شريط الأخبار
إصابة رجلي أمن وشخصان بإطلاق نار في اربد وفاة نزيل في سجن الزرقاء بعد معاناته من مرض السرطان الزرقاء...دهس طفل يبلغ من العمر (8) سنوات وحالته العامة سيئة خالد الربابعة نقيباً للممرضين الأردنيين الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري البحر الميت ... اشتكوا عليه وسجنوه رغم انه المجني عليه! بالصور...عشيرة الردايدة : سنلاحق المتسببين بالاساءة للنائب السابق " محمد خالد الردايدة " شاهد... الفيديو الذي قام بمشاركته على صفحته الشخصية رئيس الوزراء " د. عبد الله النسور " تعطل مواقع رسمية أردنية على شبكة الانترنت بسبب خلل فني وزير العمل يكشف بالتفاصيل والارقام ...ما يدار حول أموال الضمان " زوبعة " المغرب تحتجز أردنيا متهما باغتصاب خطيبته في مراكش شاهد بالتفاصيل ... تركيا تقدم للأردن مقترحاً في مجال المياه بالارقام...مطارات باريس تستحوذ على 51% بقيمة " 265 " مليون دينار من أسهم مطار الملكة علياء بالأردن هل فشل الأردن في جذب المستثمرين مقابل مُغرَيات “الجنسيّة والإقامة” ؟ رئيس المحكمة الجنائية العراقية يكشف روايات صادمة .. هذا ما حدث لمقبرة صدام حسين! امانة عمان توضح حقيقة صدور عفو عام عن مخالفات السير اجراءات تصعيدية ضد نظامي الأبنية في عمان والبلديات الاحد الجرائم الالكترونية تحذر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مساعدة رجل أعمال إسرائيلي: نتنياهو طلب بنفسه هدايا لزوجته الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا
عاجل

8 أعراض مخيفة ستدفعك للامتناع عن تناول المشروبات الغازية

الوقائع الإخبارية : توجد الكثير من الدراسات الحديثة التي تُبين مدى التأثير السيئ من تناول المياه الغازية بشكل يومي على جسمك وعلى نظامك الغذائي بدون حتى أن تلاحظ، ولأنه توجد فئة من الأشخاص تُعتبر من مدمني المياه الغازية فمنهم من لا يتناول الطعام بدونها، فهم قد لا يدرون مدى الضرر الذي يعرضون أنفسهم له دون أن يعلموا.
هذه الأسباب ستدفعكم للامتناع عن تناول المياه الغازية:

نقص الفيتامين
لدى المياه الغازية تأثير مُدر للبول وذلك لاحتوائها على حمض الفوسفوريك وأيضاً الكافيين، حيث يقوم جسمك بطرد كمية من المغذيات والفيتامينات بعد 60 دقيقة من تناول المياه الغازية، ولك أن تتخيل كم الفيتامينات التي ستنقص من جسمك إذا داومت على تناولها كل يوم.

تآكل الأسنان
نتيجة لارتفاع الحموضة والمكونات السكرية نجد أن الأسنان تتأثر أيضاً عند المداومة على شربها، ويظهر ذلك في حدوث تجاويف وتآكل في مينا الأسنان، ولا تنسَ أن الكالسيوم من الفيتامينات التي يتخلص منها جسمك يومياً لذلك ستكون أسنانك أكثر عُرضة للتآكل.

القلق
يعتبر القلق من أهم الآثار الناتجة عن تناول المياه الغازية وذلك لاحتوائها على الكافيين، فكل صفيحة مياه غازية تحتوي على نفس كمية الكافيين الموجودة في فنجان من القهوة، كما ثَبُتَ أنه قد يصل الأمر إلى حد الإدمان، فبمجرد خفض الجرعة قد تواجه الصداع، والعصبية والتعب، أو حتى الاكتئاب.

السمنة
السمنة لا تؤثر فقط على الشكل الخارجي وعلى كيف ينظر الأشخاص الآخرون إليك، ولكن يؤثر الوزن الزائد على الجهاز المناعي والقلب والأوعية الدموية وكذلك المفاصل والعظام، والتي تكون قد ضعفت بالفعل بسبب نقص الكالسيوم.

مشاكل الجلد
إن شرب المياه الغازية كل يوم له نفس التأثير على بشرتك كما لو كنت تُدخن، فاستهلاك الصودا له تأثير التهابي على الجسم بسبب ارتفاع مستويات السكر، كما أنه يعمل على جفاف الجلد، وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة وبالتالي فإنه يُعجل من شيخوخة الجلد، ويتركها غير نضرة وغير مُفعمة بالحياة، ناهيك عن أنها ستكون أكثر عُرضة للإصابة بالحكة، والالتهاب وحب الشباب.

مشاكل القلب والدم
إن زيادة مستوى الكولسترول السيئ يزيد من فرص الإصابة بأزمة قلبية، فإذا تناولت صفيحة من المياه الغازية يومياً فيُمكن أن تبدأ بالفعل في المعاناة من ارتفاع ضغط الدم، وتجدر الإشارة إلى أن المرأة التي تستهلك هذه الكميات من المياه الغازية تكون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2.

خطر الإصابة بالسرطان
بالطبع نحن لا نقول أنك ستصاب بالسرطان بمجرد تناولك للمياه الغازية يومياً، ولكن نظراً لوجود جزيئات البنزين ومجموعة من البلاستيك، فلقد أوصى الأطباء بمحاولة تناول صفيحة واحدة على الأكثر أسبوعياً للحد من خطر الإصابة بالسرطان.

الفشل الكلوي
إذا كنت تعتقد بأن حين تختار المياه الغازية الخالية من السكر أنها أكثر أماناً، فنحن على وشك أن نُخيب ظنونك. فربما بالفعل لا تحتوي المياه الغازية على السكر ولكنها بالطبع تحتوي على المُحليات الاصطناعية التي لها تأثير سيء وغير صحي على كليتيك، خاصة وإذا كنت من مدمني تناولها كل يوم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.