52,5 مليون دينار الأرباح التشغيلية لبنك الإسكان للثلاثة أشهر الأولى من عام 2019 بإرتفاع نسبته 12,8%
شريط الأخبار
العجارمة : لهذا السبب !! لايجوز دمج خط الحديدي الحجازي بوزارة النقل بالفيديو .. بندورة مجهولة المصدر و بذراها تنمو داخل ثمارها وتوّرَق في جرش إحالة معنفة رضيعتها للتقييم النفسي..ومختصون يؤكدون: الأطفال الأكثر عرضة للعنف "بداية جزاء اربد" تسدل الستار على قضية شخص متهم بالاحتيال مكرر 90 مره النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك "البيئة" تنفي وجود خلاف مع "الطاقة" حول استخراج النحاس في الأردن اصابة في مشاجرة مسلحة في منطقة حي التركمان بإربد الداوود:هيئة مستقلة بداخلها 5 أمناء برتبة أمين عام الصفدي: نحذر من خطورة تغيير الموقف الأميركي إزاء المستوطنات وتداعياته على جهود السلام البستنجي: ١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات الحمود: الهدف من تفويض الصلاحيات هو التسهيل على المواطنين بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم
عاجل

52,5 مليون دينار الأرباح التشغيلية لبنك الإسكان للثلاثة أشهر الأولى من عام 2019 بإرتفاع نسبته 12,8%

الوقائع الإخبارية : أعلن بنك الإسكان للتجارة والتمويل، البنك الأكثر والأوسع إنتشاراً في المملكة، عن تحقيقه نمواً في إجمالي الدخل بنسبة 5,1% ليبلغ 90,1 مليون دينار للثلاثة أشهر الأولى من عام 2019، مقارنة مع 85,7 مليون دينار تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضي، وكذلك تحقيق نمو في صافي ايرادات الفوائد والعمولات بنسبة 9,4% لتصل الى 81,0 مليون دينار.
وعلى الرغم من تخصيص مبلغ 16,0 مليون دينار للثلاثة أشهر الأولى من هذا العام مقابل4,3 مليون دينار تم تخصيصها خلال نفس الفترة من العام الماضي، فقد تمكن البنك من تحقيق أرباحاً صافية بعد الضريبة بلغت 25,0 مليون دينار للثلاثة أشهر الأولى من هذا العام مقابل 27,8 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، وذلك بانخفاض مقداره 2,8 مليون دينار فقط على الرغم من زيادة المخصصات المقتطعة عن نفس الفترة من العام الماضي بمبلغ 11,7 مليون دينار.
ويشير ذلك بوضوح إلى إلتزام البنك بسياسة تحوط مثلى التزاما بتطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9 وتعليمات البنك المركزي الأردني، مما سيساهم في تدعيم قوة المركز المالي للبنك وتعزيز ملاءته المالية والإئتمانية للاستمرار في أداء دوره الحيوي في تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة.
وواصل البنك خلال الربع الأول من العام 2019 تحقيق معدلات نمو قوية في مختلف مؤشراته المالية، حيث ارتفع صافي إيرادات الفوائد والعمولات بنسبة 9,4% ليصل إلى 81,0 مليون دينار مقابل 4,07 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفع إجمالي محفظة التسهيلات الإئتمانية المباشرة بنسبة 1,1% لتبلغ 4,7 مليار دينار كما في31 آذار 2019.
وفي تعقيبه على هذه النتائج، أكد رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، السيد عبدالإله الخطيب، أن البنك واصل مسيرته في تحقيق نتائج مالية تشغيلية قوية على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي مازالت تمر بها المنطقة، مبيناً أن هذه النتائج تؤكد الأداء القوي للبنك وقدرته على الحفاظ على مركز مالي صلب ومتوازن.
وأكد السيد الخطيب، مواصلة بنك الإسكان لمسيرته ومساهمته الإيجابية في خدمة الاقتصاد الوطني وتركيزه على تحقيق نتائج مالية تواكب تطلعات مساهمي البنك وعملاءه عبر مواصلة وتيرة النمو لتعظيم أرباحه التشغيلية ومواصلة العمل على تطوير منتجاته وخدماته وتحسين جودة الإيرادات بما يعزز من مكانة البنك في السوق المصرفي المحلي والإقليمي.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، السيد عمار الصفدي، أن الثلاثة أشهر الأولى من هذا العام شهدت تحسنا قوياً في كافة أعمال البنك الرئيسية، وقد انعكس ذلك على صافي ايرادات الفوائد والعمولات المتأتية من الأعمال البنكية الرئيسية، الذي ارتفع بنسبة 9,4% ليصل الى 81,0 مليون دينار بفضل الإدارة المثلى لموجودات البنك ومطلوباته والعمل بشكل وثيق مع عملاء البنك لتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تلبيتها، مما أدى الى تحقيق أرباح تشغيلية مميزة مع المحافظة على نسبة سيولة مرتفعة بلغت 124% لمجموعة البنك.
وأضاف السيد الصفدي أن البنك تمكن أيضاً من تحسين الكفاءة التشغيلية للعمليات من خلال تعزيز الايرادات والسيطرة على التكاليف في نفس الوقت، حيث تحسنت نسبة الكفاءة التشغيلية للبنك لتصل الى 41,8% للثلاثة أشهر الأولى من هذا العام مقابل 45,8% لنفس الفترة من العام الماضي، مما يعكس توجيه عمليات البنك المختلفة بشكل أمثل ومدروس لزيادة كفاءتها في تحقيق ايرادات أعلى، وقد أثمر ذلك عن ارتفاع اجمالي الدخل بنسبة 5,1% ليصل الى 90,1 مليون دينار.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.