا وعدد مؤسسات الإيواء 580 منشأة، وبلغ عدد مكاتب السياحة والسفر 904، وبلغ عدد المطاعم السياحية نحو 990.
وأكدت الوزارة أنها عملت على تطوير التنمية السياحية المستدامة وتوفير بيئة ممكنة ومحفزة للاستثمار لتحقيق المزيد من القيم المضافة للاقتصاد الوطني.
وأوضحت أن القطاع السياحي يوظف نحو 55 ألف شخص بشكل مباشر، فيما رجحت أن الأرقام ستزيد من خلال زيادة الاستثمارات السياحية التي تدعو الوزارة للتوجه إليها.
وأشارت الوزارة إلى أنها نفذت حزمة إجراءات وسياسات عامة للسياحة بهدف تحسين وتطوير المنتج السياحي الأردني.
ولفتت إلى أنها تبنت تلك الحزم التي من شأنها زيادة الدخل السياحي وزيادة أعداد زوار المملكة والعمل على الدعاية المتواصلة لزيارة المملكة والإقامة فيها أكبر وقت ممكن لغايات دعم الاقتصاد الوطني.
كما بينت أنها نفذت نحو 46 مشروعا لتطوير الخدمات السياحية في المواقع السياحية والأثرية في العام 2018، بقيمة 5.3 ملايين دينار. وبينت الوزارة أن بدء تشغيل 14 خط طيران جديد من دول أوروبا للمملكة، واستقطاب العديد من رحلات الطيران العارض ومنخفض التكاليف من أسواق عدة مثل روسيا وأوكرانيا والدول الاسكندنافية ودبي وغيرها، أسهم في زيادة أعداد السياح وارتفاع الدخل السياحي بالإضافة الى الترويج والدعاية الى المملكة.
ودعمت الوزارة المؤسسات وعززت الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي لغايات تحسين وتطوير المنتج السياحي وتفعيل التشاركية الحقيقية؛ إذ أبرمت قرابة 100 اتفاقية مع القطاع الخاص لتوفير وإدارة وتشغيل الخدمات في مرافق المواقع السياحية والأثرية في المحافظات.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.