شريط الأخبار
احتجاجات بالاطارات المشتعلة على اجراءات الحدود في الرمثا البحث مستمر عن مفقود سد الملك طلال نقابة الصحفيين تجدد دعواتها لمقاطعة نشاطات واخبار نقابة المعلمين الحباشنة : الحكومة تعيش حالة من التخبط في ملفّ قانون الانتخاب هل ألغى النواب وقفتهم الاحتجاجية على "الجسر " اليوم؟ وفاة طفلة و4 اصابات بحادث تدهور في معان جاهة لانسحاب القيسي لصالح النعيمات في انتخابات نائب امين عمان نواب يبحثون ملف المصالحة الفسطينية مع عباس في عمان تركيا تقترح تنظيم منتدى مشترك مع الاردن و لبنان والعراق حول ملف اللاجئين السوريين شاهد بالفيديو .. عائلة أسير أردني بسجون الاحتلال تناشد السلطات وزارة التربية : بناء جديد لمدرسة المنسف بلواء ذيبان الرد بالوثائق على الوزير مثنى الغرايبة !! شاهدوا عقود موظفي وزارة الاقتصاد الرقمي !! بالصور...اصابة 3 اشخاص اثر حادث تدهور صهريج دفاع مدني بقضاء بلعما كوادر الاسعاف والانقاذ تبحثان عن طفل غرق في سد الملك طلال المياه و الديسي تنفيان " فبركة" وقف ضخ المياه بسبب المستحقات المالية رئيس الجامعة الأردنية يكشف حقيقة تدخل الرزاز لإنهاء تكليف مدير مركز الدراسات الإستراتيجية ابو رمان : د. شتيوي صاحب فكر ..وهذه ليست نهاية المطاف ’انتاج’ : لم نناقش مع الغرايبة فرض رسوم خدمات جمركية الحكومة تتجه الى اصدار تعديلات لاعتبار ادخال اكثر من "كروز دخان" جناية العقبة .. تجار يهددون باضراب مفتوح في حال اقرار الحكومة ضرائب جديدة
عاجل

6 شركات تحصل على موافقة مبدئية لتشغيل تطبيقات نقل ذكية

الوقائع الإخبارية: حصلت 6 شركات على موافقة مبدئية من هيئة تنظيم النقل البري نهاية الشهر الماضي لاستكمال اجراءات الحصول على ترخيص تشغيل تطبيقات نقل ذكي.
وبحسب مدير عام الهيئة بالوكالة م.وسام تهتموني فإن "الشركات المرخصة بشكل رسمي ونهائي حتى الآن هما شركتان وهما معروفتان وتعملان في السوق رسميا”.
وعدا عن ذلك، فهي تطبيقات غير مرخصة إذ أشارت إلى أن الشركات الست التي حصلت على موافقات مبدئية ماتزال في طور استكمال اجراءاتها، مبينة أن المهلة الممنوحة لهم تصل إلى 6 اشهر لاستكمال هذه الاجراءات.
وقالت إن "الجهات المعنية تواصل كشوفاتها الرقابية لضبط اي عاملين وفقا لتطبيقات غير مرخصة”.
وحذرت الهيئة المواطنين من وجود عدد من التطبيقات الذكية التي تعمل على خدمة نقل الركاب دون الحصول على التراخيص اللازمة من قبلها.
ودعت الهيئة ، الى عدم التسجيل مع هذه التطبيقات او العمل معها حفاظا على حقوق وسلامة المواطنين، كونه لم يتم ترخيص أي سيارة خصوصية للعمل على نقل الركاب من خلال هذه التطبيقات، وطلبت من المواطنين عدم استخدام مثل هذه التطبيقات لأن العاملين من خلالها غير مؤهلين وغير معلومين لديها، ولا يمكن تتبعهم في حال قيامهم بأي مخالفة، مؤكدة انه يمكن الرجوع للهيئة لمعرفة اسماء الشركات المرخصة.
إلى ذلك، أظهرت بيانات صادرة عن هيئة تنظيم النقل البري أن حجم اسطول شركات تطبيقات النقل الذكية يبلغ نحو 9950 سيارة تتبع لشركتين حتى نهاية آذار(مارس) الماضي.
وبحسب البيانات التي نشرتها الهيئة على موقعها فإن عدد الشركات المرخصة هو شركتان فقط حتى ذلك الوقت، فيما كان وزير النقل م.أنمار الخصاونة قال إن "الحكومة وافقت على منح رخص لخمس شركات تطبيقات نقل ذكية للتاكسي الأصفر”.
وأوقفت الهيئة سابقا عددا من تطبيقات النقل الذكية لم تكن مستكملة لإجراءات الترخيص في المهلة المحددة التي منحت لها سابقا فيما أبقت الباب مفتوحا للاستثمار في التطبيقات الذكية لمن يشغل سيارات التاكسي الأصفر باستخدام هذه التطبيقات .
يأتي ذلك في وقت أظهرت فيه هذه البيانات أن عدد سيارات التاكسي الأصفر خلال نفس الفترة أي الربع الأول من العام بلغ 5311 سيارة وعدد المكاتب بلغ 142 مكتبا، فيما كان العدد المسجل خلال نفس الفترة من العام الماضي 5294 سيارة لنحو 139 مكتبا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.