شريط الأخبار
التربية توضح سبب وجود فقرة المنحنى الطبيعي في تقييم المعلمين: الطباعة قديمة تعليق الدوام غدا الأربعاء في جامعة جرش حرصا على سلامة الطلبة بالوثيقة... وزارة العدل تحول مبالغ امانات الدعاوى التنفيذية والايجارات لأصحاب الحقوق في البنوك ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام أمن الدولة اليوم النائب يحيى السعود: لم أمنع من السفر وسألاحق مروجي الاشاعات قضائياً مصدر دبلوماسي: تيسير النجار سيبقى معتقلا لحين دفع الغرامات المترتبة عليه لدولة الامارات الصفدي يعد بتسهيل زيارة لوالد الأسير الأردني "محمد سليمان "في سجون الاحتلال مادبا .. توقيف موظفين اثنين من بريد الحي الشرقي بشبهة اختلاس كيف علّق "الخدمة المدنية" على تغيب الموظف الحكومي او امتناعه عن العمل؟ العجارمة : للمرة الثانية ...مشروع قانون العفو العام مازال قيد الدراسة مجلس مفوضي العقبة يتخذ قرارات لتنشيط الحركة التجارية ابو يامين: القبض على مطيع حدث قبل شهر في تركيا ..وتم نقله للاردن عبر طائرة خاصة القبض على مطلوب مصنف بدرجة خطير جدا في البادية الشمالية بالتفاصيل...حيدر الزبن يكشف عن اسماء وارقام و تطورات خطيرة في قضية الدخان وزير يشكو من تغيير " بواجي " مركبته مرتين خلال شهر سحب الحراسات الامنية من امام منازل رؤساء الوزارات السابقين غنيمات: كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم غنيمات تكشف تفاصيل جلب المطلوب عوني مطيع رئيس الوزراء: التصدير يعد المدخل والحل لتحسين معيشة المواطنين وتوفير فرص العمل عائلة الطحاوي تطالب بشموله بالعفو العام بعد تردي حالته الصحية
عاجل

685 وفاة نتيجة (150) ألف حادث سيرٍ العام الماضي

الوقائع الإخبارية : كشف نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية لشؤون البحث العلمي والتخطيط الدكتور زياد جريسات أن الاردن شهدت (150) ألف حادث سيرٍ العام الماضي، نتج عنها نحو (10) ألآف إصابة، بالإضافة إلى (685) وفاة"، مبيناً أن التكلفة المادية المترتبة على هذه الحوادث قد تجاوزت مبلغ (308) مليون دينار أردني.
وقال خلال رعايته لفعاليات الإجتماع الختامي لبرنامج ماجستير السلامة المرورية، والذي عقدته جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية، إن تقارير منظمة الصحة العالمية تشير إلى تسجيل أكثر من مليون حالة وفاة وخمسين مليون إصابة سنوياً.
ودعا إلى على ضرورة استحداث برامج دراسات عليا في الجامعات الأردنية تُعنى بقضايا السلامة المرورية.
وأضاف إلى أن معظم ضحايا حوادث الطرق من الأطفال، داعياً إلى ايجاد معايير آمنة وفعالة للحد من تكرارها، "إذ أن تحليلات خبراء السلامة المرورية خلصت إلى ضرورة إيجاد برامج فعالة تعالجها".
ولفت الدكتور جريسات خلال الإجتماع الذي حضره خبراء مروريون من دول: بولندا واسبانيا والسويد ومصر ولبنان، بالإضافة ممثل من مكتب الاتحاد الأوربي في الأردن، إلى أن جامعة البلقاء التطبيقية تسعى للإطلاع على الخبرات العالمية في التعامل مع الأمن المروري، والحد من حوادث السير وتعزيز السلامة المرورية.
ونوه، إلى أهمية هذا اللقاء خاصة ومشاركة مندوبي جهاتٍ متخصصة فيه كمديريتي الأمن العام والدفاع المدني ووزارة الداخلية وبلدية السلط الكبرى ووزارة الاشغال العامة والجامعة الألمانية الأردنية من جهة أن نتائجه ستخلص إلى إستحداث برنامج دراسات عليا في السلامة المرورية بالجامعة تتعامل مع الحد منها بأدواتٍ تعليمية معاصرة.
وأكد جريسات أن الأردن يولي اهتماماً عميقاً بموضوع السلامة المرورية، قائلاً: "إن جلالة الملك عبدالله الثاني أشار إلى أن الإستهتار بقواعد السير وعدم تطبيقها نتج عنه خسارة كل يوم زهرة من أطفالنا والخيرة من شبابنا، وأن علينا جميعاً التصدي لهذه الظاهرة".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.