شريط الأخبار
غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفي مقدمتها البطالة مساق في " الأردنية " : عمل المرأة يؤدي لانتشار ظواهر الفساد والتدهور الاخلاقي وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر غد على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء ابو البصل: استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد الخوالده يدعو لمجلس نواب من مجالس محافظات شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن
عاجل

56 مليار دولار مشاريع عراقية أمام المقاول الأردني

الوقائع الإخبارية : قال نقيب المقاولين أحمد اليعقوب "إن السلطات العراقية زودت النقابة قائمة بمشاريع إعمار واستثمارات بقيمة 56 مليار دولار أميركي”، مضيفًا أنه تم عرض هذه المشاريع والاستثمارات على موقع النقابة الإلكتروني، للاطلاع عليها.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر النقابة أمس للإعلان عن فعاليات المعرض الدولي الثالث عشر والملتقى الدولي الثاني للبناء والإنشاءات والصناعات الهندسية تحت شعار "الأردن والعراق شراكة وبناء”.
وأوضح اليعقوب أن هذا المؤتمر سيشهد توقيع اتفاقيات وشراكات تمكن المقاول الأردني من المساهمة في إعادة إعمار العراق.
يُشار إلى أن المؤتمر تعقده النقابة، تحت رعاية رئيس الوزراء عمر الرزاز، بالتعاون مع اتحاد المقاولين العرب واتحاد المقاولين العراقيين وغرفة صناعة الأردن، وبدعم من وزارة الأشغال العامة والاسكان ونقابة المهندسين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان.
واعتبر أن المعرض، الذي سيقام خلال الفترة الواقعة ما بين 24 و27 الشهر الحالي في قاعة معرض عمان الدولي للسيارات على مساحة 7 آلاف متر مربع، سيشكل فرصة سانحة أمام المقاولين الأردنيين والعراقيين لإقامة ائتلافات من أجل الاستفادة المشتركة من مشاريع إعادة الإعمار المتاحة والتي بذلت النقابة جهودا كبيرة مع الجانب العراقي والمؤسسات الوطنية للاستفادة منها.
وتحدث اليعقوب عن تسهيلات تم التوصل إليها، من شأنها تحفيز المقاول على المساهمة في مشاريع إعادة الإعمار، وخاصة فيما يتعلق بتقديم الكفالات المالية من قبل البنك المركزي لتمكين المقاول من المساهمة في المشاريع الخارجية والاعتراف بالمقاول الأردني في العراق ومعاملته معاملة المقاول العراقي.
وبين أن المقاول الأردني يتمتع بسمعة جيدة في الخارج، مشيرا إلى أن المشاركة العراقية الكبيرة في المعرض والملتقى تأتي بعد تأكيد حضور وزراء ومسؤولين ورجال أعمال عراقيين إضافة إلى مشاركة رئيس هيئة الاستثمار العراقية.
وقال اليعقوب إن النقابة ستعرض تجاربها على الجانب العراقي وخاصة فيما يتعلق بعقود المقاولة والتحكيم والأنظمة والتشريعات الناظمة لقطاع المقاولات.
وحضر المؤتمر الصحفي، كل من نائب النقيب أيمن الخضيري، وأمين سر النقابة مقرر لجنة المعرض فؤاد الدويري، وأمين صندوق النقابة رفيق مراد، وعضوي المجلس عزمي زريقات ومحمد الكوز إضافة إلى ممثل عن غرفة صناعة عمان.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.