شريط الأخبار
"أبناء الطفيلة" تتوعد أي قرار للجنة السلوك بحق النائب الهواملة تحويل (17) طبيباً بمستشفى الزرقاء للإدعاء العام المشتبه بقتل (3) مواطنين في الشونة الجنوبية يسلم نفسه للاجهزة الامنية النائب ديمة طهبوب: لهذا السبب حجبنا الثقة! تحذير هام من الأمن للسيدات...اليكم التفاصيل! لاشبهة جنائية بوفاة اربعيني بعيار ناري في الزرقاء إصابة سيدة بحادث تدهور على طريق اربد عمان قتيبة للرزاز: بس ادعمونا ورح تشوفو طاقاتنا الخارقة طارق خوري : ماراثون ثقة استثنائي ... وهمة النواب حديد محاولة انتحار عشريني جراء تناوله مادة كيميائية في الزرقاء بالصور ... لهذا السبب لم يحضر النائب الهواملة جلسة الثقة الرزاز بثقة "مريحة" .. والتيار المدني و"الإصلاح" في خانة الحجب شاهد بالفيديو...ما حدث بين الرزاز والشاب الذي حاول القفز عن شرفة مجلس النواب الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا شاهد بالصورة...زواتي: الله يقدرنا على حمل المسؤولية معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم بالصور...السعود: حان الوقت لدولة الاحتلال ان تدرك بأن حصارهم لن يكسر صمود غزة الرزاز : اشكر مجلس النواب على ثقتهم ... فالحمل ثقيل والطريق طويل بالاسماء...النواب المانحون والحاجبون والممتنعون والغياب في جلسة الثقة بحكومة الرزاز بالفيديو...ما قصته ؟؟ سابقاً اعترض موكب النسور ..واليوم اقتحم مجلس النواب فاستقبله الرزاز
عاجل

8 أسباب لـوجع أسفل البطن عند الرجال!

الوقائع الإخبارية : آلام البطن من الأعراض الشائعة للعديد من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان، وتتعدد أماكن الألم في منطقة البطن بتعدد الحالات التي يمكن أن تؤشر إليها تلك الآلام، حيث أن المكان الذي يبدأ منه الألم ودرجة شدته، والمدة التي يستمر فيها الألم في البطن كلها عوامل يتحدد عليها مدى خطورة الحالة والإجراءات الطبية المطلوبة للفحص، ومن أمثلة الأمراض التي يمكن أن تدل عليها آلام البطن القرحة المعوية، ويكون الألم الخاص بها في أعلى منتصف البطن.
أما آلام المرارة فتكون في الجهة اليمنى من البطن تحت القفص الصدري. لذا يفضل أن يعرف كل شخص الشكل التشريحي للمعدة والبطن لكي يتمكن من توقع العضو المصاب و المسبب للألم وذلك لسرعة الحصول على علاج مناسب،
فيما يلي أبرز الأسباب التي تسبب آلام في منطقة أسفل البطن عند الرجال:
1- انفتال الخصية: أي حدوث التواء في الخصية، الأمر الذي يسبب الشعور بألم حاد فيها، وفي أسفل البطن.
2- التهاب المثانة: وذلك نتيجة تعرض المثانة لجرثومة، الأمر الذي يسبب حدوث حرقة عند التبول، وألم في أسفل البطن.
3- الحصوات الكلوية: وذلك نتيجة الجفاف، وسوء التغذية، مما يؤدي إلى مرور بول مركز في السبيل البولي، وبالتالي الشعور بألم متذبذب وشديد في أسفل البطن، وقد يمتد إلى الفخذ.
4- الفتاق: أي بروز أنسجة البطن في منطقة ضعيفة في جدار البطن، وعادةً ما يسبب ألماً أسفل البطن خاصةً من جهة اليمين، كما ينتشر نحو الفخذ.
5- التهاب الزائدة الدودية: يعاني الرجل من ألم أسفل البطن نتيجة التهاب الزائدة الدودية لديه، وقد ينتشر نحو السرة، ثمّ يتركز في الجزء الأيمن من أسفل البطن.
6- التهاب القولون التقرحي: يتسبب هذا الالتهاب بآلام في الأمعاء الغليظة، الأمر الذي يسبب الشعور بألم أسفل البطن، مع وجود براز في الدم، وأحياناً يحدث نزيف شرجي.
7- الإمساك: وذلك نتيجة شد عضلات جدار الأمعاء، الأمر الذي يسبب آلاماً أسفل البطن.
8- مرض كرون: وذلك نتيجة التهاب الجهاز الهضمي، الأمر الذي يؤدي إلى انتفاخ البطن، وعند الضغط عليه يزداد الشعور بالألم.
 

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.