شريط الأخبار
سفرات الرزاز والوزراء!! " 141 " سفره لجهات أوروبية وعربية بكلفة تفوق النصف مليون دينار توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الرواشدة معلقاً على تعديل المواصفات والمقايس:كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة ’افعى فلسطين‘ تداهم منزل مواطن بالطفيلة الصناعة والتجارة توضح المادة 33 من قانون المواصفات والمقاييس المقدم للنواب اعلام عبري : كوشنر سيزور الاردن والسعودية تجارة الأردن: معدل قانون المواصفات والمقاييس محفز للتجار النائب خليل عطية: لابد من بقاء السلاح بيد الأردنيين القبض على شخص قام باطلاق عيارات ناريه اثر خلاف مع اخر في عمان مصدر : نتائج التوجيهي لن تكون على الموقع الالكتروني قبل المؤتمر الصحفي بدء إجراءات إنهاء خدمات مدير بلدية الزرقاء بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها
عاجل

52,5 مليون دينار الأرباح التشغيلية لبنك الإسكان للثلاثة أشهر الأولى من عام 2019 بإرتفاع نسبته 12,8%

الوقائع الإخبارية : أعلن بنك الإسكان للتجارة والتمويل، البنك الأكثر والأوسع إنتشاراً في المملكة، عن تحقيقه نمواً في إجمالي الدخل بنسبة 5,1% ليبلغ 90,1 مليون دينار للثلاثة أشهر الأولى من عام 2019، مقارنة مع 85,7 مليون دينار تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضي، وكذلك تحقيق نمو في صافي ايرادات الفوائد والعمولات بنسبة 9,4% لتصل الى 81,0 مليون دينار.
وعلى الرغم من تخصيص مبلغ 16,0 مليون دينار للثلاثة أشهر الأولى من هذا العام مقابل4,3 مليون دينار تم تخصيصها خلال نفس الفترة من العام الماضي، فقد تمكن البنك من تحقيق أرباحاً صافية بعد الضريبة بلغت 25,0 مليون دينار للثلاثة أشهر الأولى من هذا العام مقابل 27,8 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، وذلك بانخفاض مقداره 2,8 مليون دينار فقط على الرغم من زيادة المخصصات المقتطعة عن نفس الفترة من العام الماضي بمبلغ 11,7 مليون دينار.
ويشير ذلك بوضوح إلى إلتزام البنك بسياسة تحوط مثلى التزاما بتطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9 وتعليمات البنك المركزي الأردني، مما سيساهم في تدعيم قوة المركز المالي للبنك وتعزيز ملاءته المالية والإئتمانية للاستمرار في أداء دوره الحيوي في تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة.
وواصل البنك خلال الربع الأول من العام 2019 تحقيق معدلات نمو قوية في مختلف مؤشراته المالية، حيث ارتفع صافي إيرادات الفوائد والعمولات بنسبة 9,4% ليصل إلى 81,0 مليون دينار مقابل 4,07 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفع إجمالي محفظة التسهيلات الإئتمانية المباشرة بنسبة 1,1% لتبلغ 4,7 مليار دينار كما في31 آذار 2019.
وفي تعقيبه على هذه النتائج، أكد رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، السيد عبدالإله الخطيب، أن البنك واصل مسيرته في تحقيق نتائج مالية تشغيلية قوية على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي مازالت تمر بها المنطقة، مبيناً أن هذه النتائج تؤكد الأداء القوي للبنك وقدرته على الحفاظ على مركز مالي صلب ومتوازن.
وأكد السيد الخطيب، مواصلة بنك الإسكان لمسيرته ومساهمته الإيجابية في خدمة الاقتصاد الوطني وتركيزه على تحقيق نتائج مالية تواكب تطلعات مساهمي البنك وعملاءه عبر مواصلة وتيرة النمو لتعظيم أرباحه التشغيلية ومواصلة العمل على تطوير منتجاته وخدماته وتحسين جودة الإيرادات بما يعزز من مكانة البنك في السوق المصرفي المحلي والإقليمي.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، السيد عمار الصفدي، أن الثلاثة أشهر الأولى من هذا العام شهدت تحسنا قوياً في كافة أعمال البنك الرئيسية، وقد انعكس ذلك على صافي ايرادات الفوائد والعمولات المتأتية من الأعمال البنكية الرئيسية، الذي ارتفع بنسبة 9,4% ليصل الى 81,0 مليون دينار بفضل الإدارة المثلى لموجودات البنك ومطلوباته والعمل بشكل وثيق مع عملاء البنك لتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تلبيتها، مما أدى الى تحقيق أرباح تشغيلية مميزة مع المحافظة على نسبة سيولة مرتفعة بلغت 124% لمجموعة البنك.
وأضاف السيد الصفدي أن البنك تمكن أيضاً من تحسين الكفاءة التشغيلية للعمليات من خلال تعزيز الايرادات والسيطرة على التكاليف في نفس الوقت، حيث تحسنت نسبة الكفاءة التشغيلية للبنك لتصل الى 41,8% للثلاثة أشهر الأولى من هذا العام مقابل 45,8% لنفس الفترة من العام الماضي، مما يعكس توجيه عمليات البنك المختلفة بشكل أمثل ومدروس لزيادة كفاءتها في تحقيق ايرادات أعلى، وقد أثمر ذلك عن ارتفاع اجمالي الدخل بنسبة 5,1% ليصل الى 90,1 مليون دينار.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.