شريط الأخبار
بيان رقم " ٢" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لنظام تمويل الأحزاب امر جلل مبكي ومخجل !! فصل التيار الكهربائي عن جامعة الحسين بن طلال "الممرضين" تستثني الحالات الطارئة من توقف منتسبيها عن العمل في مستشفى الجامعة الغرايبة: الأردن يتعرّض لهجمات إلكترونية تستطع شلّ دولة باكملها اضراب مفتوح لسائقي الباصات العاملين على خط اربد - وادي الريان توزيع الكهرباء: منشآت وأفراد يماطلون في تسديد ذمم ترتبت عليهم من سنوات وزارة الطاقة : انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز العجارمة يقدم رؤية لوضع تنظيم قانوني للحد من المال السياسي بالفيديو .... جلالة الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته الى ارض الوطن الملك يعود الى ارض الوطن رئاسة الوزراء توضح للنائب الرياطي برنامج زيارة الرزاز للعقبة
عاجل

8 أفلام عالمية صُوِّرت في الأردن

الوقائع الإخبارية : يجهل العديد من الأردنيين أنه تم تصوير الكثير من الافلام العالمية والتي حققت نجاحا باهرا  في الاردن .
وتضم القائمة التالية أهم الأفلام التي تم تصويرها في الأردن:
1. Transformers Revenge of the Fallen
هذا الفيلم جزء من افلام Transformers وتم تصوير جزء منه في مدينة البترا ووادي رم والبحر الميت، وحقق أكثر من 800 مليون دولار.
2. The Martian
صدر الفيلم عام 2015، وقضى فريق التصوير 55 يوما في صحراء وادي رم، وحقق ايرادات تجاوزت الـ 630 مليون دولار وجائزة اوسكار.
3. Indiana Jones and the Last Crusade
تم تصوير اجزاء من مشاهد الفيلم في مدينة البترا عندما كان بدو انديانا يبحث عن الكأس المقدسة، وتوجه برحلته الى وادي القمر والمعبد المقدس، وفاز الفيلم بجائزة الاوسكار وحقق ايرادات تجاوز الـ 474 مليون دولار.
4. Lawrence of Arabia
تم تصور الفيلم في وادي رم، وصدر عام الـ 1962، وفاز بـ 7 جوائز اوسكار، وكان الفيلم سببا بشهرة عمر الشريف.
5. The Hurt Locker
تم تصور الفليم في الأراضي الأردنية، وصدر عام 2008، ورشح لستع جوائز وفاز بستة منها.
6. Prometheus
هو فيلم من الخيال العلمي، صدر عام 2012، وتم تصوير عدد من مشاهده في الأردن، في وادي رم، وكان يبدو وكأنه كوكب فضائي، وحقق الفيلم أكثر من 400 مليون دولار.
7. Mummy Returns
صدر الفيلم عام 2001، وتم تصوير اكبر عدد من مشاهده في الأردن، وحقق أكثر من 400 مليون دولار.
8. Rosewater
هو فيلم درامي سياسي، تم تصويره في العاصمة الاردنية عمّان، وتدور احداثه حول قصة اعتقال صحافي كندي من اصل ايراني في طهران.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.