شريط الأخبار
رد دعوى موظف طعن بمنحه تقييم سنوي بتقدير جيد جدا في عمله زيادة منتظرة على فاتورة الكهرباء بعد ارتفاع سعر برميل النفط الى 60 دولارا مطلوب متهم بطعن عامل وافد يسلم نفسه للاجهزة الامنية في الكرك مصدر بالهيئة : " التكسي الأصفر " يقطع الخدمة عن المواطن بإضراب غير قانوني الاعتداء على ممتلكات مدرسة سليمان النابلسي في السلط "هيئة الاستثمار ": الاردن بوابة لمشاريع اعادة الاعمار بالمنطقة مواطنون في خلدا عالقون ويناشدوا .. ساعدونا للوصول لأماكن عملنا التربية: نعمل على تعديل اسس اختيار مديري المدارس والمساعدين اسباب حادث سير اودى بحياة 5 اشخاص امس في الازرق زوجة أردنية تضرب زوجها وتلوذ بالفرار وتؤكد:"تزوجته غصباً" وتناشد الاردنيين قاصر توهم عشريني .. والجنايات تحكم عليه بالأشغال المؤقته طلاق عروس أردنية بعد ان قال لها عريسها في ليلة الدخلة:"أنتي لا تقارني بأختك" وسط تواجد امني كثيف .. سائقو التاكسي الاصفر يعتصمون ويتهمون الهيئة بالمماطلة إصابة (9) أشخاص اثر حادثي تصادم في عمان والمفرق إصابة شخص بعيار ناري في مشاجرة مسلحة شمال مدينة اربد تشكيل أمناء "الصندوق الهاشمي لإعمار الأقصى" برئاسة الأمير غازي السيسي في قبرص ...مصر تنفي زيارة سعد الحريري للقاهرة غدًا الملقي الى دبي غد الاثنين..ثم الى تونس الاربعاء على حسابه الشخصي ...فحص طبي شامل للرئيس المصري السابق محمد مرسي الرصاصات التي أطلقها زوجي لم تقتل رئيس الوزراء اسحق رابين
عاجل

8 أسباب لـوجع أسفل البطن عند الرجال!

الوقائع الإخبارية : آلام البطن من الأعراض الشائعة للعديد من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان، وتتعدد أماكن الألم في منطقة البطن بتعدد الحالات التي يمكن أن تؤشر إليها تلك الآلام، حيث أن المكان الذي يبدأ منه الألم ودرجة شدته، والمدة التي يستمر فيها الألم في البطن كلها عوامل يتحدد عليها مدى خطورة الحالة والإجراءات الطبية المطلوبة للفحص، ومن أمثلة الأمراض التي يمكن أن تدل عليها آلام البطن القرحة المعوية، ويكون الألم الخاص بها في أعلى منتصف البطن.
أما آلام المرارة فتكون في الجهة اليمنى من البطن تحت القفص الصدري. لذا يفضل أن يعرف كل شخص الشكل التشريحي للمعدة والبطن لكي يتمكن من توقع العضو المصاب و المسبب للألم وذلك لسرعة الحصول على علاج مناسب،
فيما يلي أبرز الأسباب التي تسبب آلام في منطقة أسفل البطن عند الرجال:
1- انفتال الخصية: أي حدوث التواء في الخصية، الأمر الذي يسبب الشعور بألم حاد فيها، وفي أسفل البطن.
2- التهاب المثانة: وذلك نتيجة تعرض المثانة لجرثومة، الأمر الذي يسبب حدوث حرقة عند التبول، وألم في أسفل البطن.
3- الحصوات الكلوية: وذلك نتيجة الجفاف، وسوء التغذية، مما يؤدي إلى مرور بول مركز في السبيل البولي، وبالتالي الشعور بألم متذبذب وشديد في أسفل البطن، وقد يمتد إلى الفخذ.
4- الفتاق: أي بروز أنسجة البطن في منطقة ضعيفة في جدار البطن، وعادةً ما يسبب ألماً أسفل البطن خاصةً من جهة اليمين، كما ينتشر نحو الفخذ.
5- التهاب الزائدة الدودية: يعاني الرجل من ألم أسفل البطن نتيجة التهاب الزائدة الدودية لديه، وقد ينتشر نحو السرة، ثمّ يتركز في الجزء الأيمن من أسفل البطن.
6- التهاب القولون التقرحي: يتسبب هذا الالتهاب بآلام في الأمعاء الغليظة، الأمر الذي يسبب الشعور بألم أسفل البطن، مع وجود براز في الدم، وأحياناً يحدث نزيف شرجي.
7- الإمساك: وذلك نتيجة شد عضلات جدار الأمعاء، الأمر الذي يسبب آلاماً أسفل البطن.
8- مرض كرون: وذلك نتيجة التهاب الجهاز الهضمي، الأمر الذي يؤدي إلى انتفاخ البطن، وعند الضغط عليه يزداد الشعور بالألم.
 

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.