شريط الأخبار
الصفدي :موقف الأردن ثابت بأن الجولان ارض محتلة وفقا لجميع قرارات الشرعية الدولية مديرية الأمن العام تقرر دراسة عدد من حالات الغارمات والمساهمة في تسديد ديونهن حملة مساعدة الغارمات تتجاوز المليون دينار بالأسماء...شركة كهرباء اربد تفصل الكهرباء عن 20 منطقة مسيرة بوسط البلد للمطالبة بإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال شاهد بالصور .. تشييع جثامين الشهداء الاردنيين في نيوزلندا أمانة عمان تتبرع ب100 الف دينار لقضية الغارمات روسيا وسوريا تدعوان الأردن وأمريكا لاجتماع لتفكيك مخيم الركبان صندوق الزكاة يشكل فريق عمل ويعلن عن خط ساخن للتبرعات بالفيديو .. والدة الشهيد صهيب السواعير تشكو ضيق الحال.. عتبي ما يسألوا عني بالفيديو ..الملك باتصال هاتفي مع يسعد صباحك: اتابع قضية الغارمات منذ فترة وسأكون أول الداعمين لهن بالوثائق .. اللجنة الفنية تؤيد تقرير «المحايدة» عن سيول عمان و«الأمانة» تتحفظ مشاجرة جماعية تسفر عن طعن خمسة اشخاص في عمان إصابة ١٠ أشخاص اثر حريق داخل احد المنازل في عمان عشيرة الغرايبة تصدر بيانا حول الاحداث التي تعرض لها ابنهم الوزير "مثنى الغرايبة " النائب طارق خوري: قرار تعليق نادي الوحدات لنشاطه الكروي مسرحية الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الوحدات يعلق مشاركاته في انشطة كرة القدم الاردنية بالصور...7 اصابات بتصادم باص مدرسة و3 مركبات في الزرقاء بالاسماء....اعلان نتائج انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة اليرموك
عاجل

80 الف معلم ومعلمة بنتخبون الهيئة المركزية لنقابتهم الثلاثاء المقبل

الوقائع الإخبارية : يشارك 80033 معلما ومعلمة في انتخاب الهيئة المركزية لنقابة المعلمين الأردنيين التي ستجري الثلاثاء المقبل، بحسب رئيس اللجنة العليا للانتخابات امين عام وزارة التربية والتعليم سامي سلايطة. وتتكون الهيئة المركزية لنقابة المعلمين من 164 عضوا، بحسب القانون المعدل لقانون نقابة المعلمين الأردنيين لسنة 2018، بدلا من 316 عضوا كما كان في دروات سابقة لانتخابات النقابة.
وقال السلايطة في تصريح صحفي لوكالة الأبناء الاردنية (بترا) اليوم الخميس، ان الهيئة المركزية الجديدة للنقابة ستنتخب في 14 نيسان المقبل مجلس النقابة والمكون من الرئيس ونائبه بالإضافة إلى 12 عضوا. واكد سلايطة ان اللجنة فرغت من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لعقد الانتخابات التي ستبدأ يوم الثلاثاء الساعة الثامنة صباحا و تنتهي الساعة الخامسة من مساء ذات اليوم من خلال 308 صندوق اقتراع تم توزيعها امس على مراكز الاقتراع والفرز المحددة لهذه الغاية في مختلف انحاء المملكة.
وقال ان عملية الفرز ستجري في نفس مكان الاقتراع، مبينا أن غرفة الاقتراع الواحدة تضم صندوقين احدهما للمقاعد الفردية والثاني للقوائم.
وأوضح سلايطة ان النظام الانتخابي الذي ستجري بموجبه عملية الانتخابات يعتمد الية الانتخاب المختلط الذي يجمع بين الاغلبية على مستوى المديرية والقائمة النسبية المفتوحة على مستوى المحافظة.
وبين ان عدد المرشحين لخوض انتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين على مستوى المقاعد الفردية بلغ 104 مرشحين، إضافة إلى 34 قائمة على مستوى المملكة. وقال ان 5 مرشحين للهيئة المركزية فازوا بالتركية، وفازت قائمة في العقبة، فيما اعلن 16 مرشحا ومرشحة انسحابهم في وقت سابق. وأوضح سلايطة ان آلية الاقتراع تتم بعد ابراز بطاقة الاحوال المدنية للناخب او جواز سفر، بحيث تقوم لجنة الانتخاب بالتحقق من شخصية الناخب والتأكد من وجود اسمه في سجل الناخبين والتأشير عليه. ويتوجه الناخب للمعزل المخصص للاقتراع ليمارس حقة الانتخابي بسرية بحيث يقترع بورقتين واحدة للمقاعد الفردية والثانية للقائمة النسبية المفتوحة، حيث يجوز له اختيار اسم او اكثر ضمن القائمة التي يرغب بالتصويت لها. يذكر انه وبموجب قانون نقابة المعلمين المعدل، فإن كل محافظة يمثلها 10 اعضاء في الهيئة المركزية، اضافة إلى ممثل واحد عن كل مديرية للتربية والتعليم، وعضو لكل 5 الاف معلم.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.