شريط الأخبار
"مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسمية ممثلين " للنزاهة ومكافحة الفساد " لتعزيز التعاون ومراقبة اداء الادارة العامة سياسيون: مشاركة الأردن بورشة البحرين لا تتعارض مع مواقف المملكة ولاءات الملك المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وزيرة النقل السابقة "لينا شبيب": الباص السريع تأثر بالسلبية شاهد بالصور .. اصابة بحادث تدهور على نزول الخرابشة في السلط
عاجل

625 ألف مواطن تقدموا بطلب بدل دعم الخبز والصرف نهاية نيسان

الوقائع الإخبارية : قال مساعد مدير عام الضريبة موسى الطراونة ان مجموع المتقدمين للاستفادة من بدل دعم مادة الخبز بلغ حتى أمس ما يقارب 625 الف مواطن ممن يستحقون الدعم من الطبقات الفقيرة والمتوسطة.

وأشار الطراونة الى أن توزيع بدل الدعم النقدي على المواطنين المستفيدين سيبدأ نهاية الشهر المقبل من خلال الآليات المعتمدة لايصال الدعم والتي طبقت سابقا من خلال الرواتب والضمان الاجتماعي واعتماد احد البنوك لغايات توزيع الدعم.

وأضاف الطراونة أن عملية التسجيل بدأت منذ شهر تقريبا وستنتهي في 22 ايار المقبل بعد مرور 90 يوما على الفترة المسموح بها للتسجيل، مشيرا الى ان التسجيل يتم من خلال منصة دعمك الالكترونية التي اطلقتها الحكومة لهذه الغاية.

يشار الى ان الحكومة السابقة حررت اسعار الخبز ووجهت الدعم نقديا للمستهلكين لوقف الهدر الناتج عن سوء الاستخدام لهذه المادة الحساسة بعد وضع تسعيرة لها كل ثلاثة شهور من خلال شمول كل مواطن يقل دخله عن 1200 دينار، وذلك ضمن برنامج الامان الاجتماعي والذي حدد بـ 175 مليون دينار لكل من مادة الخبز وبدل ضرائب على السلع.

ويبلغ استهلاك المملكة من الطحين المدعوم حوالي 669.6 ألف طن سنويا، أي ما يعادل 55.8 ألف طن شهريا

ووضعت الحكومة، مطلع عام 2018، سقوفا سعرية لكيلو الخبز، عند 32 قرشا للكماج، و40 قرشا للصغير، و35 قرشا للمشروح أو الطابون، بعد إلغاء الدعم. ويبلغ سعر الطن الواحد من الدقيق الموحد، المباع من الحكومة للمخابز حاليا، نحو 210 دنانير، وفقا للمصدر. ويأتي هذا التخفيض، بعد مطالبة المخابز، بتخفيض سعر بيع طن الدقيق، بمقدار 20 دينارا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.