شريط الأخبار
الإدارية تلغي قراراً لمجلس الوزراء بإحالة موظف ضريبة على الاستيداع التربية : وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة و وافقنا على ترخيص مدارس جديدة قوة أمنية تداهم مزرعة بمنطقة أم الجمال في البادية الشمالية شاهد بالتفاصيل ... وزير في مول بعمّان وهذا ما تمنّاه مواطنون تعليق ناري من الحباشنة على أحداث عنجرة: "حكومة تائهة" القبض على شخص بحوزته كف حشيش و 375 حبة مخدرة في سحاب عشيرة الزغول توافق على دفن جثمان ولدهم غدا سقوط فتاة عن الطابق الثاني لمنزل ذويها في اربد...والامن يحقق عشائر عجلون تمنح الأمن مهلة حتى الثلاثاء المقبل لمعرفة "قاتل الزغول" بالصور .. الأميران حمزة و مرعد في بيت عزاء الشهيد الجالودي لا تمديد على التسجيل الاولي للحج .. والاغلاق الساعة العاشرة مساء وفاة شخص اثر حادث تصادم على طريق المطار قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 رسميا .. السماح لأبناء قطاع غزة بتملك السيارات بالصور... ٧ اصابات اثر حادث تصادم في مادبا الملك يلتقي وفدا من كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية البدور: الاتفاق على إخراج الكتب المدرسية من العقد المبرم بين المدارس الخاصة واولياء الأمور بالأسماء...صدور الإرادة الملكية بتعيين (5) أمناء عامين بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد "كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود
عاجل

500 مليون دولار من السعودية والإمارات لليمن

الوقائع الإخبارية : أعلنت السعودية والإمارات اللتان تقودان تحالفا عسكريا ضد المتمردين الحوثيين في اليمن الثلاثاء عن مساعدة جديدة بقيمة 500 مليون دولار للبلد الذي يواجه خطر المجاعة.
وتعهدّت الدولتان بأن تقدّم كل منهما 250 مليون دولار للمساهمة في الاستجابة للأزمة الغذائية التي يشهدها البلد الغارق في نزاع مسلح منذ أكثر من أربع سنوات، حسبما أعلن مسؤولان من البدلين.
وقال المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبد الله الربيعة في مؤتمر صحافي في الرياض ان هذه المساعدة تستهدف بين 10 إلى 12 مليونا من سكان البلد الفقير.
وذكر ان هذه المساهمات المالية سيتم إرسالها إلى الامم المتحدة وألى منظمات إنسانية اخرى.
وتأتي هذه المساعدات بعدما أعلن البلدان إلى جانب الكويت عن مساهمتهم معا بمبلغ 1,25 مليار دولار في خطة الامم المتحدة للاستجابة للأزمة اليمنية الخاص بالعام 2018.
وتقود السعودية والامارات تحالفا عسكريا في اليمن منذ آذار/مارس 2015 دعما للقوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا. وقتل منذ بدء عمليات التحالف نحو عشرة آلاف شخص في وقت يواجه حوالى 14 مليون شخص خطر المجاعة، وفقا للامم المتحدة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.