شريط الأخبار
الغذاء والدواء تنفذ حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة ومستلزماتها ‏تعيين الدكتور القضاه خلفا للعناني رئيسا لمجلس بورصة عمان الملك: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في المنطقة ودوما على رأس الأولويات الأردنية إلغاء تأجيل دفع الضريبة لمدخلات انتاج مستوردة لها بديل صناعات محلية طاهر المصري يكشف تفاصيل خلافات التجمع الوطني للتغيير الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض 10 % من الموازنات الرأسماليّة فعّلها الرزاز! توجيهات للداوود بمتابعة وإمكانية علاج الطفل " أمير " خارج الأردن قبول وراتب كامل وحوافز وضمان وتأمين صحي للطبيبة المعتدى عليها "روان سامي " النائب صالح العرموطي يكتب : لا للتبعية وفاة وافد مصري بـ"لدغة أفعى" في الكرك القضاء الإماراتي يحكم لمستثمر أردني بـ ٢٥ مليون "حنيش" يقتحم محلاً تجارياً ويلدغ مواطن في عجلون للرزاز ومندوبه البطاينة !! أين وعودكم ...ولماذا تتم التعيينات للمتعطلين لمحافظات وحرمان الأخرى محافظ البصرة: منافذ المحافظة متوقفة تماماً منذ بدء تطبيق الاتفاقية مع الأردن شاهد بالتفاصيل .. المؤسسة العامة للغذاء والدواء توضح سهير العلي: حوربت من جهات لا أعرفها .. واطمئن الناس أن الضمان وامواله بخير مدير الضمان الاجتماعي "الرحاحلة": راتبي 3100 دينار فقط حقيقة حدوث 5 هزات أرضية في عدد من مناطق المملكة فجر الخميس وفاة شخص دهسته مركبة وأسقطته إلى اسفل نفق الدوار السابع القبض على تاجر مخدرات وعدد من مروجي العملة المزيفة في عجلون
عاجل

685 وفاة نتيجة (150) ألف حادث سيرٍ العام الماضي

الوقائع الإخبارية : كشف نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية لشؤون البحث العلمي والتخطيط الدكتور زياد جريسات أن الاردن شهدت (150) ألف حادث سيرٍ العام الماضي، نتج عنها نحو (10) ألآف إصابة، بالإضافة إلى (685) وفاة"، مبيناً أن التكلفة المادية المترتبة على هذه الحوادث قد تجاوزت مبلغ (308) مليون دينار أردني.
وقال خلال رعايته لفعاليات الإجتماع الختامي لبرنامج ماجستير السلامة المرورية، والذي عقدته جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية، إن تقارير منظمة الصحة العالمية تشير إلى تسجيل أكثر من مليون حالة وفاة وخمسين مليون إصابة سنوياً.
ودعا إلى على ضرورة استحداث برامج دراسات عليا في الجامعات الأردنية تُعنى بقضايا السلامة المرورية.
وأضاف إلى أن معظم ضحايا حوادث الطرق من الأطفال، داعياً إلى ايجاد معايير آمنة وفعالة للحد من تكرارها، "إذ أن تحليلات خبراء السلامة المرورية خلصت إلى ضرورة إيجاد برامج فعالة تعالجها".
ولفت الدكتور جريسات خلال الإجتماع الذي حضره خبراء مروريون من دول: بولندا واسبانيا والسويد ومصر ولبنان، بالإضافة ممثل من مكتب الاتحاد الأوربي في الأردن، إلى أن جامعة البلقاء التطبيقية تسعى للإطلاع على الخبرات العالمية في التعامل مع الأمن المروري، والحد من حوادث السير وتعزيز السلامة المرورية.
ونوه، إلى أهمية هذا اللقاء خاصة ومشاركة مندوبي جهاتٍ متخصصة فيه كمديريتي الأمن العام والدفاع المدني ووزارة الداخلية وبلدية السلط الكبرى ووزارة الاشغال العامة والجامعة الألمانية الأردنية من جهة أن نتائجه ستخلص إلى إستحداث برنامج دراسات عليا في السلامة المرورية بالجامعة تتعامل مع الحد منها بأدواتٍ تعليمية معاصرة.
وأكد جريسات أن الأردن يولي اهتماماً عميقاً بموضوع السلامة المرورية، قائلاً: "إن جلالة الملك عبدالله الثاني أشار إلى أن الإستهتار بقواعد السير وعدم تطبيقها نتج عنه خسارة كل يوم زهرة من أطفالنا والخيرة من شبابنا، وأن علينا جميعاً التصدي لهذه الظاهرة".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.