50 % تراجع الطلب على الألبسة والأحذية لموسم العيد
شريط الأخبار
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة في أسبوع واحد زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية الاردن يدين الهجوم الارهابي على مسجد في أفغانستان تصاعد الزيارات الإسرائيلية للباقورة قبل تسليمها للأردن التحقيق بوفاة شاب يشتبه بدهسه من قبل شقيقه في الرصيفة القضاء يبرئ أردنياً من اغتصاب خطيبته السابقة في عمّان الخارجية تتابع احوال الاردنيين بمدينة برشلونة اثر الاحداث في "كتالونيا" (4) إصابات إثر مشاجرة في منطقة أم قيس شمال إربد ارشيدات: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر..والسيادة أردنية خالصة الخارجية: لا ملاحظات تتعلق بسلامة الاردنيين المقيمين في بيروت أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا العرموطي يعلّق على زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: "مارستُ حقي ولا تحبطوا الناس" "العمل الإسلامي" يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم بحق اللبدي "مياه اليرموك" تسيطر على تسرب غاز كلورين داخل بئر ضخ في سال باربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن)
عاجل

50 % تراجع الطلب على الألبسة والأحذية لموسم العيد

الوقائع الاخبارية :انخفض الطلب على الالبسة لموسم عيد الاضحى المبارك بنسبة تجاوزت ال 50% مقارنة بموسم عيد الاضحى للعام الماضي وفق ما قاله ممثل قطاع الالبسة والاقمشة في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي.

واشار القواسمي ان الطلب على الالبسة شهد تراجعا ملحوظا خلال عيد الاضحى المبارك عازيا التراجع الى عدة أسباب يأتي في مقدمتها تراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين وقرب موسم المدارس.

وقدر القواسمي حجم استيراد الالبسة والاحذية من التجار لعيد الاضحى المبارك بنحو 6 ملايين دينار مبينا ان التجار قاموا بتقليل حجم مستورداتهم مقارنة بالاعوام الماضية.

وبين ان التجهيز لموسم المدارس دفع بالاسر الى الاحجام عن شراء الالبسة مبينا ان تزامن موسم عيد الاضحى والمدارس ارهق كاهل الاسر الاردنية.

وذكر ان حجم مستوردات الالبسة لموسم عيد الاضحى المبارك انخفض خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي نظرا لعدة عوامل اهمها قدوم عيد الاضحى خلال منتصف الشهر الامر الذي انعكس سلباً على شراء الالبسة.

وحسب احدث التقارير الصادر عن دائرة الاحصاءات فقد بلغ متوسط الإنفاق السنوي للأسر الأردنية على السلع الغذائية وغير الغذائية والخدمات حوالي 12519 ديناراً، حيث شكل الإنفاق على السلع الغذائية ما نسبته 32.6% من مجموع الإنفاق الكلي، في حين شكل الإنفاق على السلع غير الغذائية 67.4% من مجموع هذا الإنفاق.

وبلغ متوسط إنفاق الفرد السنوي على كافة السلع الغذائية وغير الغذائية والخدمات حوالي 2586 دينارا، كان نصيب الإنفاق الغذائي حوالي 843 دينارا في حين بلغ الإنفاق على السلع غير الغذائية والخدمات 1743 دينارا.

وكان أعلى متوسط إنفاق سنوي للأسرة في محافظة العاصمة حيث بلغ 14417 دينارا، تلتها محافظة الزرقاء بمتوسط إنفاق 11957 دينارا، أما محافظة الطفيلة فقد كانت الأقل حظاً من حيث متوسط إنفاق الأسرة حيث بلغ 8689 دينارا

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.