شريط الأخبار
الوزني: حل 23 قضية عالقة لمستثمرين مواطن يقتل آخر طعناً في حي الدبايبة في عمان عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام وفاة طفل غرقاً بمسبح خاص غرب اربد “معالي بائع الفول” يحصل على تأمين صحي درجة ثالثة !! صحيفة ايطالية تنشر قصة شرطي اردني وسائحة ايطالية بالصور .. أمانة عمان: لجنة السلامة العامة تقرر إخلاء مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد مقتل شخص بعيار ناري من قبل ابن عمه في اربد بالوثيقة...النائب العرموطي يستذكر سؤالا عن الأندية الليلية الطراونة يندد بالممارسات الإسرائيلية في ذكرى إحراق الأقصى لهذا السبب ! وزارة الخارجية تستدعي السفير الاسرائيلي في عمان التنمية: ضبط 114 متسولا منذ بداية شهر آب الصفدي يطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها بالصور...ضبط 62 مروجا ومتعاطيا للمخدرات بحوزتهم 8 اسلحة نارية اللواء الحمود يتوعد باستمرار الحملات الأمنية على المخالفين للقانون في الأردن محافظ العاصمة: 150 ناد ليلي في عمّان منها 23 مرخصة فقط حماد : لا احد فوق القانون ..ومن يتطاول او يتعدى سيتم محاسبته فورا الاردن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف حفل زفاف في كابول شاهد بالفيديو .. احباط محاولة انتحار من فوق مستشفى الجامعة الاردنية «مجلس النواب» يقر القانون المعدل لقانون المواصفات والمقاييس
عاجل

804 عدد عينات المياه العادمة المنزلية والصناعية المخالفة العام الماضي

الوقائع الإخبارية: بلغ عدد عينات المياه العادمة المنزلية والصناعية المخالفة 804 عينات خلال العام الماضي، وفق تقرير لوزارة المياه والري حول الرقابة على المياه الخارجة من محطات تنقية المياه العادمة المنزلية والصناعية.
وأظهر التقرير أن الوزارة تقوم بإجراءات الرقابة المشددة على المياه الخارجة من محطات تنقية المياه العادمة والرصد البيئي، قائلًا إنها قامت بجمع 1630 عينة موزعة ما بين محطات تنقية عامة وخاصة، وسيول وسدود، بالإضافة لمصانع رابطة، ومتفرقات (قناة الملك عبدالله، مصانع غير رابطة، مستشفيات، محطات غسيل سيارات وغيرها).
وأوضح أن عينات المياه العادمة المنزلية والصناعية المخالفة العام الماضي، توزعت ما بين 437 عينة مخالفة من محطات تنقية عامة، و21 مخالفة من محطات تنقية خاصة، فضلًا عن 385 عينة مخالفة من مصانع رابطة.
وجددت وزارة المياه والري تأكيدها السعي لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لقطاع المياه بإعداد الخطط الاستراتيجية والسياسات والخطط التمويلية والاستثمارية وصولا لاستراتيجية المياه الوطنية 2016 – 2025.
وتضمنت سياسات الوزارة تحقيقا لهذا الهدف، توجهات استراتيجية خاصة بتطوير وإدامة مصادر المياه، وتطوير خدمات المياه والصرف الصحي، وتعزيز التزويد المائي، والتوجهات الخاصة بإعادة الاستخدام، بالإضافة لإعداد الوزارة الخطة الاستثمارية للأعوام 2016 – 2025.
كما شملت البرامج والمشاريع الاستراتيجية والاستثمارية الخاصة بقطاع المياه، بالإضافة إلى إعداد السياسات الخاصة بإعادة الاستخدام، والإحلال، والمياه الجوفية والسطحية، وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، والجفاف.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.