شريط الأخبار
وزير الداخلية : المسؤول الناجح هو الذي يعزز قيم الولاء والانتماء لدى المواطنين شاهد بالصور...بحضور الصرايرة والطراونة ..عشائر الحويطات تشيع جثمان النائب العمامرة وأسرته "التعليم العالي" تتابع مع "جامعة البلقاء" مشكلة تنقل طلبة كلية معان الملك يستقبل وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام الوزير أبو غيداء : يا حكومة؛ يا مجلس النواب ... المسؤولية تطالنا جميعاً وزارة المياه توضح حقيقة فاتورة مياه بــ 50 ألف دينار...اليكم التفاصيل! الاجهزة الامنية تلقي القبض على مفتعل حوادث مرورية في عمان عطلة بعيد العمال يوم الثلاثاء الموافق للأول من أيار المقبل محكمة التمييز تصادق على حكم الاعدام لقاتل مهندس على طريق ناعور النائب العبادي: تراشق عوض الله والمجالي كشف معلومات كانت "محرمات" مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ..ومقاتليه انخفض من 30 ألف إلى 9 الالف مقاتل ضبط شخص وسلاحين اوتوماتيكيين (كلاشين ناتو) بمداهمة منزل في المفرق رجل أعمال يقع منزله بجوار قصر ولي العهد السعودي يكشف ما حدث ليلة أمس !! بالتفاصيل ...شواغر وظيفية في مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني قبل ان يستوعب قلوب الأردنيين هول الصّدمة !!.. المستقلة للانتخاب تعلن خليفة النائب العمامرة بالصورة... 6 اصابات اثر حادث تصادم بين مركبتين في ذيبان بمحافظة مادبا الداخلية السعودية تصدر قراراً عاجلاً عقب إطلاق نار قرب قصر ملكي في الخزامي الملقي يتحفظ على الأسماء المرشحة لإدارة البوتاس والضمان الاجتماعي استدعاء مسؤول حكومي انهيت خدماته مؤخراً للتحقيق معه بقضية تقدر بملايين الدنانير ترجيح تثبيت د. محمد العمري مديراً عاماً لـوكالة الأنباء الأردنية " بترا "
عاجل

8 أسباب لـوجع أسفل البطن عند الرجال!

الوقائع الإخبارية : آلام البطن من الأعراض الشائعة للعديد من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان، وتتعدد أماكن الألم في منطقة البطن بتعدد الحالات التي يمكن أن تؤشر إليها تلك الآلام، حيث أن المكان الذي يبدأ منه الألم ودرجة شدته، والمدة التي يستمر فيها الألم في البطن كلها عوامل يتحدد عليها مدى خطورة الحالة والإجراءات الطبية المطلوبة للفحص، ومن أمثلة الأمراض التي يمكن أن تدل عليها آلام البطن القرحة المعوية، ويكون الألم الخاص بها في أعلى منتصف البطن.
أما آلام المرارة فتكون في الجهة اليمنى من البطن تحت القفص الصدري. لذا يفضل أن يعرف كل شخص الشكل التشريحي للمعدة والبطن لكي يتمكن من توقع العضو المصاب و المسبب للألم وذلك لسرعة الحصول على علاج مناسب،
فيما يلي أبرز الأسباب التي تسبب آلام في منطقة أسفل البطن عند الرجال:
1- انفتال الخصية: أي حدوث التواء في الخصية، الأمر الذي يسبب الشعور بألم حاد فيها، وفي أسفل البطن.
2- التهاب المثانة: وذلك نتيجة تعرض المثانة لجرثومة، الأمر الذي يسبب حدوث حرقة عند التبول، وألم في أسفل البطن.
3- الحصوات الكلوية: وذلك نتيجة الجفاف، وسوء التغذية، مما يؤدي إلى مرور بول مركز في السبيل البولي، وبالتالي الشعور بألم متذبذب وشديد في أسفل البطن، وقد يمتد إلى الفخذ.
4- الفتاق: أي بروز أنسجة البطن في منطقة ضعيفة في جدار البطن، وعادةً ما يسبب ألماً أسفل البطن خاصةً من جهة اليمين، كما ينتشر نحو الفخذ.
5- التهاب الزائدة الدودية: يعاني الرجل من ألم أسفل البطن نتيجة التهاب الزائدة الدودية لديه، وقد ينتشر نحو السرة، ثمّ يتركز في الجزء الأيمن من أسفل البطن.
6- التهاب القولون التقرحي: يتسبب هذا الالتهاب بآلام في الأمعاء الغليظة، الأمر الذي يسبب الشعور بألم أسفل البطن، مع وجود براز في الدم، وأحياناً يحدث نزيف شرجي.
7- الإمساك: وذلك نتيجة شد عضلات جدار الأمعاء، الأمر الذي يسبب آلاماً أسفل البطن.
8- مرض كرون: وذلك نتيجة التهاب الجهاز الهضمي، الأمر الذي يؤدي إلى انتفاخ البطن، وعند الضغط عليه يزداد الشعور بالألم.
 

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.