5 مواد لا تضعيها على بشرتك أبداً
شريط الأخبار
الصحة تنفي وقاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان العقبة...تعرض 100 مواطن لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي
عاجل

5 مواد لا تضعيها على بشرتك أبداً

الوقائع الإخبارية: حذرت مجلة "فرونيدين" الألمانية من استخدام عصير الليمون، والكحول، والمايونيز، ومسحوق الخبز، والقرفة عند إعداد ماسك للعناية بالبشرة، لخطر هذه المواد على البشرة.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال، أن عصير الليمون يؤدي إلى اختلال الأُس الهيدروجيني pH للبشرة، كما أن الحامض في الليمون قد يتسبب في تهيج البشرة والتهابها، فضلاً عن إصابة البشرة بالحساسية للأشعة فوق البنفسجية وتعريضها للإصابة بحروق شمسية.
وبالمثل يؤدي مسحوق الخبز إلى اختلال الأُس الهيدروجيني، ويجرح الطبقة العليا من البشرة، ما يجعلها عرضة للبكتيريا، والاحمرار والالتهاب.

أما الكحول فتحرم البشرة من الرطوبة والبروتينات والدهون وتدمر حمايتها الطبيعية.

وتتسبب المايونيز في انسداد المسام، فتقع البشرة فريسة للبثور والشوائب.

أما القرفة فتهيج البشرة وتعرضها للحرقان، فضلاً عن إخلالها بالأُس الهيدروجيني، وتدمير حاجز الحماية الطبيعي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.