شريط الأخبار
وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في الزرقاء توضيحات مهمة من التعليم العالي عن القوائم التي ستتضمنها قائمة القبول الموحد غدا النقابات ترسل (28) نقطة للحكومة حول الضريبة من يساند عماد النشاش بالعدالة !! يعمل بالتلفزيون الأردني بلا ضمان اجتماعي ولا تامين صحي الطراونة للمعشر:ليس مبررا القول أن زيادة الضريبة على البنوك ستنعكس سلبا على المواطن شاهد بالصور...حادث تصادم بين " صهريج " و " بكب " على مثلت الابيض في الكرك القاء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة كناكرية: سنتعامل بحزم بموضوع التهرب الضريبي بالصور...وزير الصحة محمود الشياب يتابع سير عمل مستشفيات البشير المعشر: العبء الضريبي لا يناسب مع دخل المواطن الأردني محكمة أمن الدولة تمهل (33) متهما لتسليم أنفسهم وزير التربية والتعليم يتواصل هاتفياً مع والدة " رويد "... وهذا ما حدث !! المستقلة للانتخاب: لا زلنا نُعدّ تعليمات اجراء انتخابات الموقر...وسنعتمد الكشوفات القديمة امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لغايات إستكمال إجراءات الترخيص النهائي خوري: مواقع التواصل ليست للفضائح والشائعات مصادر تنفي ما تروّجه روسيا عن تفكيك مخيم الركبان أمام وزير الداخلية ومدير الامن !! كفالة بــ" 200" ألف دينار ، واقامة جبرية بحق " مطرب أردني " انتحار شاب داخل غرفته بأحد الفنادق في محافظة العقبة إطلاق نار على منزل في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية توقيف شخصين اعتديا على مركبة في المفرق
عاجل

8 أعراض مخيفة ستدفعك للامتناع عن تناول المشروبات الغازية

الوقائع الإخبارية : توجد الكثير من الدراسات الحديثة التي تُبين مدى التأثير السيئ من تناول المياه الغازية بشكل يومي على جسمك وعلى نظامك الغذائي بدون حتى أن تلاحظ، ولأنه توجد فئة من الأشخاص تُعتبر من مدمني المياه الغازية فمنهم من لا يتناول الطعام بدونها، فهم قد لا يدرون مدى الضرر الذي يعرضون أنفسهم له دون أن يعلموا.
هذه الأسباب ستدفعكم للامتناع عن تناول المياه الغازية:

نقص الفيتامين
لدى المياه الغازية تأثير مُدر للبول وذلك لاحتوائها على حمض الفوسفوريك وأيضاً الكافيين، حيث يقوم جسمك بطرد كمية من المغذيات والفيتامينات بعد 60 دقيقة من تناول المياه الغازية، ولك أن تتخيل كم الفيتامينات التي ستنقص من جسمك إذا داومت على تناولها كل يوم.

تآكل الأسنان
نتيجة لارتفاع الحموضة والمكونات السكرية نجد أن الأسنان تتأثر أيضاً عند المداومة على شربها، ويظهر ذلك في حدوث تجاويف وتآكل في مينا الأسنان، ولا تنسَ أن الكالسيوم من الفيتامينات التي يتخلص منها جسمك يومياً لذلك ستكون أسنانك أكثر عُرضة للتآكل.

القلق
يعتبر القلق من أهم الآثار الناتجة عن تناول المياه الغازية وذلك لاحتوائها على الكافيين، فكل صفيحة مياه غازية تحتوي على نفس كمية الكافيين الموجودة في فنجان من القهوة، كما ثَبُتَ أنه قد يصل الأمر إلى حد الإدمان، فبمجرد خفض الجرعة قد تواجه الصداع، والعصبية والتعب، أو حتى الاكتئاب.

السمنة
السمنة لا تؤثر فقط على الشكل الخارجي وعلى كيف ينظر الأشخاص الآخرون إليك، ولكن يؤثر الوزن الزائد على الجهاز المناعي والقلب والأوعية الدموية وكذلك المفاصل والعظام، والتي تكون قد ضعفت بالفعل بسبب نقص الكالسيوم.

مشاكل الجلد
إن شرب المياه الغازية كل يوم له نفس التأثير على بشرتك كما لو كنت تُدخن، فاستهلاك الصودا له تأثير التهابي على الجسم بسبب ارتفاع مستويات السكر، كما أنه يعمل على جفاف الجلد، وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة وبالتالي فإنه يُعجل من شيخوخة الجلد، ويتركها غير نضرة وغير مُفعمة بالحياة، ناهيك عن أنها ستكون أكثر عُرضة للإصابة بالحكة، والالتهاب وحب الشباب.

مشاكل القلب والدم
إن زيادة مستوى الكولسترول السيئ يزيد من فرص الإصابة بأزمة قلبية، فإذا تناولت صفيحة من المياه الغازية يومياً فيُمكن أن تبدأ بالفعل في المعاناة من ارتفاع ضغط الدم، وتجدر الإشارة إلى أن المرأة التي تستهلك هذه الكميات من المياه الغازية تكون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2.

خطر الإصابة بالسرطان
بالطبع نحن لا نقول أنك ستصاب بالسرطان بمجرد تناولك للمياه الغازية يومياً، ولكن نظراً لوجود جزيئات البنزين ومجموعة من البلاستيك، فلقد أوصى الأطباء بمحاولة تناول صفيحة واحدة على الأكثر أسبوعياً للحد من خطر الإصابة بالسرطان.

الفشل الكلوي
إذا كنت تعتقد بأن حين تختار المياه الغازية الخالية من السكر أنها أكثر أماناً، فنحن على وشك أن نُخيب ظنونك. فربما بالفعل لا تحتوي المياه الغازية على السكر ولكنها بالطبع تحتوي على المُحليات الاصطناعية التي لها تأثير سيء وغير صحي على كليتيك، خاصة وإذا كنت من مدمني تناولها كل يوم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.