شريط الأخبار
وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة اربد للمطالبة بإصلاحات اقتصادية وسياسية ٧٢ مليون دينار قضايا منظورة بحق تاجر سيارات واخر تاجر حلويات حرائق الاحتلال مفتعلة...وقلق بين مزارعي وادي الاردن "الاتصالات" تحذر من رسائل احتيالية حول تعبئة رصيد إضافي بمناسبة الاستقلال افعى تلدغ عامل مصري وتودي بحياته في الكرك السقاف : صندوق الاستثمار وفر 3500 فرصة عمل دائمة في قطاعات حيوية بالصور..مستشفى حكومي يترك قطعة " شاش طبي " عام كامل داخل احشاء مريضة في اربد رجل يطعن زوجته العشرينية في إربد بالتفاصيل .. شركة الكهرباء تعلن عن فصل التيارعن عدد من مناطق المملكة الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات العثور على جثة شاب متحللة في الغور الصافي بالصور.. وفاة شخصين واصابة آخر اثر حادث تدهور باص في عمان كاتب اسرائيلي: التعامل مع الأردن يجب أن يكون أكثر حذرا حقيقة تفويض وزير الزراعة لاراضي حرجية لاحد الشخصيات العسكرية المهمة بالأسماء...الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية الرزاز للملك خلال حفل عيد الاستقلال: معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الحواتمة يكتب...الأردن وطن المجد، تحطمت على أسواره أوهام الطامعين بالصور...الملك يرعى الاحتفال الوطني بالذكرى 73 لإستقلال المملكة في قصر الثقافة بالصور...تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الملك يرعى اليوم احتفال المملكة الرسمي بعيد الاستقلال
عاجل

8 أفلام عالمية صُوِّرت في الأردن

الوقائع الإخبارية : يجهل العديد من الأردنيين أنه تم تصوير الكثير من الافلام العالمية والتي حققت نجاحا باهرا  في الاردن .
وتضم القائمة التالية أهم الأفلام التي تم تصويرها في الأردن:
1. Transformers Revenge of the Fallen
هذا الفيلم جزء من افلام Transformers وتم تصوير جزء منه في مدينة البترا ووادي رم والبحر الميت، وحقق أكثر من 800 مليون دولار.
2. The Martian
صدر الفيلم عام 2015، وقضى فريق التصوير 55 يوما في صحراء وادي رم، وحقق ايرادات تجاوزت الـ 630 مليون دولار وجائزة اوسكار.
3. Indiana Jones and the Last Crusade
تم تصوير اجزاء من مشاهد الفيلم في مدينة البترا عندما كان بدو انديانا يبحث عن الكأس المقدسة، وتوجه برحلته الى وادي القمر والمعبد المقدس، وفاز الفيلم بجائزة الاوسكار وحقق ايرادات تجاوز الـ 474 مليون دولار.
4. Lawrence of Arabia
تم تصور الفيلم في وادي رم، وصدر عام الـ 1962، وفاز بـ 7 جوائز اوسكار، وكان الفيلم سببا بشهرة عمر الشريف.
5. The Hurt Locker
تم تصور الفليم في الأراضي الأردنية، وصدر عام 2008، ورشح لستع جوائز وفاز بستة منها.
6. Prometheus
هو فيلم من الخيال العلمي، صدر عام 2012، وتم تصوير عدد من مشاهده في الأردن، في وادي رم، وكان يبدو وكأنه كوكب فضائي، وحقق الفيلم أكثر من 400 مليون دولار.
7. Mummy Returns
صدر الفيلم عام 2001، وتم تصوير اكبر عدد من مشاهده في الأردن، وحقق أكثر من 400 مليون دولار.
8. Rosewater
هو فيلم درامي سياسي، تم تصويره في العاصمة الاردنية عمّان، وتدور احداثه حول قصة اعتقال صحافي كندي من اصل ايراني في طهران.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.