شريط الأخبار
إلى متى يا دولة عمر الرزاز ؟ ستصاب بالصدمة عندما تشاهد هذه الوثائق !! مفلح الدعجان الخضير رئيساً لبلدية الموقر (نتائج أولية) راصد يرد على "المستقلة للانتخاب" بشأن تقارير رصده للموقر الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم توجه لتشكيل وفدً من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً الأردن يؤكد وقوفه الى جانب الشقيقة السعودية.. ويعزي بخاشقجي الكلالدة: نتائج انتخابات الموقر خلال ساعات بيان ... عشيرة العبيدات : ما نشر من معلومات بقضية تسريب اسئلة الامتحانات يتحمل مسؤوليته من صدر عنه لهذا السبب ! جلسات النواب خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين شاهد بالفيديو والصور ... امطار غزيرة في العقبة وبَرَد في وادي عربة إسحاقات: النهج المجتمعي التشاركي يحسن المستوى المعيشي للأسر الفقيرة إغلاق صناديق الاقتراع بانتخابات الموقر وبدء الفرز السماح للاردنيين العالقين بين الحدود الاردنية - السورية بالمرور للأردن بالاسماء .. تنقلات واسعة في دائرة الجمارك شخصيات سياسية في حضرة جلالة الملك يوم غد الاحد احذروهم !! " راكبو الأمواج " يتسابقون فوق أوجاعنا .. ومن لم يصدق فليقرأ التاريخ !! شاهد بالصور...مواطنون محتجزون بين معبري جابر الأردني ونصيب السوري الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية ايام السبت السماح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على البرنامج الموازي المومني: بعض الجهات الرقابية "استعجلت" بإصدار تقريرها وخلطت بين الملاحظات والمخالفات
عاجل

8 أسباب لـوجع أسفل البطن عند الرجال!

الوقائع الإخبارية : آلام البطن من الأعراض الشائعة للعديد من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان، وتتعدد أماكن الألم في منطقة البطن بتعدد الحالات التي يمكن أن تؤشر إليها تلك الآلام، حيث أن المكان الذي يبدأ منه الألم ودرجة شدته، والمدة التي يستمر فيها الألم في البطن كلها عوامل يتحدد عليها مدى خطورة الحالة والإجراءات الطبية المطلوبة للفحص، ومن أمثلة الأمراض التي يمكن أن تدل عليها آلام البطن القرحة المعوية، ويكون الألم الخاص بها في أعلى منتصف البطن.
أما آلام المرارة فتكون في الجهة اليمنى من البطن تحت القفص الصدري. لذا يفضل أن يعرف كل شخص الشكل التشريحي للمعدة والبطن لكي يتمكن من توقع العضو المصاب و المسبب للألم وذلك لسرعة الحصول على علاج مناسب،
فيما يلي أبرز الأسباب التي تسبب آلام في منطقة أسفل البطن عند الرجال:
1- انفتال الخصية: أي حدوث التواء في الخصية، الأمر الذي يسبب الشعور بألم حاد فيها، وفي أسفل البطن.
2- التهاب المثانة: وذلك نتيجة تعرض المثانة لجرثومة، الأمر الذي يسبب حدوث حرقة عند التبول، وألم في أسفل البطن.
3- الحصوات الكلوية: وذلك نتيجة الجفاف، وسوء التغذية، مما يؤدي إلى مرور بول مركز في السبيل البولي، وبالتالي الشعور بألم متذبذب وشديد في أسفل البطن، وقد يمتد إلى الفخذ.
4- الفتاق: أي بروز أنسجة البطن في منطقة ضعيفة في جدار البطن، وعادةً ما يسبب ألماً أسفل البطن خاصةً من جهة اليمين، كما ينتشر نحو الفخذ.
5- التهاب الزائدة الدودية: يعاني الرجل من ألم أسفل البطن نتيجة التهاب الزائدة الدودية لديه، وقد ينتشر نحو السرة، ثمّ يتركز في الجزء الأيمن من أسفل البطن.
6- التهاب القولون التقرحي: يتسبب هذا الالتهاب بآلام في الأمعاء الغليظة، الأمر الذي يسبب الشعور بألم أسفل البطن، مع وجود براز في الدم، وأحياناً يحدث نزيف شرجي.
7- الإمساك: وذلك نتيجة شد عضلات جدار الأمعاء، الأمر الذي يسبب آلاماً أسفل البطن.
8- مرض كرون: وذلك نتيجة التهاب الجهاز الهضمي، الأمر الذي يؤدي إلى انتفاخ البطن، وعند الضغط عليه يزداد الشعور بالألم.
 

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.