شريط الأخبار
ولي العهد يطلق مبادرة "ض" للحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة رئيس بلدية الشوبك يحتج على تعيين متعطلين من خارج اللواء شاهد بالتفاصيل .. "سلطة العقبة" تعلن عن وظائف شاغرة النائب موسى هنطش : الغموض لا يزال يلف اتفاقية الغاز وفاة ستيني بتدهور تركتور زراعي في جرش حملة تفتيشية تسفر عن ضبط 16 عاملاً وافداً مخالفاً في اربد الهكر الاردني احمد صالح يعطل صفحة كاتب خليجي اساء للأردن ضريبة الدخل تؤكد استمرار صرف دعم الخبز حتى 22 ايار المقبل (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد اللوزي يعلن نتائج انتخابات أردنية العقبة القبض على شخصين قاما بسلب مركبات عمومية تحت التهديد في اربد بالفيديو... وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة التطبيقية تعلن نتائج انتخابات الجمعيات العلمية الطلابية الأمانة تبرر أسعار عربات الطعام: المزاودة الخيار الأفضل تعيين البستنجي رئيسا لهيئة مستثمري المناطق الحرة لجنة مختصة من البنك المركزي تداهم محل صرافة غير مرخص في عمّان التوقيع على الوثيقة المليونية للتصدي لأفة المخدرات وإطلاق العيارات النارية في جابر إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان
عاجل

625 ألف مواطن تقدموا بطلب بدل دعم الخبز والصرف نهاية نيسان

الوقائع الإخبارية : قال مساعد مدير عام الضريبة موسى الطراونة ان مجموع المتقدمين للاستفادة من بدل دعم مادة الخبز بلغ حتى أمس ما يقارب 625 الف مواطن ممن يستحقون الدعم من الطبقات الفقيرة والمتوسطة.

وأشار الطراونة الى أن توزيع بدل الدعم النقدي على المواطنين المستفيدين سيبدأ نهاية الشهر المقبل من خلال الآليات المعتمدة لايصال الدعم والتي طبقت سابقا من خلال الرواتب والضمان الاجتماعي واعتماد احد البنوك لغايات توزيع الدعم.

وأضاف الطراونة أن عملية التسجيل بدأت منذ شهر تقريبا وستنتهي في 22 ايار المقبل بعد مرور 90 يوما على الفترة المسموح بها للتسجيل، مشيرا الى ان التسجيل يتم من خلال منصة دعمك الالكترونية التي اطلقتها الحكومة لهذه الغاية.

يشار الى ان الحكومة السابقة حررت اسعار الخبز ووجهت الدعم نقديا للمستهلكين لوقف الهدر الناتج عن سوء الاستخدام لهذه المادة الحساسة بعد وضع تسعيرة لها كل ثلاثة شهور من خلال شمول كل مواطن يقل دخله عن 1200 دينار، وذلك ضمن برنامج الامان الاجتماعي والذي حدد بـ 175 مليون دينار لكل من مادة الخبز وبدل ضرائب على السلع.

ويبلغ استهلاك المملكة من الطحين المدعوم حوالي 669.6 ألف طن سنويا، أي ما يعادل 55.8 ألف طن شهريا

ووضعت الحكومة، مطلع عام 2018، سقوفا سعرية لكيلو الخبز، عند 32 قرشا للكماج، و40 قرشا للصغير، و35 قرشا للمشروح أو الطابون، بعد إلغاء الدعم. ويبلغ سعر الطن الواحد من الدقيق الموحد، المباع من الحكومة للمخابز حاليا، نحو 210 دنانير، وفقا للمصدر. ويأتي هذا التخفيض، بعد مطالبة المخابز، بتخفيض سعر بيع طن الدقيق، بمقدار 20 دينارا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.