شريط الأخبار
النائب منصور مراد يطالب الرزاز بتزويده بكشوفات حول خسائر الجامعات الرسمية بالفيديو وللإنصاف !! الرزاز ظٌلم بهذين الموقفين إثناء زيارته إلى محافظة اربد مؤتمرا صحفيا للرزاز السبت المقبل للحديث عن التأمين الصحي الشامل خلاف شخصية على الميراث تدفع شاباً أردنياً بتوريط شقيقه في قضية مخدرات أمين عمّان يوسف الشواربة: أستغرب الدعوه لمخالفة القانون القبض على مصور الفيديو والشاب المعتدي جنسياً على طفلتين في الزرقاء الطراونة : سأتحدث عن بيت مال المسلمين ومنطقة العقبة بالمكان والزمان المناسبين الامن يوضح تفاصيل صورة ومقطع فيديو حادثة الاعتداء على شخص بالزرقاء غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد
عاجل

5 مليارات دولار مساهمة السياحة في الناتج المحلي

الوقائع الإخبارية: كشفت وزارة السياحة والآثار أن مساهمة الدخل السياحي في الاقتصاد الوطني بلغت أكثر من خمسة مليارات دولار العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 480 % على العام 1999.
وأوضحت أن نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي بلغت 12.4 % للعام 2018.
وبينت الوزارة، ضمن أرقام تراكمية أعلنت عنها مؤخرا، أن عدد زوار المملكة الدوليين بلغ العام الماضي خمسة ملايين زائر وبنسبة زيادة بلغت 50 % مقارنة بالعام 1999.
ووصل عدد الأدلاء السياحيين إلى 1075 دليلا وعدد مؤسسات الإيواء 580 منشأة، وبلغ عدد مكاتب السياحة والسفر 904، وبلغ عدد المطاعم السياحية نحو 990.
وأكدت الوزارة أنها عملت على تطوير التنمية السياحية المستدامة وتوفير بيئة ممكنة ومحفزة للاستثمار لتحقيق المزيد من القيم المضافة للاقتصاد الوطني.
وأوضحت أن القطاع السياحي يوظف نحو 55 ألف شخص بشكل مباشر، فيما رجحت أن الأرقام ستزيد من خلال زيادة الاستثمارات السياحية التي تدعو الوزارة للتوجه إليها.
وأشارت الوزارة إلى أنها نفذت حزمة إجراءات وسياسات عامة للسياحة بهدف تحسين وتطوير المنتج السياحي الأردني.
ولفتت إلى أنها تبنت تلك الحزم التي من شأنها زيادة الدخل السياحي وزيادة أعداد زوار المملكة والعمل على الدعاية المتواصلة لزيارة المملكة والإقامة فيها أكبر وقت ممكن لغايات دعم الاقتصاد الوطني.
كما بينت أنها نفذت نحو 46 مشروعا لتطوير الخدمات السياحية في المواقع السياحية والأثرية في العام 2018، بقيمة 5.3 ملايين دينار. وبينت الوزارة أن بدء تشغيل 14 خط طيران جديد من دول أوروبا للمملكة، واستقطاب العديد من رحلات الطيران العارض ومنخفض التكاليف من أسواق عدة مثل روسيا وأوكرانيا والدول الاسكندنافية ودبي وغيرها، أسهم في زيادة أعداد السياح وارتفاع الدخل السياحي بالإضافة الى الترويج والدعاية الى المملكة.
ودعمت الوزارة المؤسسات وعززت الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي لغايات تحسين وتطوير المنتج السياحي وتفعيل التشاركية الحقيقية؛ إذ أبرمت قرابة 100 اتفاقية مع القطاع الخاص لتوفير وإدارة وتشغيل الخدمات في مرافق المواقع السياحية والأثرية في المحافظات.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.